أخبار

“هيرميس” تتم خدمات استشارية لتمويل بقيمة 750 مليون جنيه لصالح مول العرب

هيرميس

أتم قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع للمجموعة المالية هيرميس، تقديم الخدمات الاستشارية لتمويل بقيمة 750 مليون جنيه على شريحتين في عملية بيع وإعادة تأجير لصالح مول العرب التابع لشركة “مراكز” للتطوير العقاري.

قام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي ومرتب الصفقة الاوحد، بينما قامت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، بدور شريك التأجير بينما قام بدور البنك المقرض aiBANK، الذي استحوذت المجموعة المالية هيرميس القابضة مؤخرًا على حصة الأغلبية به.

تأتي الصفقة كشريحة أخيرة من ضمن برنامج تمويل تم ترتيبه سابقًا من قبل قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية هيرميس بقيمة إجمالية 2.25 مليار جنيه لصالح مول العرب، أحد المشروعات الكبرى التابعة لمجموعة «مراكز» ويقع في على مساحة 620 ألف متر مربع.

يضم المول مجموعة واسعة من أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية بالإضافة إلى منطقة مخصصة للوحدات السكنية.

قالالعضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، ماجد العيوطي، إن الصفقة بمثابة شهادة على القدرات الفريدة التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس في تعظيم الاستفادة من التكامل بين الخدمات المختلفة بالشركة لتقديم أفضل الحلول التمويلية، حيث تشهد هذه الصفقة مشاركة كل من المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية وaiBANK لأول مرة معاً، وهو ما يؤكد على مكانتنا الراسخة كمنصة شاملة لتقديم الحلول التمويلية لعملائنا وتلبية احتياجاتهم بشكل مستمر.

أضاف العيوطي: “إتمام التمويل يعد خطوة رئيسية نحو البداية في ترتيب وإصدار أدوات دين في المستقبل القريب من المزمع أن يتم إدراجها بالبورصة المصرية في ضوء التدفقات النقدية القوية ذات العائد الدوري المتكرر لمول العرب”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، طلال العياط، إن التعاون مع “مراكز” يأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تركز على خدمة القطاعات الحيوية التي تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي.

أضاف العياط: “الصفقة استفادت من تضافر الجهود لتقديم أفضل الخدمات من قبل المجموعة وهو ما ساهم في تعظيم القيمة للعملاء من خلال طرح فرص تمويل متميزة لدعم أحد أسرع القطاعات نموًا في السوق المصري والذي لا يزال يشهد مزيدًا من النمو والطلب القوي”.

إلى هذا قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك “aiBANK”، تامر سيف، إن التعاونمع المجموعة المالية هيرميس يتيح للبنك تنويع محفظته وتنمية الشراكات مع كبرى الشركات التي تساهم في تنمية إيرادات البنك.

“هذه الصفقة جزء لا يتجزأ من استراتيجية البنك التي تهدف للتوسع في باقة المنتجات والخدمات التي يقدمها وكذلك اختراق قطاعات جديدة والذي بدوره يدعم النمو الاقتصادي بشكل عام بمختلف القطاعات الرئيسية”، أضاف سيف.

من جانبه أيضا قال العضو المنتدب لشركة مراكز، باسل رمزي، إن هذا التعاون يأتي ضمن استراتيجية الشركة لبناء شراكات وطيدة مع شركاء يتمتعون بمكانة راسخة بما يسمح لنا بتعزيز تواجد الشركة في السوق المصري ويتيح لنا فرصة التوسع داخل مصر وخارجها.

تأتي الصفقة ضمن سلسلة من الخدمات الاستشارية التي قدمتها المجموعة المالية هيرميس لشركة “مراكز” لتمويل مشروعاتها، وبالتالي يساهم نمو الأعمال في تعظيم القيمة للمساهمين. وقد أثبتت شركة «مراكز» ريادتها في قطاع التطوير العقاري والتجاري على مدار سنوات، مدعومة بقاعدة قوية من الإيرادات المحققة المتكررة، وهذه الصفقة هي دليل على قوة المركز المالي والمكانة الراسخة للمجموعة في السوق المصري.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

آسيا .. الاستعداد لمواجهة نقص البترول والغاز

يتجه الركود غير المسبوق والذى لا رجعة فيه، فى القدرة...

منطقة إعلانية