سبورت بلس أخبار

253 مليون جنيه قيمة سوقية يتفوق بها الأهلي على الزمالك في نهائي كأس مصر

عبد الرحمن الشويخ

لا صوت في مصر يعلو على كرة القدم، خاصة عندما يدور النقاش عن الأهلي والزمالك، دائماً ما يتدفق الأدرينالين وترتفع الحماسة، وكل طرف يجد في فريقه مصدر فخره وقوته، متناسياً كل همومه وأزماته ومشاكله الخاصة والعامة، فكرة القدم هي المتنفس والمهرب الدائم الذي تفرغ فيه الجماهير طاقاتها ولا ترى في الأمر إنها مجرد لعبة، ومن بين مصادر التباهي بين الجماهير القوى الاقتصادية لها.

253 مليون جنيه قيمة سوقية يتفوق بها الأهلي على الزمالك

استاد القاهرة الدولي سيكون مساء الخميس مسرحاً لمواجهة كبيرة، تحمل الرقم 20 في مباريات الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر، وتستمد المباراة قوتها كونها تجمع لاعبين تتجاوز قيمتهم السوقية 1.57 مليار جنيه بحسب تقديرات موقع ترانسفير ماركت المتخصص في تقييم القيم السوقية للاعبين.

يقدر الموقع القيمة السوقية للاعبي الأهلي بحوالي 33.95 مليون يورو أي ما يوازي 655.2 مليون جنيهاً مصري، وهو الرقم الذي يفوق القيمة السوقية لمنافسهم الزمالك الذي تبلغ القيمة السوقية للاعبيه 20.83 مليون يورو أي حوالي 402 مليون جنيه، وهو ما يعني أن فارق القيمة السوقية للاعبي الأهلي يزيد عن 253 مليون جنيه.

تدعم هذه الأرقام الفارق بين ميزانية الناديين المخصصة لكرة القدم وفقاً لآخر ميزانية تم نشرها للناديين للسنة المالية 2021، وأظهرت أن قيمة ما أنفقه الأهلي 660 مليون جنيه مقابل 464 مليون جنيه صرفها الزمالك.

67.5 مليون جنيه قيمة أعلى اللاعبين سوقيا

المالي إليو ديانج لاعب الأهلي يتصدر قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية ليس فقط في مباراة القمة، لكن في المسابقات المحلية وكذلك على مستوى دوري أبطال أفريقيا، إذ تقدر قيمته السوقية بنحو 3.5 مليون يورو أي ما يوازي 67.5 مليون جنيه مصري، يأتي بعد زميليه محمد الشناوي والجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي تصل القيمة السوقية لكل منهم إلى 3 ملايين يورو أي حوالي 58 مليون جنيه.

ثلاثة لاعبين بعد ذلك تبلغ قيمتهم 2.5 مليون يورو أي حوالي 48.25 مليون جنيه، هم ثنائي الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي “أفشه”، وأعلى لاعبي الزمالك قيمة سوقية أشرف بن شرقي، يأتي بعد ذلك ثنائي الزمالك محمود حمدي “الونش” وأحمد سيد “زيزو” بقيمة سوقية تصل إلى 2 مليون يورو ما يوزاي 38.6 مليون جنيه.

تظل للأرقام دلالتها وقوتها، لكن كثيراً ما ترتبط نتائج المباريات ببذل الجهد والظروف المحيطة وتوفيق اللاعبين والمدربين، وهي أمور تكون لها كلمة الحسم في الصعود إلى منصات التتويج.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

للمرة الثانية على التوالي..”المركزي” يثبت أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم...

منطقة إعلانية