أخبار

“بن داود” السعودية تتفاوض للاستحواذ على حصة أغلبية في “إيكون” الفرنسية

بن داود

أعلنت شركة بن داود القابضة السعودية، اليوم الأحد، دخولها في مفاوضات حصرية للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة إيكون التابعة لمجموعة “تي.إف1” الفرنسية المتخصصة في إنتاج المحتوى والنشر والتوزيع، وفق ما نشر على موقع البورصة السعودية.

وقالت شركة بن داود في بيان للبورصة السعودية، إنها دخلت هذه المفاوضات من خلال شركة مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات، وهي شركة تابعة ومملوكة لها بالكامل ومتخصصة في التكنولوجيا وحلول التجزئة والاستثمار، مشيرة إلى أن تنفيذ الصفقة المحتملة سيتم من خلال شركة فرنسية تابعة سيتم ضمها إلى شركة مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات.

“تعد إيكون شركة دولية رائدة تتخصص في خدمات التسويق عبر المؤثرين المدعومة بمحفظة من الحلول التكنولوجية المبتكرة، وتركز أنشطتها على قطاعات السفر ومستحضرات التجميل والمنتجات الفاخرة”.. وفق ما جاء في البيان.

أضاف البيان:”تحظى إيكون بحضور قوي في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والشرق الأوسط، وهي تزود عملاءها بخدمات متكاملة في تطوير الاستراتيجيات وإدارة المواهب وإنتاج المحتوى ورصد أحدث التوجهات، وتضم قاعدة عملائها أكثر من 200 علامة تجارية مرموقة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأشار البيان إلى أنه في حال التوصل إلى اتفاقية الاستحواذ بعد المفاوضات، سيمضي أطراف الاستحواذ قدما في الإجراءات التنظيمية والقانونية اللازمة لاستكمال عملية الاستحواذ.

وحتى وقت كتابة الخبر، ارتفع سعر سهم بن داود بنسبة 1.53%، مسجلا 86.1 ريال.

وتعد مجموعة “بن داود” من المشغلين الرائدين لمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في السعودية في مجال تجزئة المواد الغذائية وغير الغذائية.

تمارس الشركة أنشطتها الرئيسية من خلال متاجر الشركة تحت علامتي (بن داود) و (الدانوب) وتشمل تجارة التجزئة للسلع الاستهلاكية سريعة الحركة.
بلغ عدد متاجر الشركة 73 متجراً موزعة في مواقع استراتيجية في أنحاء المملكة، والتي تجذب وتلبي احتياجات فئات متعددة من العملاء والمستهلكين بما فيهم الحجاج والمعتمرين.

يبلغ رأس المال المدفوع لشركة بن داود 1.143 مليار ريال سعودي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية