عقارات أخبار

“أوراسكوم للتنمية” تحصل على 1.5 مليار جنيه من “CIB” لتمويل “O West”

أوراسكوم للتنمية

وقعت شركة أوراسكوم العقارية التابعة لمجموعة أوراسكوم للتنمية اتفاقية مع البنك التجاري الدولي للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه لتمويل الإنشاءات بمدينة “O West“.

“تتيح الاتفاقية للمشروع هيكل تمويلي مستقل ويسمح بتسريع علمليات التسليم المتوقع خلال الربع الأول من 2023”.. بحسب أشرف نسيم المدير المالي لمجموعة أوراسكوم للتنمية.

قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري ومرتب الصفقة، بينما قام مكتب Partners & MHR بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية.

مبيعات مدينة O West تصل إلى 2.4 مليار جنيه في النصف الأول من عام 2022

حققت مدينة O West، ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة المبيعات خلال النصف الأول من 2022، حيث بلغ صافي المبيعات العقارية 2.4 مليار جنيه مقابل 1,4 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2021، بنسبة زيادة تصل إلى 73.6٪.

تمكنت O West من زيادة متوسط سعر بيع المتر المربع بنسبة 28.8% مقارنة بمتوسط سعر المتر المربع خلال النصف الأول من عام 2021، مع زيادة الطلب على الوحدات العقارية في المدينة.

تمكنت O West من بيع 380 وحدة خلال النصف الأول من 2022 مقابل 278 وحدة خلال النصف الأول من 2021 بزيادة قدرها 36.7%.

من جهته عبر الأستاذ طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة O West، عن سعادته بالقفزة الهائلة في المبيعات العقارية التي حققتها مدينة O West للربع الثاني على التوالي خلال عام 2022، لتصل اجمالي المبيعات منذ إطلاق المشروع إلى نحو 14 مليار جنيه.

“على الرغم من التحديات الاقتصادية والمخاوف التي سيطرت على القطاع، استطاعت مدينة O West الاستمرار في تحقيق نتائج أعمال ايجابية لتصبح أكبر مساهم في المبيعات العقارية لشركة أوراسكوم للتنمية مصر”.. أضاف طارق كامل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

للمرة الثانية على التوالي..”المركزي” يثبت أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم...

منطقة إعلانية