النشرة البريدية

ملف ضريبة البورصة غموض وتضارب.. بلتون وفاروس تتوقعان ارتفاع التضخم.. حسم مصير “الحديد والصلب” خلال 10 أيام.. منع صلاح دياب ومحمود الجمال من السفر

الموازنة

أهم العناوين 

“البترول” تستهدف استثمارات 15 مليار دولار لتنمية حقول الغاز حتى 2020

“البرلمان” يبدأ مناقشة موازنة العام المالي الجديد 22 يونيو

أرباح “بالم هيلز” تتراجع 37% إلى 141 مليون جنيه بالربع الأول

مصر والسودان.. امتداد جغرافي وعلاقات تجارية وثيقة “فيديو”

“فوري” تعتزم إتاحة حصول التجار على القروض البنكية من فروعها

الانسحابات تحسم تشكيل القوائم في انتخابات الغرف التجارية

القضاء الإداري تلغى قرار “الرقابة المالية” بإعدام مساهمة “كونكريت” في شركة “العرفة”

“مجلس الوزراء” يطالب “الإسكان” بتنشيط مبيعات العقارات المصرية في الخارج

“النواب” يوافق نهائيًا على مشروع قانون إنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار

سابك السعودية أكبر شركة مقيدة في البورصات العربية “إنفوجراف”

“المناطق الحرة” تعترض على سعي “النواب” لتعديل الرسوم المدرجة بقانون الاستثمار

“الرقابة المالية” تبحث مع “المالية” توفير حوافز ضريبية لتشجيع الاستثمار العقاري

 

القصة الرئيسية

ملف “ضريبة البورصة” غموض وتضارب.. و”خطة النواب” تؤجل مناقشة التعديلات

أجلت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مناقشة مشروع قانون تعديل أحكام قانون الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 لحين توافر البيانات المتعلقة بقيم التداولات منذ 2015 وحصيلة الدمغة حتى مايو الماضي.

وقال وكيل اللجنة ياسر عمر لصحيفة البورصة، “تمت مطالبة مصلحة الضرائب بيانات قيم التداول منذ عام 2015 وحتى مايو الماضي وحصيلة الدمغة خلال تلك الفترة، مضيفًا أن اللجنة ستبني قرارها سواء بالاستمرار بالنسب الحالية أو زيادتها إلى 1.75 في الألف بناء على هذه البيانات.

ونشرت صحيفة الوفد تقريرًا يفيد بأن إدارة البورصة قامت بتطبيق الزيادة في ضريبة الدمغة 1.75 في الألف بدلًا من 1.5 في الألف، والتي قامت وزارة المالية بتثبتها بعد احتجاجات مجتمع سوق المال، والتي على إثرها تم إيقاف الشريحة الجديدة والتي كان مقررًا العمل بها بداية من مطلع الشهر الجاري.

وبررت البورصة تنفيذ الشريحة الجديد على شركات السمسرة والمتعاملين بسبب عدم وصول منشور رسمي من وزارة المالية يفيد بتثبيت ضريبة الدمغة عند 1.5 في الألف، رغم أن شركة مصر للمقاصة قامت بالتثبيت.

وبحسب “الوفد”، أرغمت البورصة أمس إحدى شركات السمسرة أثناء تنفيذ عملية بسوق الخارج بسداد الشريحة الجديدة 1.75 في الألف بدعوى عدم تلقيها منشورًا رسميًا بذلك.

وذكرت مصادر أن البورصة، وضعت بديلين لشركات السمسرة في تنفيذ عمليات خارج المقصورة للأسهم غير المودعة مركزيًا بشركة “مصر المقاصة”، حيث تقوم البورصة بتحصيلها وتوريدها لوزارة المالية فيما تقوم مصر المقاصة بتوريد باقي الضرائب.

وذهب الخيار الأول إلى سداد ضريبة الدمغة متضمنة الزيادة الثالثة، بسعر 1.75 في الألف مع تقديم البورصة المصرية تعهدًا برد الزيادة حال موافقة مجلس النواب على مشروع القانون الحالي.

وتضمن الخيار الثاني، سداد الضريبة بواقع 1.5 في الألف فقط مع تقديم شركة السمسرة تعهدًا بتحصيل الزيادة وتوريدها للبورصة حال رفض مجلس النواب مقترح المالية بالاكتفاء بسعر الضريبة عند 1.5 في الألف.

وقالت مصادر بشركة “مصر المقاصة” إنه لم يردها أي تعليمات جديدة من وزارة المالية بخصوص ضريبة الدمغة المفترض تحصيلها سواء 1.75 في الألف أو 1.5 في الألف على العمليات التي تتم على الشركات المقيدة بالإيداع المركزي.

وكشف مصدر حكومي، أن مصلحة الضرائب تقدمت بمشروع قانون بتثبيت ضريبة الدمغة عند سعر 1.5 في الألف لمجلس النواب، إلا أن عدم صدوره إلى الآن يلزم المصلحة بالعمل بالقانون الحالي وتحصيل ضريبة 1.75 في الألف على المشتري و1.75 في الألف على البائع.

قال معتز عشماوي، العضو المنتدب لشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، إن فواتير الشركة لعمليات خارج المقصورة بجلسة أمس سجلت تحصيل الضريبة وفقًا للشريحة الثالثة لضريبة الدمغة بواقع 1.75 في الألف.

وأوضح عشماوي أن ذلك التطبيق المفاجئ للضريبة ليس من المفترض حدوثه خاصة أن مجلس النواب مازال يناقش تثبيت الضريبة عند 1.5 في الألف.

وأضاف عوني عبدالعزيز، رئيس شركة وديان للسمسرة في الأوراق المالية، أن رفع قيمة الضريبة على التعاملات سواء على سوق خارج المقصورة أو غيره لن يكون كبيرًا خاصة أن القيمة ستزيد 0.25 في الألف فقط.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، التنقيب عن البترول، واستعدادات “الكهرباء” لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وتوطين الصناعة، والرؤية الدولية عن تصنيف مصر، والأرصاد الجوية.

بدايةً، أعلن حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في البحر الأحمر، وأنه سيتم اختيار أفضل العروض سبتمبر المقبل.

وقدر خلال مُداخلة لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد” استثمارات التنقيب العام الحالي بنحو 10 مليارات دولار، وتوقع مثلها العام المقبل، بخلاف 1.5 مليار دولار في البتروكيماويات، للاستفادة من القيمة المُضافة للغاز.

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن أجهزة الوزارة راجعت مصادر التغذية الكهربائية لكافة الملاعب التي ستستضيف بطولة الأمم الأفريقية 2019، وتم توفير 80 ماكينة ديزل احتياطية لها تجنبًا للأعطال.

وأضاف لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أنه تم عمل إحلال وتجديد الخطوط المغذية للملاعب، وتم تجهيز فرق طوارئ لمواجهة الأعطال.

قال محمد سعد الدين، عضو اتحاد الصناعات، إن الحكومة تعمل على تطوير القطاعات الصناعية المختلفة، مع وضع أسس للتوجه للصناعات المحلية.

وأشار لبرنامج “همزة وصل” على قناة “النيل للأخبار”، إلى مُساهمة اتحاد الصناعات في توطين الصناعة، وطالب بإرسال وفودًا من الشباب إلى الخارج لنقل الخبرة.

نوه إسلام شاهين، أستاذ الاقتصاد، عن تحسن نظرة المؤسسات الاقتصادية العالمية لمصر، وأرجع ذلك إلى الإصلاحات الاقتصادية.

وأوضح لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على قناة مصر الأولى، تنويع مصادر الطاقة، ما يدعم الدولة لحل مشاكلها الداخلية في مجال الطاقة، والتصدير.

توقع أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة بمعدل درجتين، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، وحار على الوجه البحري والقاهرة.

وحذر خلال مُداخلة لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على قناة مصر الأولى، من الشبورة المائية على الطرق، وارتفاع الرطوبة، ونشاط الرياح.

نتابع

توقع بنك الاستثمار بلتون استمرار ارتفاع معدل التضخم العام السنوي خلال الربع الثالث من 2019 ما بين 2.5-3.5% نتيجة الجولة الرابعة من إزالة دعم الوقود والكهرباء والجولة الثالثة من زيادة أسعار المياه، مرجحًا أن يسجل متوسط التضخم 13.7% في النصف الثاني من العام الحالي دون تغير تقريبًا عن متوسطه 13.4% في النصف الأول من العام بدعم قوة العملة المحلية التي ستقلل الضغوط التضخمية المستوردة، فيما توقع بنك الاستثمار فاروس أن يرتفع التضخم الشهري عن النسبة المسجلة في مايو، لتصل إلى 3% على أساس شهري في يونيو 2019، كردة فعل على الجولة القادمة من رفع الدعم عن الوقود.

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيجرى اتخاذ قرار باستمرار شركة الحديد والصلب أو تصفيتها خلال 10 أيام بعد تكبدها خسائر مالية ضخمة، بحسب بوابة الوطن.

انتهت لجنة التحقيق في ملفات فساد وزارة الزراعة من معاينة الأراضي التابعة لرجل الأعمال صلاح دياب المالك لجريدة المصري اليوم، ومحمود الجمال، رئيس شركة نيو جيزة، ووالد خديجة الجمال زوجة جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك ومسئول سابق في بنك “HSBC” ومسئول سابق بوزارة البترول، وقال مصدر باللجنة لصحيفة البورصة، إن نيابة الأموال العامة أصدرت قرارًا بمنعهم من السفر والتحفظ عليهم لحين الانتهاء من التحقيقات، ولم يصدر بعد قرار بالتحفظ على أموالهم، وأوضحت أن الاتهامات الموجهة إليهم هى الاستيلاء على أراضٍ خاصة بالدولة على طريق “مصر- إسكندرية” الصحراوي، وتغيير نشاطها من الاستصلاح الزراعي إلى نشاط سكني وتحويلها إلى منتجعات وقصور وفيلات، بالمخالفة للقانون الذي اشترط أن يكون البناء على الأراضي الصحراوية بنسبة لا تتجاوز 2% لخدمة أغراض الزراعة.

فيديو اليوم

يعاني السودان من اضطرابات سياسية بعد عزل البشير, وتردي الأحوال الاقتصادية كان السبب الرئيسي في الاحتجاجات التي أطاحت به, وبلغت معدلات التضخم في السودان 66.8% قبل عزل البشير, لكن كيف هي العلاقات التجارية مع مصر؟

 تفاصيل الأخبار

أعلنت وزارة البترول في بيان أمس استهداف تنفيذ 11 مشروعًا جديدًا لتنمية حقول الغاز الجديدة باستثمارات حوالي 15 مليار دولار حتى منتصف عام 2022، وتخطط لطرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز في منطقة غرب المتوسط خلال الربع الثالث من العام الحالي.

أعلن رئيس مجلس النواب علي عبد العال، رفع الجلسات العامة للمجلس، على أن يعود للانعقاد ظهر السبت 22 يونيو الجاري، لبدء مناقشة مشروعات قوانين الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2019/2020.

حققت شركة بالم هيلز خلال الربع الأول من 2019 صافي ربح 141.16 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 224.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بمعدل انخفاض 37%، مصحوبًا بتراجع الإيرادات من 1.46 مليار جنيه إلى 958.1 مليون جنيه.

تعتزم شركة فوري إتاحة حصول التجار على التمويلات من البنوك من خلال فروع فوري بلس وذلك بالتعاون مع عدد من البنوك، بحسب ما قاله محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، خلال مؤتمر شعبة الاقتصاد الرقمي “Tech Invest3” أمس.

كشفت دراسة أعدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بعنوان “التكلفة الاقتصادية لحوادث الطرق في مصر عام 2017” عن تسجيل القيمة المقدرة للحد الأدنى للتكلفة الاقتصادية لحوادث الطرق عام 2017 نحو 28.9 مليار جنيه بانخفاض قدره 200 مليون جنيه عن عام 2014.

اشتدت سخونة الانتخابات في الغرف التجارية والمقرر إجراؤها السبت المقبل بعد انسحاب 54 مرشحًا في 10 غرف قبل أيام من إجراء الانتخابات في مقدمتهم رجائي عبدالفتاح رئيس غرفة بنى سويف المنتهية ولايته، اﻷمر الذي أشعل التربيطات والتحالفات الانتخابية، وأعلن المهندس إبراهيم العربي المرشح على رأس قائمة “معا” عن القائمة التي سيخوض بها انتخابات السبت المقبل ويتنافس مع قائمة العربي قائمة “التطوير والتغيير” برئاسة طلعت القواس فضلا عن 13 مرشحًا مستقل، أبرزهم أحمد شيحة الرئيس السابق لشعبة المستوردين، وتشتعل المنافسة أيضًا في غرفة الجيزة التجارية والتي بها 28 مرشحًا على 8 مقاعد، ينقسمون على قائمتين، الأولى (أفعال لا أقوال) برئاسة عادل ناصر، والثانية (الإصلاح والتغيير) برئاسة عبدالله غراب، رئيس سابق للغرفة، ورئيس الشعبة العامة للمخابز، بحسب صحيفة البورصة.

قضت محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار الهيئة العامة للرقابة المالية، الصادر في 2017، بإلزام شركة كونكريت للملابس التابعة لمجموعة العرفة القابضة، بإعدام الأسهم المملوكة لها في “العرفة” على اعتبار أنها أسهم خزينة تم الاحتفاظ بها بما يتجاوز المدد القانونية المنصوص عليها في القانون وقراري هيئة الرقابة المالية أرقام 35 و83 لسنة 2016، مع اعتبار الأسهم صحيحة مملوكة لشركة مستقلة وليس أسهم خزينة، وقال شوقي السيد محامي شركة عرفة لصحيفة البورصة، إن القرار نهائي واجب النفاذ ولا يجوز الطعن عليه، وتم إبلاغ طرفي النزاع بالحكم للالتزام به واتخاذ الإجراءات اللازمة.

أكد الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، حرص الرقيب على تنمية وتنشيط صناديق الاستثمار العقاري، والعمل على تيسير عملها، وتقليل ما تتحمله من أعباء لمزاولة نشاطها، لكى تلعب دورها الاستثماري الحيوي في تعزيز صناعة التشييد كما في الأسواق العالمية، وقال عمران، إن الهيئة تقوم، حاليًا، بالتشاور مع مسئولي وزارة المالية لإعداد بعض الحوافز الضريبية لتشجيع مزاولة نشاط الاستثمار العقاري من خلال صناديق الاستثمار العقاري، مضيفًا أن التعديلات راعت مزيدًا من التيسير وتخفيف الأعباء المالية.

طلب مجلس الوزراء من وزارة الإسكان تنشيط مبيعات العقارات في الخارج وخاصة بالمشروعات التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية بالتزامن مع اقتراب مجلس النواب من إقرار تعديلات قانون منح الجنسية المصرية للأجانب، وقالت مصادر حكومية، إن الوزارة تعد خطة للمشاركة في عدد من المعارض العقارية الخارجية خاصة في دول الخليج بجانب القيام بزيارات ترويجية مماثلة لما نفذته الوزارة منذ سنوات عند بدء طرح مشروع “بيت الوطن”.

اقتربت شركة “سيمنس جاميسا” من اقتناص مناقصة تنفيذ محطة طاقة رياح بقدرة 250 ميجاوات في رأس غارب لصالح شركة ليكيلا باور، وكشفت مصادر لصحيفة البورصة، أن العرض الفني والمالي الذي تقدمت به “سيمنس جاميسا” أفضل من شركتي “سنفيون” و”فيستاس”، ومن المقرر توقيع العقود خلال شهرين على أقصى تقدير، وستتولى الشركة الفائزة أعمال المقاولات الخاصة بمحطة طاقة رياح رأس غارب بقدرة 250 ميجاوات، مضيفًا أن “ليكيلا باور” ستنتهي من اتفاقها مع البنوك وتبرم الإغلاق المالي للمشروع خلال شهر أغسطس المقبل، وتبدأ “سيمنس جاميسا” استلام موقع المشروع بعد الإعلان رسميًا عن فوزها في المناقصة، وسيبدأ الإعمال الإنشائية بالمشروع خلال العام الجاري.

علمت صحيفة البورصة أن البنك الأهلي الذي يتولى إدارة عملية بيع الشركة المصرية للأملاح والمعادن “إميسال” مد فترة تلقى العروض الراغبة في اﻻستحواذ على الشركة إلى نهاية الشهر الجاري، وقالت مصادر بشركة إميسال، إن هذا التوجه جاء نتيجة قيام مجلس إدارة الشركة باتخاذ قرار بإعادة تقييم الشركة مرة أخرى وسط عروض مرتفعة من شركات كبرى ومنح الفرص لشركات أخرى للمنافسة.

وقعت رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية 3 اتفاقيات مع ثلاثة بنوك تضم “مصر” و”الإسكندرية” و”قطر الوطني QNB” لميكنة 400 ألف تاجر بجميع محافظات الجمهورية بتمويلات تبلغ نحو 900 مليون جنيه، وفقًا للمهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة، فيما توقع وزير الاتصالات الأسبق المهندس عاطف حلمي أن يبلغ حجم تطبيقات الاقتصاد الرقمي عالميًا 3.7 تريليون دولار بحلول 2020، موضحًا أن حجم تطبيقات الصحة سيبلغ 175 مليار دولار، والتكنولوجيا المالية سيتخطى 170 مليار دولار بحلول العام المقبل، بينما ستبلغ تطبيقات الاقتصاد الرقمي في قطاع التعليم حوالى 200 مليار دولار في 2020 عالميًا.

وافق مجلس النواب أمس بصورة نهائية، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وأكدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن مشروع قانون هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار يأتي استكمالًا لتطوير المنظومة التشريعية الحاكمة للبحث العلمي، وكبديل عن صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، الذي صدر بإنشائه قرار رئيس الجمهورية رقم 218 لسنة 2017.

تقدمت شعبة المحاجر بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، بمذكرة رسمية إلى لجنة الصناعة بمجلس النواب، على هامش اجتماعهما أمس، تتضمن مقترحاتها النهائية بشأن تعديلات مشروع قانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014، بعد التشاور مع غرفتي البترول والتعدين، ومواد البناء، وقال إبراهيم غالى، رئيس مجلس الإدارة، إن الشعبة انتهت من المناقشات مع لجنة الصناعة بشأن التعديلات المقترحة من خلالهم، بعد أن الأخذ بآراء العاملين بالقطاع لإدراجها في المذكرة.

اعترضت جمعية مستثمري المناطق الحرة الخاصة، على مساعي لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لتعديل المادة 41 من قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، والخاصة برسوم المناطق الحرة العامة والخاصة، وقال معتصم راشد، رئيس الجمعية، إن التعديل المقترح يقضي بخضوع المشروعات القائمة قبل إقرار القانون للرسوم المفروضة على المشروعات الجديدة والمقدرة بـ2% بدلًا من 1%، مضيفًا أن الجمعية ستلجأ لمجلس الدولة حال إقرار التعديلات الجديدة التي وصفها بغير الدستورية.

تتلقى وزارة النقل والوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص، التابعة لوزارة المالية، العطاءات الفنية والمالية الخاصة بإنشاء أول ميناء جاف بمصر، اعتبارًا من 11 يوليو المقبل، والمقررة إقامته بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، وتتنافس 3 تحالفات دولية للفوز بتنفيذ هذا المشروع هى تحالف تقوده شركة كونكور (الهند)، ويضم أيضًا شركتي بي إس إيه (ماليزيا) وحسن علام، وتحالف تقوده الشركة القابضة للنقل البحري والبري مع شركة موانئ دبي العالمية، وتحالف تقوده شركة السويدي إليكتريك، ويضم أيضًا شركتي شنكر إيجيبت (ألمانيا،) وثرى إيه إنترناشيونال.

.

انفوجراف

سابك السعودية أكبر شركة مقيدة في البورصات العربية

سابك السعودية

أخبار أخرى

استقبلت الهيئة العامة للسلع التموينية 14 عرضًا من 10 شركات لشراء كميات من القمح الروسي والروماني في المناقصة التي أعلنت عنها يوم الإثنين الماضي، وذلك للشحن في الفترة بين 11 و21 من شهر يوليو المقبل.

أعلن المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحقيق 15% نموًا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المال الحالي.

أكد عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، توفير أكثر من 200 مليون جنيه لتوصيل المرافق اللازمة للمجمعات الصناعية التي سيتم الانتهاء من تنفيذها، منهم المجمعان الصناعيان في الإسكندرية والغردقة.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

رفعت بي.بي تقديراتها لاحتياطيات السعودية من النفط الخام 12%، في أول تغيير كبير على تقدير احتياطيات المملكة منذ 1989، ليصل إلى 297.7 مليار برميل بنهاية 2018 من 266.2 مليار برميل في تقرير العام الماضي، لتقترب كثيرا من فنزويلا التي تبلغ احتياطياتها 303 مليارات برميل.

 

عربي ودولي

قال البنك المركزي الجزائري إن صادرات البلاد من النفط والغاز تراجع 7.7% في 2018 مقارنة مع العام السابق، وتسهم صادرات الطاقة بـ60% من ميزانية الدولة وبنسبة 94% من إجمالي الصادرات.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن إنتاج الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي الجاف سيزيد لأعلى مستوياته على الإطلاق عند 90.60 مليار قدم مكعبة يوميًا في 2019 من ذروة 83.40 مليار قدم مكعبة يوميًا المسجلة العام الماضي، كما توقعت الإدارة أيضا ارتفاع استهلاك الغاز لأعلى مستوى له على الإطلاق ليسجل 84.17 مليار قدم مكعبة يوميا في 2019 من ذروة 82.08 مليار قدم مكعبة يوميا في 2018.

أيد نواب وزراء مالية دول منطقة اليورو أمس وجهة نظر المفوضية الأوروبية بوجود ما يبرر اتخاذ إجراء تأديبي بحق إيطاليا بسبب ديونها المتنامية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية