أخبار

الهيئة العامة الاستثمار تتفق مع “هاير” الصينية على إنشاء مجمع لتصنيع الأجهزة المنزلية

هاير

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مذكرة تفاهم مع وشركة “هاير سمارت هوم كوربوريشن” الصينية، لإنشاء مجمع صناعي بنظام المناطق الاستثمارية لتصنيع الأجهزة المنزلية والصناعات المغذية لها.
المجمع سيكون على مساحة 200 ألف متر مربع، بمدينة العاشر من رمضان، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 130 مليون دولار، بحسب بيان من مجلس الوزراء اليوم.
سيتم تمويل المشروع بالكامل من خلال استثمارات أجنبية مباشرة، وسيوفر أكثر من 2000 فرصة عمل.
تصل الطاقة الإنتاجية للمجمع إلى 900 ألف جهاز سنويا تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية ومركز لتصدير المنتجات لدول أفريقيا وآسيا.

نصت المذكرة، على قيام الهيئة بتقديم الدعم اللازم لإنشاء المشروع بنظام المناطق الاستثمارية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية لإتمام المشروع وإقامته وفقا للجدول الزمني للتنفيذ.
ستقوم شركة “هاير” بإدخال تكنولوجيا متطورة في مشروعها المزمع إقامته، مما يسهم في وضع مصر كمركز استثماري لصناعات الأجهزة المنزلية، وكذا جذب مستثمرين جُدد في مجال الصناعات المغذية للأجهزة المنزلية من الموردين الذي تتعامل معهم الشركة للتصنيع في مصر.

تعتبر شركة “هاير” من الشركات الرائدة عالميا في مجال تصنيع المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية ولديها 7 علامات تجارية عالمية.
سيسهم مشروع الشركة في مصر في تعزيز الصناعات المصرية، من خلال زيادة الاعتماد على المكون المحلي بنسبة تصل إلى 60%.
تشمل المرحلة الأولى للمشروع إنتاج أجهزة التكيفات، والغسالات، والشاشات، والصناعات المكملة، بينما تتضمن المرحلة الثانية تصنيع أجهزة الثلاجات والفريزر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية