أخبار

مخاوف نقص الإمدادات ترفع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، وسط مخاوف متزايدة من شح الإمدادات الأوروبية بعد أن قطعت روسيا، إمدادات الغاز عبر خط أنابيب رئيسي، بحسب رويترز.

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة لشهر سبتمبر 1.51 دولار، أو 1.4% لتصل إلى 106.66 دولار للبرميل، بعد أن قفزت 1.9% في اليوم السابق.

كما زادت عقود خام غرب تكساس الأمريكي لشهر سبتمبر 1.36 دولار، أو 1.4% مسجلة 98.04 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت 2.1% يوم الاثنين.

وقلصت روسيا إمدادات الغاز إلى أوروبا يوم الإثنين، بعدما قالت شركة جازبروم الروسية، إن الإمدادات عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى ألمانيا ستنخفض إلى 20% فقط من طاقته.

سيجعل تقليص روسيا للإمدادات الدول غير قادرة على تحقيق أهدافها لإعادة ملء مخزون الغاز الطبيعي قبل فترة زيادة الطلب في الشتاء، وفق رويترز.

وتواجه ألمانيا – أكبر اقتصاد في أوروبا – احتمال تقنين الغاز للصناعة للحفاظ على التدفئة لمواطنيها خلال أشهر الشتاء.

قال هيرويوكي كيكوكاوا، المدير العام للبحوث في شركة نيسان للأوراق المالية: “ارتفاع أسعار الغاز الناجم عن تقليص الإمدادات الروسية قد يزيد التحول من الغاز إلى النفط ويدعم أسعار الخام”.

وتعطلت إمدادات النفط الخام والمنتجات النفطية والغاز لأوروبا بسبب العقوبات الغربية وخلافات مع روسيا حول الدفع منذ غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير والذي تصفه موسكو بأنه “عملية عسكرية خاصة”.

ومع ذلك، فقد فرض انخفاض الطلب بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام والوقود مؤخرا وتوقع زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، ضغوطا على الأسعار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية