أخبار

وزير الاتصالات: صادرات مصر الرقمية تسجل 4.9 مليار دولار في 2012/2022

وزير الاتصالات: صادرات مصر الرقمية تسجل 4.9 مليار دولار في 2012/2022

سجلت صادرات مصر الرقمية نحو 4.9 مليار دولار خلال العام المالي 2021/2022 بحسب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت خلال لقاء بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أمس الإثنين، في ندوة بعنوان «التحول الرقمي الاساس في الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي».

 

16.7 معدل نمو قطاع الاتصالات

حقق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معدل نمو بلغ نحو 16.7% فى العام المالي المنقضي ليكون بذلك أعلى القطاعات الاقتصادية من حيث معدلات النمو.

 

490 مليون دولار استثمارات أجنبية بشركات ناشئة مصرية

تلقت الشركات الناشئة المصرية في مجال تكنولوجيا المعومات استثمارات أجنبية بلغت 490 مليون دولار خلال 2021 مقابل 190 مليون دولار في عام 2020 ومن المستهدف أن تصل إلى 850 مليون دولار خلال 2022 وفق وزير الاتصالات.

ترددات جديدة في 2021

طرحت وزارة الاتصالات ترددات جديدة لشركات المحمول في عام 2021 بقيمة 2 مليار دولار.

كذلك تم ضخ استثمارات بلغت نحو 40 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رفع كفاءة شبكة الإنترنت الذي.

ساهمت تلك الاستثمارات فى ارتفاع متوسط سرعة الانترنت الثابت لتصبح مصر الأولى فى أفريقيا فى متوسط سرعة الإنترنت الثابت بمتوسط سرعة بلغ 41 ميجابايت/ ثانية.

يجري حاليا بدء تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع باستثمارات تصل إلى 40 مليار جنيه على ثلاثة أعوام مالية لإحلال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية.

فتح الله فوزي: قطاع الاتصالات في مصر واعد ومؤثر في خطة التنمية

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، فتح الله فوزي، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحد أهم القطاعات الرائدة والمؤثرة في خطط التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية الشاملة.

“من الأهمية أيضا أن يتم الاهتمام ببناء المواطن المصري ليكون جاهزًا لعصر التحول الرقمي من خلال محو الأمية الرقمية وإعداد جيل قادر على المنافسة فى سوق العمل من خلال رفع كفاءات العاملين بأجهزة الدولة والمواطنين بجانب دور الوزارة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال بقطاع الاتصالات”.. حسب ما قاله فتح الله فوزي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية