أخبار

بعد مصر.. منصة Hoods للتسوق الإلكتروني الترفيهي تدخل السعودية والإمارات

Hoods

أطلقت Hoods أول منصة تسوق إلكتروني ترفيهي في الشرق الأوسط، نسخة جديدة من تطبيقها على متجري أبل وأندرويد، فيما تستعد الشركة لجولة تمويلية جديدة لدعم خطتها التوسعية في السعودية والإمارات بعد إطلاق النشاط في مصر.

تجتذب Hoods الأجيال الجديدة من المتسوقين إلكترونيا وتقدم لهم العلامات التجارية العالمية والمحلية من خلال تقديم محتوى الكتروني تسويقي عبر آلاف الفيديوهات وقنوات البث المباشر.

تأسست Hoods نهاية 2020 بواسطة مصطفى حنفي ثم شاركه في الإطلاق وليد غلوش، بدعم من جولة تمويلية ما قبل التأسيس بقيمة 350 ألف دولار.

بحسب التقديرات وصل حجم التجارة الإلكترونية في المنطقة إلى 29 مليار دولار خلال عام 2021، فيما يتوقع وصوله للضِعف تقريبا عند 57 مليار دولار عام 2026.

تبسط عمليات التسوق عبر البث المباشر خطاها بالمنطقة مسجلة حوالي 100 مليون دولار خلال العام الحالي، فيما يتوقع بلوغها 8 مليارات دولا في عام 2026.

“منصتنا هي أول منصة في الشرق الأوسط تقدم خدمة التجارة الإلكترونية المدمجة بالترفيه عبر خدمة البث المباشر، حيث تُمكن المتسوقين من متابعة المؤثرين المفضلين لديهم أثناء عملية الشراء، وكذلك أحدث الصيحات من العلامات التجارية الشهيرة في جميع أنحاء العالم”.. بحسب الشريك المؤسس بالمنصة قال مصطفى حنفي.

“تجربة التسوق الإلكتروني حاليًا لا تتناسب مع تطلعات الأجيال الصاعدة والتي اعتادت التصفح الترفيهي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل تيك توك وإنستغرام، اللتان لم تدشن بالأساس بهدف إتاحة التسوق الإلكتروني للزوار، كما يفتقدا التطلعات البسيطة للمتسوقين عبر الانترنت مثل القدرة على الشراء والدفع في الحال وكذلك توصيل المنتج واستلامه في المنزل أو العمل”.. أضاف مصطفى حنفي.

أوضح حنفي أن منصة HOODS تتميز بدمج عملية التسوق عبر البث المباشر “لايف شوبينج”مع نشاط الترفيه الرقمي، حيث تتيح للمؤثرين بعمل بث مباشر من أي محل تجاري أو معرض أزياء أو أدوات تجميل، من داخل أو خارج مصر من خلال حسابهم على المنصة، ثم يستعرضوا تفاصيل المنتجات التي يرشحونها بأسعارها، وهذا يتيح للعميل (المشتري) إضافة منتج لسلة الشراء ويقوم بالدفع الإلكتروني أو النقدي أو من خلال التقسيط مع التزام HOODS بتوصيل المنتج لباب العميل في أقرب وقت.

من جانبه قال وليد غلوش الشريك المؤسس في Hoods إن المنصة تتيح تجربة فريدة لكل من البائع و المتسوق من خلال تطبيق سهل و بديهي حيث يستطيع أصحاب العلامات التجارية و منتجي المحتوى أو المؤثرين في دقائق معدودة إنشاء قنوات بيع و تحميل المحتوى من صور المنتجات و الفيديوهات و كذلك البيع فورا.

أضاف أن HOODS منصة متقدمة صممت بمعايير التكنولوجيا الرقمية الحديثة والتي تضمن الكفاءة والاستمرارية وكذلك القدرة العالية للاستيعاب والتوسع مما يجعلها مهيأة لطموح الشركة في التوسع و النمو باستخدام الذكاء الاصطناعي و تحليل البيانات في تعزيز تجربة المتسوقين وتقديم اقتراحات بأنسب المنتجات و الفيديوهات و كذلك العروض الملائمة و الذكية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية