أخبار

تريليون جنيه قيمة الإنفاق على السلع غير الضرورية للمصريين في 2022

السلع غير الضرورية

توقعت “فيتش سيلوشنز” ارتفاع إنفاق المصريين على السلع غير الضرورية إلى 999.9 مليار جنيه في العام الحالي، مقارنة بإنفاق حقيقي بلغ 856.6 مليار جنيه في العام الماضي، بنمو نسبته 16.7% تقريبا.

أشار التقرير إلى أن الإنفاق غير الضروري، يكون في مجالات الترفيه والثقافة والفنادق، إضافة إلى المطاعم، وهي وجهات يكثُر فيها إنفاق الأسر المصرية الأكثر دخلا.

تكون قيمة الإنفاق المتوقعة على السلع غير الضرورية للمصريين في العام الحالي بالعملة غير المصرية (الدولار) عند مستوى 56.07 مليار دولار، مقارنة بما سُجل في العام الماضي عند مستوى 54.75 مليار دولار.

أما القيمة المتوقعة لإنفاق المصريين على السلع الأساسية في العام الحالي، تقدر بنحو 1.8 تريليون جنيه، مقارنة بما أُنفق فعليا في العام الماضي، والذي بلغ 1.6 تريليون جنيه، بنمو 15.6%.

تصل القيمة المتوقعة لإنفاق المصريين على السلع الأساسية في العام الحالي بالعملة غير المصرية (الدولار) إلى 101.65 مليار دولار، مقارنة مع 100.26 مليار دولار أُنفقت فعليا العام الماضي.

وفي العام المقبل 2023، توقعت “فيتش سيلوشنز” ارتفاع إنفاق المصريين على السلع غير الضرورية إلى نحو تريليوني جنيه، ونحو 1.1 تريليون جنيه للسلع غير الضرورية.

في سياق آخر، توقعت “فيتش سيلوشنز” ارتفاع إجمالي الدخل السنوي للأسر المصرية إلى 98.209 ألف جنيه في العام الحالي، هذا مقارنة بـ 84.964 ألف جنيه في العام الماضي.

ترتفع قيمة إجمالي الدخل السنوي للأسر المصرية إلى 108.845 ألف جنيه في العام المقبل، بحسب التوقعات الصادرة في التقرير.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

للمرة الثانية على التوالي..”المركزي” يثبت أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم...

منطقة إعلانية