أخبار

استثمار التطوير العقاري بالصين يتراجع 6.4% في أول 7 أشهر من 2022

التطوير العقاري

انخفض استثمار الصين في التطوير العقاري بنسبة 6.4% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري على أساس سنوي، وفق بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء الصينية الإثنين.

قالت الهيئة إن إجمالي الاستثمار العقاري في هذه الفترة بلغ 7.95 تريليون يوان (حوالي 1.18 تريليون دولار أمريكي)، فيما بلغ الاستثمار في المباني السكنية 6.02 تريليون يوان، بانخفاض 5.8% على أساس سنوي، بحسب ما نقلته وكالة شينخوا الصينية.

قال فو لينغ هوي المتحدث باسم الهيئة الوطنية للإحصاء في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إنه على الرغم من انخفاض الاستثمارات، إلا أن الاتجاه الهبوطي لقطاع العقارات قد تباطأ بفضل سياسات الحكومة لتحقيق الاستقرار، مضيفا أن المخاطر الإجمالية في مشاريع تطوير العقارات في البلاد يمكن السيطرة عليها.

وتابع فو أنه مع التحسين المستمر لآلية الإسكان طويلة الأجل في البلاد والسياسات التنظيمية المتباينة، ستستقر سوق العقارات تدريجياً للحفاظ على التنمية المطردة والسليمة.

تراجعت أيضا مبيعات المساكن التجارية من حيث المساحة الأرضية إلى 781.8 مليون متر مربع، بانخفاض 23.1% على أساس سنوي، ومن حيث القيمة تراجعت المبيعات 28.8% إلى 7.58 تريليون يوان.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية