أخبار

المجموعة المالية هيرميس تعين علاء العفيفي رئيسًا تنفيذيًا لقطاع التمويل غير المصرفي

علاء العفيفي

عينت المجموعة المالية هيرميس القابضة، علاء العفيفي في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي (NBFI) بالمجموعة اعتبارًا من 1 أغسطس 2022.

من خلال منصبه الجديد، سيكون العفيفي مسئولًا عن مختلف أنشطة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس باستثناء شركة «ڤاليو»، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية، على أن يشغل منصب عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي ممثلًا لحصة الأغلبية بشركة «ڤاليو».

ستتضمن مسئوليات العفيفي أيضًا تنمية العمليات التشغيلية لقطاع التمويل غير المصرفي وذلك عبر إضافة المزيد من المنتجات والخدمات الجديدة سواء من خلال الشركة أو عبر عمليات الاستحواذ.

يحظى العفيفي بخبرة تربو على 23 عامًا من العمل بمجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية ومن بينها جولدمان ساكس وشركة القلعة القابضة بالإضافة إلى عمله بفريق الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا.

شغل العفيفي مؤخرًا منصب الرئيس التنفيذي المشارك لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، حيث كان له دور فعال في إنشاء شركة «كاشات» شركة تكنولوجيا الخدمات المالية الناشئة وهي أول شركة مصرية متخصصة في التمويل متناهي الصغر “نانو”.

قام العفيفي مؤخرًا بالمشاركة في تأسيس شركة «Group 46» المتخصصة في مجال إدارة الاستثمار العقاري والاستشارات العقارية في مصر.

تؤكد المجموعة المالية هيرميس التزامها المتواصل بالتوسع في قطاع التمويل غير المصرفي وهو ما انعكس في قيامها مؤخرًا بالاستحواذ على شركة «فاتورة» من خلال شركة «تنمية».

تتطلع المجموعة المالية هيرميس إلى الاعتماد بشكل كبير على الخدمات والمنصات الرقمية خلال الفترة المقبلة.

في هذا السياق قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة إن الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها العفيفي ستكون بمثابة أحد المحاور الرئيسية في كتابة المرحلة الجديدة من النمو وتنويع قطاع التمويل غير المصرفي (NBFI) بالمجموعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية