النشرة البريدية

إلى متى سيستمر ملف الضرائب في الضغط على البورصة؟.. صندوق إنجليزي يسعى لشراء حصة في “العيون الدولي”.. 55 مليار جنيه فائض موازنة الدولة خلال 10 أشهر

أهم العناوين 

تفاؤل حذر يسود أوساط المتعاميلن في البورصة وتوقعات باستمرار التعافي

تحقيقات في تورط رجال أعمال بقضايا فساد ومخالفات قيمتها 3 مليارات جنيه

رئيس الشركة: “مصر للطيران” تبدأ خطة إعادة هيكلة كاملة تستغرق 18 شهرًا

التسلسل الزمني للهجوم على ناقلتي نفط بمضيق هرمز “فيديو”

“إسكان النواب” تنتهي من تقريرها لمشروع قانون إيجار الأماكن غير السكنية

“إنارة” تنشئ محطات طاقة شمسية في الوادي الجديد بـ600 مليون دولار

“البترول” تستهدف الاكتفاء الذاتي من الوقود والمنتجات البترولية في 2022/2023

“المالية” تضغط البرنامج الزمني لتحديث المنظومة الضريبية

رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من المتحف المصري الكبير

إقبال كثيف على انتخابات الغرف التجارية

محمد صلاح ثاني أغلى لاعب في العالم بعد كيليان مبابي “إنفوجراف”

تأجيل نظر قضية فرض رسوم على استيراد البليت لجلسة 22 يونيو

القصة الرئيسية

ملف الضرائب يثير قلق المتعاملين في البورصة ويزيد ضبابية السوق

رغم تحريك المياه الراكدة في ملف الضرائب على تعاملات البورصة المصرية، إلا أن وقعها على المستثمرين مثل مداعبة “عش دبابير”، خاصةً بعد إرجاء مجلس النواب نظر مشروع قانون تثبيت ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة عند 1.5 في الألف على المشتري ومثلها على البائع بدلًا من زيادتها إلى 1.75 في الألف لحين إرسال البيانات المتعلقة بقيم تداولات السوق منذ تطبيقها في 2015.

وقال محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، إن مفاوضات الجمعية مع وزارة المالية حول إعفاء الشركات المقيدة، من ضريبة الدخل لمدة معينة، عادة ما تنتهي لطريق مسدود، وأن ضريبة التوزيعات هى التي من الممكن أن توافق “المالية” على تخفيضها لتحفيز الشركات على القيد بالبورصة.

وقال ماهر، إنه لا يوجد مشاكل تحول دون قيد شركات جديدة ولكن التوصيف الحقيقي للأزمة أنه لا يوجد حافزًا قويًا لقيد الشركات، بالبورصة المصرية.

قال محمد عسران، العضو المنتدب لشركة إيفا للسمسرة في الأوراق المالية، إن النزاع الضريبي بين الجمعية المصرية إيكما، ووزارة المالية، ومجلس النواب على ضريبتي الدمغة والأرباح الرأسمالية، يضعف ثقة المستثمر الأجنبي بالسوق المصري، موضحًا أن الحل الأقرب لتصحيح السوق هو الإعفاء الضريبي من ضريبة الدمغة، وتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية بنسبة 10% على الأرباح المحققة على الأجانب والعرب.

وأضاف أن “مشكلة سوق المال هى الضرائب، السوق يحتاج لحوافز ضريبية ليستطيع منافسة الأوعية الادخارية الأخرى”.

وقال عوني عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة وديان للسمسرة في الأوراق المالية، إن الفاصل في هذا النزاع هو مجلس النواب، نظرًا لكونه الهيئة المنوطة بالقوانين، وهى صاحبة الأمر للبت في هذا الأمر، مؤكدًا أن الضرائب ليست المؤثر القوي على سوق المال، وتوحيد الرؤى في المواضيع الهامة هو خطوة لانتعاشة البورصة.

وأشار عوني إلى أن الحافز الأساسي لسوق المال هو توزيع الكوبونات، والاهتمام بالمستثمرين والعائد عليهم من الاستثمار، والبورصة لن تستطيع منافسة الأوعية الادخارية في البنوك، إلا إذا حققت عوائد أعلى.

ويرى علي الغنام، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار أسطول، أن توقيت التصريحات الأخيرة عن ضريبة الدمغة لم يكن مناسبًا، وأثارت تلك الخلافات المخاوف حول مستقبل السوق، ما قلص من قيم التعاملات مرة أخرى، مشيرًا إلى أن السوق يحتاج إلى أخبار جيدة لرفع حجم التداولات لجذب رؤوس الأموال، والتخبط الحالي من شأنه أن ينفر المستثمرين من السوق، كما أن وزارة المالية هى الأقرب لحل النزاع، وضريبة الدمغة هى الأوسط في الحلول الضريبية.

من جانبه، قال شريف حشمت، العضو المنتدب لشركة أرقام لتداول الأوراق المالية، إن سعر الضريبة رغم تأثيره السلبي على السوق كلما ارتفع، إلا أن التذبذب في القرارات وآليات التطبيق دائمًا ما يكون أكبر، وهو ما ظهر جليًا في ضعف تنفيذات السوق منذ بدء الجدال، لافتًا إلى أن مقترحات إيكما هى الأقرب لتصحيح سوق المال باعتبار أن إيكما هى الأقرب لنبض سوق المال.

وأضاف حشمت، أن هيئة الرقابة المالية هى المنوطة بحل النزاع لكونها الأقرب لوزارة المالية، وأن القيمة العادلة لضريبة الدمغة ما بين 1 في الألف إلى 1.5 في الألف.

وفي نفس الإطار توقع متعاملون بالبورصة المصرية أن تستكمل مؤشرات السوق ارتفاعها الأسبوع الجاري، وتوقع محمد لطفي، العضو المنتدب لشركة أسطول لتداول الأوراق المالية، أن يستمر تعافي السوق المصري ليختبر خلال الأسبوع الجاري مستويات 14500 نقطة ثم 14800 نقطة، بدعم من الأخبار الإيجابية بشأن تصالح شركة جلوبال تيلكوم مع مصلحة الضرائب، وتراجع أسعار أغلب الأسهم لمستويات جاذبة لأغلب المستثمرين، إضافة إلى أن المستثمرين الأجانب لازالوا لم يؤثر عليهم حتى الآن، رفع تقييم مصر الائتماني لشهرين على التوالي من مؤسسات التصنيف العالمية، مضيفًا أن التأثير الخاص بذلك العامل سيكون إيجابيًا بشكل كبير، ورجح محمد كمال، مدير تداول المؤسسات بشركة الرواد لتداول الأوراق المالية، أن يختبر مؤشر الشركات المتوسطة مستويات 620 نقطة ثم 625 نقطة، في ظل الصحوة التي تسيطر على أداء أغلب الأسهم بالسوق، منوهًا إلى أن التفاؤل بمستقبل السوق لا ينبغي أن يزيد عن الحد المعقول وأنه يظل حذرًا في ظل التقلبات الدولية والمحلية المستمرة وحالة عدم اليقين التي تسيطر على أداء أسواق الأسهم حاليًا.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، انتهاء برنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر يونيو الحالي، وتطوير الطرق في “الجيزة”، وإيجابيات مؤتمرات شرم الشيخ على السياحة، وتكليفات “الوزراء” لنقل مركب خوفو.

بدايةً، قال محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي سينتهي أخر الشهر الحالي، وفقًا لما تم توقيعه مع صندوق النقد الدولي، بغرض الحصول على الدفعة الأخيرة من قرض الصندوق.

وأضاف لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن إصلاح الاقتصاد العام مستمر ولن يتوقف، وسيتم إطلاق خريطة للأراضي الصناعية الفترة المقبلة، بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية، لتعريف المستثمرين بالأرض التي يمكنهم إقامة مشروعهم عليها، وذلك من خلال الحجز الإلكتروني وفقًا للضوابط.

قدرت نجوى السعيد، مدير مديرية الطرق بمحافظة الجيرة، استثمارات الطرق في المحافظة العام المالي الحالي بقيمة 500 مليون جنيه لتأهيل 150 طريقًا، 200 مليون جنيه من الموارد الذاتية، ومثلها من الخطة الاستثمارية للدولة، و100 مليون جنيه لصيانة الكباري.

وذكرت خلال لقاء مع الفضائية الأولى، أن المحافظة غيرت لمبات الشوارع إلى تكنولوجيا (الليد)، توفر 60% من الطاقة، وتعمل على توسعة طريق المريوطية الشرقي، وإزالة التعديات بتكلفة 19 مليون جنيه.

قال كريم العمدة، خبير اقتصادي، إن المؤتمرات والمنتديات التي تُعقد في مدينة شرم الشيخ لها انعكاسات ايجابية على السياحة ووضع مصر الإقليمي في المنطقة، في إشارة إلى المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد الذي عُقد في شرم الشيخ مؤخرًا، وذلك خلال مُداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على قناة مصر الأولى.

كلف مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالاستعانة بخبراء متخصصين لنقل مركب خوفو، بواسطة شركات مصرية.

وقال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، لبرنامج “اليوم” على قناة “DMC”، إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أكدت قدرتها على نقل المركب، وأن  الحكومة تستهدف افتتاح المتحف المصري الكبير أواخر العام المقبل.

 نتابع

علمت صحيفة البورصة، أن صندوق استثمار إنجليزيًا بدأ مفاوضات مع صندوق “يورومينا فاند 2” التابعة لمجموعة كابيتال تراست الاستثمارية العالمية، لشراء حصته في مستشفى العيون الدولي والبالغة 51%، وقالت مصادر قريبة الصلة بالصفقة إن الصندوق الإنجليزي تعاقد مع شركة استشارات مالية لإعداد الفحص النافي للجهالة والتقييم المالي، تمهيدًا لتقديم عرض خلال الفترة المقبلة، ورجحت المصادر حسم الصفقة قبل نهاية العام الحالي، إذا تم التوافق على القيمة المالية.

تنظر لجنة التحقيق في قضايا فساد وزارة الزراعة قضايا تحويل نشاط وفساد مالي متورط فيها عدة مستثمرين ورجال أعمال بقيمة تقديرية لا تقل عن 3 مليارات جنيه، وكشفت مصادر لصحيفة البورصة، أن أبرز الملفات التى يتم التحقيق فيها هى قضية سهل طينة بشمال سيناء وتتضمن ما يقرب من 98 مستثمرًا منها شركة كليوباترا وآخرون، كما تنظر اللجنة قضايا فساد ومخالفات مالية بمؤسسة الأهرام متفرع منها 24 قضية، وكذلك يجرى التحقيق في قضية لرجل الأعمال عبد الحى السكران والذي حوّل نشاط أرض زراعية لمشروعات سكنية وباعها منذ عدة سنوات.

كشف رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة مصر للطيران، أحمد عادل، أن الشركة بدأت خطة إعادة هيكلة كاملة للعودة إلى النمو، مع تخفيض التكاليف ورفع الكفاءة، واستعانت بشركة “باين آند كومباني” الاستشارية لتنفيذ خطة التحول التي من المتوقع أن تستغرق 18 شهرًا، مضيفًا أنه من بين المكاسب السريعة التي يسعون لتحقيقها هو دمج عمليات مصر للطيران اكسبرس ومصر للطيران للشحن الجوي في شركة مصر للطيران، بجانب تحويل بعض خدمات الشحن لشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، كما تستهدف الشركة زيادة عدد الأسطول لـ100 طائرة، وكشف أنهم يناقشون نموذجًا جديدًا لشركة طيران القاهرة، المملوكة بنسبة 60% لمصر للطيران، والتي عانت لمقابلة مستويات النمو المستهدفة، وقال إنهم يدرسون شراءها بالكامل وتركيز عملياتها على الطيران منخفض التكلفة، وصرح عادل بأنه سيتم استبدال طائرات طراز “إمبراير” البالغ عددها 11 طائرة بـ”إيه 220″ في الفترة ما بين سبتمبر 2019 وأبريل 2020، بجانب استلام 4 طائرات من طراز “بوينج 787” إضافية العام الجاري، و10 طائرات من طراز “إيه 320” العام المقبل.

 فيديو اليوم

بعد اتهام وزير الخارجية الأمريكي إيران بالوقوف ورائه..تعرف على التسلسل الزمني للهجوم على ناقلتي نفط في مضيق هرمز، والذي تسبب في ارتفاع أسعار النفط 4% لتسجل 62 دولارا.

 

تفاصيل الأخبار

قال رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب علاء والي، إنَّ اللجنة انتهت من إعداد تقريرها بشأن مشروع قانون الإيجارات القديمة لغير الغرض السكني المقدم من الحكومة، تمهيدًا لعرضه على هيئة مكتب المجلس لإدراجه ضمن جدول أعمال المجلس وعرضه على الجلسة العامة للبرلمان للبدء في مناقشته، على أن يطبق على الأشخاص العاديين والاعتباريين على السواء للأماكن غير السكنية حتى لا يكون هناك شبهة عدم دستورية.

عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اجتماعًا؛ لمتابعة تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير المنظومة الضريبية، وميكنة الإجراءات؛ بهدف التيسير على الممولين، وتطوير المظلة التشريعية لمكافحة التهرب الضريبي، وضمان تحصيل حق الدولة، لصالح الاقتصاد القومي، وطالب الوزير خلال الاجتماع، بضغط البرنامج الزمني لتطوير المنظومة الضريبية، وميكنتها، والاستفادة من النظم الإلكترونية الحديثة في الارتقاء بمستوى الأداء الضريبي، وإنشاء قاعدة بيانات بالمعاملات الضريبية، بما يُسهم في حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، ويُساعد على مكافحة التهرب الضريبي، وإرساء العدالة الضريبية، وتشجيع الاقتصاد غير الرسمي على الانضمام للاقتصاد الرسمي، وتحفيز المستثمرين على التوسع في أنشطتهم، على أن يتم قبل نهاية سبتمبر تسجيل نصف مليون ممول ممن يخضعون لضريبة القيمة المضافة.

قال مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إنه من المقرر تشغيل المصنع الجديد لشركة الدلتا للصلب في سبتمبر المقبل بعد تنفيذ المرحلة الأولى من خطة التطوير، والتي تستهدف رفع حجم الإنتاج من 50 ألف طن من الصلب إلى 250 ألف طن سنويًا، بحسب موقع مصراوي.

طالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من المتحف المصري الكبير، موجهًا بأن تتم جميع الأعمال بدقة ليكون المتحف الكبير رسالة للعالم كله عن مصر الجديدة، وقال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن إجمالي مساحة المشروع 167 ألف م2، وتزيد نسبة تنفيذه على 91.5%، وتم الانتهاء من تنفيذ الهيكل الإنشائي بنسبة 100%، والطرق الخارجية المحيطة بنسبة تزيد على 90%.

شهدت انتخابات الغرف التجاري على مستوى الجمهورية إقبالًا كبيرًا أمس في ظل وجود منافسة قوية بين المرشحين في 21 غرفة بعد حسم الانتخابات في 5 غرف بالتذكية، ورصدت “البورصة” حالة من الاحتقان بين المرشحين، خاصة في الغرف الثلاث الكبرى “القاهرة والجيزة والإسكندرية”، وسيطر على الأجواء الانتحابية المناوشات بين المرشحين والاشتباك بالألفاظ والإيدى سواء بعد المرشحين المتنافسين أو بين المرشحين وبعض الناخبين أو الأمن المتواجد لضبط العملية الانتخابية، خاصة في غرف القاهرة والجيزة، ولم تخلو العملية الانتخابية من لحظات الاحتفال والمرح لتأييد المرشحين بالمزمار والطبل البلدي.

قررت الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار منير عبدالقدوس، أمس السبت تأجيل نظر القضية المرفوعة من 22 مصنعًا لدرفلة الحديد ضد قرار وزير التجارة والصناعة رقم 346 الخاص بفرض رسوم وقاية نسبتها 15% على واردات البليت لجلسة 22 يونيو، وقالت المحكمة في قرارها إنها ستطلع على تقرير جهاز المعالجات التجارية وتوصيات اللجنة الاستشارية الذي عرض على وزير الصناعة.

تعتزم شركة إنارة للطاقة والاستثمار الصناعي تدشين محطات طاقة شمسية في الوادي الجديد باستثمارات تصل 600 مليون دولار، وقال محسن عبيد، مستشار الرئيس التنفيذي للشركة لصحيفة البورصة، إن “إنارة” وقعت بروتوكول تعاون مع محافظة الوادى الجديد لإقامة محطات طاقة شمسية بقدرة 600 ميجاوات على مساحة 12 كيلومترًا مربعًا وتصل استثمارات تنفيذ المشروع 600 مليون دولار.

كشف تقرير قياس الأداء المالي الشهري لموازنة الدولة عن تسجيل 54.8 مليار جنيه فائضًا أوليًا خلال أول 10 أشهر من العام المالى الحالي 2018/ 2019، مقارنةً بفائض قدره 6.8 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام المالي الماضي، وذلك بالتزامن مع قفزة الإيرادات بواقع 18.9% من 577.8 مليار جنيه إلى 686.8 مليار جنيه.

أكد بيان لوزارة البترول أمس استهداف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود والمنتجات البترولية خلال عام 2022/2023 عقب الانتهاء من تنفيذ وتشغيل كافة التوسعات الجديدة بمعامل التكرير، جاء ذلك على هامش مشاركة وفد من الوزارة في المؤتمر الدولي السنوي لبيت المستقبل بلبنان.

إنفوجراف

أخبار أخرى

نقل موقع “أموال الغد” من مصادر مطلعة أن شركة جنوب الضبعة للبترول طرحت مناقصة عامة بين شركات التأمين لتغطية الأصول والمنشآت التابعة للشركة ضد جميع الأخطار المحتملة، بإجمالي قيمة 175 مليون دولار.

يفتتح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المؤتمر الأورومتوسطي الخامس للتمويل “ميدا فينانس”، والذي يعرض الآليات المتاحة للتجارة والصناعة والخدمات للقطاع الخاص في جنوب البحر الأبيض من خطوط تمويل ميسر ومنح ومعونة فنية وضمان مخاطر الاستثمار والصادرات والتي تتجاوز 22 مليار دولار، وفقًا لبيان اتحاد الغرف التجارية.

تخطط الشركة المصرية للاتصالات لتدشين ما بين 4-5 مراكز بيانات في العاصمة الإدارية، والإسكندرية، والقرية الذكية، ومنطقة القناة، خلال عامين، وفقًا لتصريح مصدر بالشركة لموقع “أموال الغد”.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

 

اقتصاد الخليج

طالبت السعودية باستجابة سريعة لتهديد إمدادات الطاقة واستقرار السوق وثقة المستهلكين وذلك بعد يومين من تعرض ناقلتي نفط لهجوم في خليج عمان، وقال وزير الطاقة خالد الفالح “لابد من الاستجابة السريعة والحاسمة لتهديد إمدادات الطاقة واستقرار الأسواق وثقة المستهلكين، الذي تشكله الأعمال الإرهابية الأخيرة في كل من بحر العرب والخليج العربي، ضد حلقات سلسلة إمداد الطاقة العالمية الرئيسية”.

رفعت شركات للتأمين البحري، تكاليف التأمين على السفن التي تمر عبر الشرق الأوسط بنسبة 10% على الأقل في أعقاب هجمات على ناقلتي نفط في خليج عُمان يوم الخميس مع احتمالات لمزيد من الزيادة في التكاليف إذا تصاعدت التوترات في المنطقة.

ارتفعت تكلفة تأمين الانكشاف على الديون السيادية للسعودية وقطر، بعد يوم من إصابة ناقلتي نفط في هجوم بخليج عمان، وبحسب آي. إتش ماركت زادت تكلفة تأمين ديون السعودية بمقدار نقطة أساس مقارنة مع إغلاق الخميس إلى 88 نقطة أساس، بينما ارتفعت تكلفة تأمين ديون قطر نقطة إلى 66 نقطة أساس.

تعتزم شركة الطيران العماني، إجراء محادثات مع إيرباص إذا لم تقدم بوينج خطة دعم وإصلاح لطائراتها ماكس 737 الممنوعة من التحليق قبل 17 يونيو، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة عبد العزيز الرئيسي، الذي قال “منع تحليق طائرات 737 ماكس كان له أثر مالي كبير على الطيران العماني”.

عدلت وكالة الطاقة الدولية، توقعاتها لنمو الطلب على النفط لعام 2019 بالخفض بمقدار 100 ألف برميل إلى 1.2 مليون برميل يوميًا، بسبب ضعف الثقة الاقتصادية، و تدهور توقعات التجارة، لكنها قالت إن النمو سيرتفع إلى 1.4 مليون برميل يوميًا في 2020.

عربي ودولي

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إنه يأمل بأن يتمكن منتجو النفط من تحقيق التوازن في السوق النفطية قبل العام المقبل.

قال عبد الحفيظ شيخ القائم بأعمال وزير المالية في باكستان إن بلاده ستحصل على دعم لميزانيتها 3.4 مليار دولار من البنك الآسيوي للتنمية للتغلب على أزمة ميزان المدفوعات المتضخمة.

أظهرت بيانات من هيئة الجمارك الكورية أن كوريا الجنوبية أوقفت كل واردات النفط الخام من إيران في مايو مع انتهاء الاستثناءات من العقوبات الأمريكية على إيران في بداية الشهر الماضي.

خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني، تصنيف الاقتصاد التركي إلى (B1) من (Ba3)، فيما قالت  وزارة المالية التركية إن خفض التصنيف الائتماني السيادي لتركيا لا يتطابق مع المؤشرات الاقتصادية للبلاد.

قالت وزيرة الاقتصاد المكسيكية جراسيلا ماركيز إن المكسيك ستكون على استعداد للرد بالمثل إذا فرضت الحكومة الأمريكية رسومًا جمركية على صادرات مكسيكية إلى الولايات المتحدة.

ارتفع العجز التجاري للهند إلى 15.36 مليار دولار في مايو مقارنة مع 14.62 مليار دولار في الشهر نفسه من 2018، بحسب وزارة التجارة الهندية، حيث نمت الصادرات بـ4% إلى 29.99 مليار دولار فيما زادت الواردات 4.3% إلى 45.35 مليار دولار.

رفعت الصين رسوم مكافحة الإغراق المفروضة على أنواع معينة من الواردات الآتية من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من المواسير والأنابيب غير الملحومة المصنوعة من الصلب السبائكي، لتتراوح بين 57.9 و147.8% على شركات في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وسيبدأ العمل بها بدءا من 14 يونيو.

حملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية هجمات على ناقلتي نفط في خليج عُمان مما دفع أسعار النفط للارتفاع وزاد من مخاوف وقوع مواجهة جديدة بين إيران والولايات المتحدة لكن طهران نفت الاتهام بشكل قاطع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية