أخبار

التموين تخفض أسعار بعض السلع 30% بالمجمعات الاستهلاكية

التموين

طرحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين، تخفيضات سعرين بين 25 و30% على أسعار السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، وكان أبرزها منتجات اللحوم بهدف تخفيف العبء على المستهلكين.

خفضت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيه بدلاً من 90 جنيهً، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التموين، وهذه القيمة فى التراجع تمثل نحو 12.2% تقريبًا.

“المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة آمن ويكفي ‏احتياجات المواطنين، أوضح بيان وزارة التموين.

تستمر شركات المجمعات الاستهلاكية، والشركة العامة لتجارة الجملة، والمصرية لتجارة الجملة بتخفيضات سعرية تصل إلى 30% في بعض السلع التي يتم طرحها للبيع، وفقًا لتقرير تلقاه وزير التموين، علي المصيلحي، من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن أسعار السلع.

تضخ الشركة القابضة للصناعات الغذائية يوميًا كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية التابعة لها، ويوجد بالمجمعات أكثر من 1100 صنف من السلع، قال معاون وزير التموين، أحمد كمال.

سهلت ميكنة المجمعات الاستهلاكية على الحكومة متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل فى أي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها، أو نقص المعروض منها.

تملك الشركة القابضة للصناعات الغذائية 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي ‏إحداث توازن بالأسواق من خلال تخفيضات على اسعار السلع، بهدف تخفيف العبء على المواطن، مع توافر جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية، أوضح معاون الوزير.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“مدينة نصر للإسكان” ترفض طلب “سوديك” بإجراء الفحص النافي للجهالة

رفضت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير الطلب المقدم من شركة...

منطقة إعلانية