أخبار

شركة “الآمار” المالكة لحقوق دانكن دونتس بمصر تطرح أسهمها ببورصة السعودية

الآمار

أعلنت شركة الآمار الغذائية، أحد مشغلي مطاعم الخدمة السريعة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، اليوم الأربعاء، عن نتائج عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد في طرحها العام الأولي بالبورصة السعودية.

الآمار هي صاحبة الامتياز الحصري لعلامتين تجاريتين معروفتين عالمياً، هما “دومينوز بيتزا”، حيث تملك الشركة الحق الحصري في تطوير وتشغيل متاجرها في 16 دولة بالمنطقة، و”دانكن دونتس”، حيث تملك الشركة الحق الحصري في تطوير وتشغيل متاجرها في مصر والمغرب.

تم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 115 ريال سعودي للسهم الواحد، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستبلغ 2.933 مليار ريال سعودي (782 مليون دولار).

سيتم طرح وإدراج أسهم الشركة في السوق الرئيسية لتداول السعودية، ويبلغ عدد أسهم الطرح 10,633,392 سهماً من المقرر بيعها من قبل بعض المساهمين الحاليين في الشركة.

شهد اكتتاب شريحة المستثمرين الأفراد مشاركة 169.073 ألف مكتتب بنسبة تغطية تجاوزت 6,9 مرات، ووصلت القيمة الإجمالية للطلبات إلى 847,206,150 ريال سعودي.

سيحصل كل مكتتب فرد 6 أسهم كحدّ أدنى، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على نسـبة مـا طلبـه كل مكتتـب إلـى إجمالـي الأسهم المطلــوب الاكتتـاب فيهـا بما يعادل 0,7698%، بحسب بيان من الشركة.

بناءً على نتائج عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد، سيتم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 9,570,053 سهم، تمثل ما يعادل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

بعد اكتمال الإدراج مباشرة، من المتوقع أن تمثل نسبة الأسهم المملوكة من الجمهور والمتاحة للتداول 41.7% من أسهم الشركة.

من المتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في “تداول السعودية” بعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية ذات الصلة، وسيتم الإعلان عن بدء التداول على موقع “تداول السعودية”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

قفزات أسعار “بيض المائدة” قد تنتقل للدواجن.. كيف؟

كتب: سليم حسن ارتفعت أسعار بيض المائدة في الأسابيع الأخيرة...

منطقة إعلانية