أخبار

“XPD” المصرية البولندية تتوسع محليا بمجالي الطاقة المتجددة والنقل الكهربائي

"XPD" المصرية البولندية تتوسع محليا بمجالي الطاقة المتجددة والنقل الكهربائي

تعتزم شركة “XPD” تعزيز تواجدها في مجال الطاقة النظيفة بالسوق المصري، عبر التوسع في عدد من قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والنقل الكهربائي، في ظل اهتمام مصر والعالم، بتعزيز استثمارات رواد الأعمال في المشروعات الخضراء.

شركة “XPD” هي شركة مصرية بولندية، تم تأسيسها من قبل رواد أعمال شباب من أصول بولندية ومصرية، لديهم خبرة واسعة في الاستشارات الاستراتيجية، والطاقات المتجددة، والنقل الكهربائي، والنفط والغاز.

تركز الشركة في خطتها خلال الفترة المقبلة، على تعزيز تواجدها في صناعة الطاقة الخضراء بمصر وأفريقيا، وذلك في ظل اهتمام الدولة المصرية بالمشروعات الخضراء، وفقا لما قاله رئيس مجلس إدارة الشركة،عز إبراهيم.

يضيف إبراهيم، أن استضافة مصر لقمة المناخ COP27 بمثابة تأكيد على اهتمام الدولة المصرية بقضايا المناخ، خاصة في ظل التغيرات المناخية الأخيرة التي شهدها العالم، والتي كان تأثير كبير على الاقتصاد العالمي.

“التواجد في القارة الأفريقية، هو هدف رئيسي للشركة، تسعى لتحقيقه بالتعاون مع مختلف مؤسسات الأعمال العامة والخاصة، المحلية والأوروبية”، حسبما أوضح رئيس الشركة.

تركز “XPD” على تطوير التعاون الاقتصادي والتكنولوجي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على أساس شراكات متبادلة بين مصر وبولندا ومنطقة أوروبا الوسطى والشرقية، لخدمة مشروعات الطاقة الخضراء.

وقال إبراهيم: “تعمل XPD بالفعل في العديد من قطاعات الأعمال عبر المنطقة الإفريقية بأكملها”.

كما تكثف “XPD” من تركيزها في المستقبل القريب على التقنيات الجديدة، وكفاءة الطاقة، والرقمنة، وتحسين استهلاك الطاقة، ونقل التكنولوجيا، والمشروعات المشتركة لتوطين الأعمال، بحسب ما قاله عز إبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة “XPD”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية