أخبار

صادرات مصر غير البترولية تقفز 20% في النصف الأول وتسجل 19.4 مليار دولار

موانئ دبي

نمت صادرات مصر غير البترولية بنسبة 20% خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى نحو 19.4 مليار دولار، مقابل 16.2 مليار دولا خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

استحوذ طاع الصناعات الكيماوية والأسمدة على نحو 22% من إجمالي الصادرات غير البترولية، بقيمة 4.3 مليار دولار، بنمو سنوي بلغ 35%.

بينما استحوذ طاع مواد البناء على نحو 19% من الصادرات غير البترولية، بقيمة 3.7 مليار دولار، مقابل 3.1 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

كان النمو في قطاع الصناعات الغائية بنحو 4% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، واستحوذ على نحو 11% من الإجمالي، بقيمة 2.1 مليار دولار.

فيما استحوذ قطاع الصناعات الهندسية على 10% من الإجمالي بقيمة 1.9 مليار دولار وبنمو سنوي بلغ 27%.

وارتفعت قيمة صادرات الحاصلات الزراعية بنحو 10% خلال الأشهر الستة الأولى من العام، مسجلة 1.7 مليار دولار، ومستحوذة على نحو 10% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

كما زادت صادرات الملابس الجاهزة بنحو 42% لتبلغ 1.3 مليار دولار مقابل 904 ملايين دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي، مستحوذة على نحو 7% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

وحقق قطاع الغزل والمنسوجات ارتفاعا في الصادرات خلال النصف الأول من العام بنسبة 30% لتصل إلى 555 مليون دولار، مستحوذة على 3% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

ارتفعت صادرات المفروشات بنسبة 6% خلال الأشهر الستة الأولى من العام، لتبلغ 325 مليون دولار مستحوذة على 2% من الإجمالي.

زادت صادرات الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية بنحو 24% لتصل إلى 52 مليون دولار، مستحوذة على نسبة 0.3% من الإجمالي.

كما حقق قطاع الطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية زيادة في الصادرات بنحو 37%، لتسجل 615 مليون دولار، مستحوذة على 3% من الإجمالي.

وارتفعت صادرات الصناعات الطبية بنسبة 36% خلال أول 6 أشهر من العام لتصل إلى 471 مليون دولار، مستحوذة على 2% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

في المقابل انخفضت صادرات مصر من الأثاث إلى نحو 117 مليون دولار، بتراجع سنوي 20%، ومستحوذة على 1% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

كما انخفضت صادرات مصر من الصناعات اليدوية لتصل إلى 124 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، بانخفاض سنوي بلغ 11%، ومستحوذة على 1% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

آسيا .. الاستعداد لمواجهة نقص البترول والغاز

يتجه الركود غير المسبوق والذى لا رجعة فيه، فى القدرة...

منطقة إعلانية