النشرة البريدية

عمومية “مدينة نصر للإسكان” ترفض عرض “سوديك”.. “فيتش سوليوشنز” تتوقع ارتفاع التضخم إلى 13.2% العام الحالي

وزير النقل

العناوين الرئيسية 

“المركزي” يسحب 100 مليار جنيه من سيولة البنوك 

“المالية” تدرس تعديلات على المساهمة التكافلية بقانون التأمين الصحي الشامل

توقيع وثيقة الشروط الأساسية لتشغيل وإدارة القطار الكهربائي مع “دويتشه بان”

“النقل” تتعاقد مع رجال أعمال لتسمية محطات بأسمائهم مقابل تحمل الإنشاء

“الرقابة” توافق على عرض “إكسبيديشن إنفستمنتس” لشراء “دومتي”

“سواري فينتشرز” تستهدف استثمار 15 مليون دولار في 8 شركات ناشئة

المحفظة التمويلية لـ”كونتكت القابضة” تقفز إلى 12.3 مليار جنيه بالنصف الأول 

“التموين” استلمت أكثر من 4 ملايين طن قمح من المزارعين الموسم الجاري

القصة الرئيسية

عمومية “مدينة نصر للإسكان” ترفض عرض “سوديك”

رفضت الجمعية العمومية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير العرض المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” التابعة للدار الإماراتية وإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة نظرًا لانخفاض سعر العرض.

وقالت مصادر لصحيفة “البورصة” إن نصاب الجمعية العامة العادية اكتمل بحضور نسبة 56% من مساهمي الشركة وهي الجمعية التي تم الدعوة لها قبل أكثر من أسبوعين، لنظر العرض، وعُقدت يوم أمس الثلاثاء.

وأوضحت المصادر، أن حملة 99.69% من الأسهم الحاضرة رفضوا السماح بإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة بغرض السير في إجراءات الاستحواذ، لتدني سعر العرض، والذي كان مجلس الإدارة قد أشار إلى أنه لا يمثل القيمة الحقيقية لمحفظة الشركة وأصولها. وكان مجلس إدارة شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” صوت بالإجماع على رفض العرض ودعا لعرض القرار على الجمعية العمومية للشركة.

ويمثل مجلس إدارة الشركة حاملي أسهم تزيد على 44% من الشركة، إذ يتوزع هيكل الملكية بواقع 19.9% لشركة BIG، و15.19% مملوكة للشركة القابضة للتشييد، فضلًا عن 7.5% مملوكة لشركة بى إنفستمنتس.

ولم يحدد عرض “سوديك” حدًا أدنى للأسهم التي ترغب الشركة في الاستحواذ عليها، إلا أن العرض كان حتى 100% من رأسمال مدينة نصر للإسكان بسعر 3.4 جنيه للسهم. ورفضت “سوديك” إجراء أي تعديل على سعر العرض، فيما كان مجلس “مدينة نصر” قد أشار إلى إمكانية نظر العرض حال مراجعة السعر المقدم من جانب الشركة.

ومع تدهور أسعار الأسهم في البورصة المصرية، لم تكن القيمة العادلة التي حددتها العديد من مراكز البحوث أعلى بنسبة كبيرة من سعر عرض الشراء، إذ اعتمد التقييم بصورة كبيرة على مضاعفات الربحية، ومضاعف القيمة الدفترية للشركة والتي تمتلك محفظة أراضي تصل لنحو 10 ملايين متر مربع ومسجلة بالتكلفة التاريخية.

أهم الأخبار 

توقعت شركة “فيتش سوليوشنز” للأبحاث تسارع متوسطات التضخم لتصل إلى 13.2%، العام الحالي، مدفوعة بضغوط تراجع سعر الجنيه، وتضخم أسعار الغذاء، والذي يبلغ وزنه ما يقرب من 30% في سلة مؤشر أسعار المستهلك، وصعد التضخم السنوي في مصر، يوليو الماضي، بنسبة 13.6%، مقابل 13.2% في يونيو، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

سحب البنك المركزي المصري 100 مليار جنيه من فائض السيولة لدى البنوك العاملة في البلاد خلال العطاء الأسبوعي أمس الثلاثاء بعائد 11.75% من إجمالي 449.1 مليار جنيه عرضتها البنوك خلال العطاء، بحسب بيانات المركزي، التي نقل عنها موقع “الشرق مع بلومبرج”.

وتعتبر آلية الودائع المربوطة إحدى أدوات السوق المفتوحة لإدارة حجم السيولة، وامتصاص فائضها لدى الجهاز المصرفي، من أجل السيطرة على السيولة في السوق، وتستهدف خفض حجم المعروض النقدي من الجنيه، بالإضافة لتحجيم التضخم.

وفقًا لما قاله مصرفي في أحد البنوك الحكومية للموقع فهناك سيولة كبيرة بالسوق منذ فترة، إذ إنَّ بنوكًا كثيرة لم تعد تدخل في عطاءات أذون الخزانة والسندات على المدى القصير انتظارًا لأي ارتفاع متوقَّع في أسعار الفائدة. لذا قد تكون العطاءات الأسبوعية للودائع لدى المركزي خيارًا إيجابيًا بالنسبة لهم.

ونقل الموقع عن متعامل في أدوات الدخل الثابت أن “هناك فوائض كبيرة بالبنوك لا تريد توظيفها في ظلّ التخوّف من تراجع قيمة العملة المحلية مقابل الدولار”.

تدرس وزارة المالية تقديم مشروع قانون قريبًا إلى مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الصحي الشامل، لخصم المساهمة التكافلية من الوعاء الضريبي، ومنح مجلس الوزراء سلطة النظر في إعفاء بعض الإيرادات من الخضوع للمساهمة التكافلية للتأمين الصحي الشامل وفقًا لمتطلبات تحفيز النشاط الاقتصادي، وفقًا لوزير المالية، محمد معيط، الذي وجه مصلحة الضرائب بدراسة الآليات التنفيذية الكفيلة بضمان عدم خصم المساهمة التكافلية للتأمين الصحي الشامل عن المنتج الواحد أكثر من مرة، بمراعاة تعدد شركات المجموعة الواحدة المنتجة للسلعة، وقال إن الخطوة تأتي استجابة لرغبة مجتمع الأعمال.

وقعت الهيئة القومية للأنفاق، أمس، وثيقة الشروط الأساسية الخاصة بإدارة وتشغيل الخطوط الثلاثة لشبكة القطار الكهربائي السريع بإجمالي أطوال 2000 كيلومتر مع تحالف شركتي السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” و”السويدي إليكتريك”. وتأتي هذه الوثيقة ‏تمهيدًا للتعاقد النهائي معها لإدارة وتشغيل الشبكة لمدة 15 سنة قابلة للتجديد لمدة 15 سنة أخرى وبإجمالي فترة تعاقد 30 سنة.. التفاصيل

من ناحية أخرى، كشف وزير النقل كامل الوزير، عن التعاقد مع رجال أعمال منهم أحمد السويدي وياسين منصور وعدد من الجهات والجامعات لدفع تكاليف إنشاء محطات ركاب في بعض مشروعاتها الجارية، مثل المونوريل، والقطار الكهربائي الخفيف. وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه على قناة “صدى البلد” أن ذلك سيكون مقابل تسمية تلك المحطات بأسمائهم، أو أسماء مشروعات مملوكة لهم، وفقًا لما نقلته “المال”.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة “إكسبيديشن إنفستمنتس” لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”.

ويتضمن عرض الشراء الاستحواذ حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% من أسهم رأسمال “دومتي” والمكملة للنسبة 90% من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض وبسعر نقدي 5 جنيهات للسهم وفقًا لبيان الرقابة.

وكانت صحيفة “البورصة” نشرت في وقت سابق، أن “إكسبيديشن إنفستمنتس” شركة مؤسسة وفقًا لقوانين دولة موريشيوس يمتلكها عدد من المستثمرين المصريين والسعوديين والإماراتيين، والغرض منها الاستحواذ على حصة 34% فى” دومتي”، أحد أكبر اللاعبين في قطاع الأجبان المصري والتي تسيطر على حصة تتجاوز 43% من سوق إنتاج الجبن.

اعتمد محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية القواعد التنفيذية لتسوية العمليات المنفذة على “سندات الشركات” المقيدة بالبورصة المصرية في ذات جلسة التداول، المقدمة من شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بعد التنسيق مع البورصة المصرية، في إطار الاستجابة لمطالب مسئولي بنوك الاستثمار وشركات إدارة الأصول في سوق المال، بهدف تنشيط السوق الثانوي لسندات الشركات وتقديم الحافز على التعامل على السندات المقيدة بالبورصة المصرية.

وجاء في مقدمة القواعد التنفيذية المعتمدة أن يتم إجراء عملية المقاصة والتسوية للعمليات التي تتم على سندات الشركات المقيدة بالبورصة المصرية بدءًا من ذات يوم التداول (T+0) متى توافر الرصيد النقدي في الحساب المخصص لذلك والرصيد الورقي لطرفي التعامل.

انتهت الشركة القابضة للسياحة والفنادق، من إجراءات دمج 3 شركات تجارة خارجية، انتقلت إليها من الشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وقال عادل والي، العضو المنتدب للشركة القابضة لموقع “مصراوي”، إنه تم دمج كل من شركة مصر للاستيراد والتصدير وشركة مصر للتجارة الخارجية تحت شركة النصر للاستيراد والتصدير “جسور” بداية من العام المالي الجاري. وأشار إلى أنه تم دمج 3 شركات تحت علامة جسور وأصبحت شركة واحدة، ويجري إعادة هيكلة الشركة ماليًا وإداريًا وفنيًا، سعيا للاستثمار في الشركة وتعظيمها والاستفادة من أصولها.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، قررت نقل تبعية الشركات ذات النشاط التجاري لتبعية القابضة للسياحة، إضافة لنقل شركة عمر أفندي من القابضة للتشييد والتعمير أيضًا.

قال وائل أمين، الشريك المؤسس بشركة “سواري فينتشرز” لرأسمال المخاطر، إن الشركة تستهدف تمويل 8 كيانات ناشئة خلال العام الجاري باستثمارات تتراوح بين 14 إلى 15 مليون دولار.

وأضاف في تصريحات لصحيفة “المال”، أن الشركة استثمرت ووفرت تمويلات منذ بداية العام الجاري حتى الآن بلغت قيمتها 11 مليون دولار ضختها في 5 كيانات، بقطاعات التكنولوجيا المالية، والتعليم الإلكتروني، والتجارة الإلكترونية، فضلًا عن البحوث في العلوم البيولوجية.

وأشار إلى أنه من المستهدف الاستثمار في 2 إلى 3 شركات حتى نهاية العام الجاري، في قطاعي “التكنولوجيا الصحية والزراعية”، لافتًا إلى أن سواري فينشرز استثمرت منذ بداية عملها بالسوق المحلية في 20 شركة 49 مليون دولار، وذلك من محفظة صندوق رأس المال المخاطر التابع لها البالغ قيمته 70 مليونًا.

أسهمت زيادة الطلب البرازيلي على الثوم المصري هذا العام في التخفيف من حدة تراجع إجمالي صادرات المنتج التي تأثرت سلبًا بالحرب الروسية الأوكرانية؛ حيث تعتبر منطقة البحر الأسود من أهم المناطق المستوردة للثوم من مصر خاصة في مطلع الموسم. وفقًا للبيانات الرسمية الصادرات عن وزارة الزراعة، فإن صادرات الثوم خلال النصف الأول من العام الجاري سجلت نموًا بنحو 5%، لتصعد إلى 17.2 ألف طن مقابل 16.4 ألف طن في الفترة المناظرة من العام الماضي.

قال بايرون ماتشوكا، أحد مسئولي شركة “وايت ليون فودز” التي تعمل في دولة بيرو، إن مُنافسة الثوم المصري والمغربي أيضًا أصبحت قوية في الآونة الأخيرة، وكان هذا أحد أسباب تراجع إنتاج المحصول في بيرو هذا العام، حسبما ذكر في تصريحات لموقع “فريش بلازا”.

قفزت المحفظة التمويلية لمجموعة كونتكت المالية القابضة إلى 12.38 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2022، مقابل 8.97 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2021، بنسبة نمو 38%.

وشهدت الشركة نمو إجمالي حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 52% لتسجل 5.1 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2022، مدفوعًا بالأداء لأنشطة التمويل الاستهلاكي وتمويل رأس المال العامل وتمويل المركبات التجارية والتمويل العقاري.

وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن الشركة تركز خططها على زيادة تواجدها المباشر عبر شبكة الفروع وتنمية باقة الخدمات المقدمة، لتقوم منذ بداية العام على التوسع بشبكة علاقتها التجارية عبر إبرام اتفاقيات جديدة مع النوادي الرياضية والمدارس والجامعات، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

نتابع 

تعتزم وزارة التجارة والصناعة، تقييم السياسة الصناعية الحالية وبحث ومراجعة التشريعات الاقتصادية، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات حاسمة للارتقاء بتنافسية القطاعات الصناعية.

وقال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، في بيان، إن الوزارة ستعمل على تطوير الصناعات القائمة وجذب الاستثمارات لتنفيذ مشروعات صناعية جديدة، مع التركيز على تلبية احتياجات السوق المصري حاليًا ومستقبلًا. وأضاف الوزير، أن عددًا من الملفات التي ستتصدر أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة يأتي على رأسها ملف تعميق التصنيع وزيادة نسب المكون المحلي في المنتجات النهائية، وتوفير الخامات ومستلزمات الإنتاج لدفع عجلة الإنتاج، وتشجيع استخدام التكنولوجيا الحديثة والعمل على توطين عدد من الصناعات خاصة في المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج.

وطلب الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين لقاء أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لتقديم خطة بشأن تعميق التصنيع المحلى بحث أبرز التحديات التي تعيق حركة الاستثمار. قال الدكتور محمد خميس شعبان نائب رئيس اتحاد المستثمرين، إن الاتحاد يترقب لقاء الوزير الجديد خلال الشهر المقبل، لتسليم رؤية الاتحاد حول تعميق التصنيع المحلي، وترشيد الفاتورة الاستيرادية إلى الوزير خلال الاجتماع، حسب صحيفة البورصة.

في الوقت ذاته، تعتزم محافظة الغربية، التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة؛ لتنمية وتطوير الصناعات القائمة، وتستهدف إنشاء مصانع جديدة، للمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل أمام شباب محافظة الغربية.

قدمت جمعية منتجي الألومنيوم بميت غمر إلى وزارة المالية مذكرة بالمشكلات التي تواجهها ورش ومصانع المدينة مع الضرائب والفاتورة الإلكترونية. وقال طلعت الشاعر، رئيس الجمعية، إنه عقد اجتماعًا مع مسئول وزارة المالية يوم الأحد الماضي؛ لبحث آليات حل المشكلات التي تواجه المصانع والورش.

وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن مصلحة الضرائب أقرّت تقديرات جزافية للضرائب المستحقة لها لدى المصانع، وبالتالي لم يتم سدادها، وصدر ضد بعض المصانع أحكام قضائية. وأوضح أن تلك المشكلة تتسبب في غلق نحو 80% من ورش ومصانع المدينة، خلال المرحلة المقبلة، من إجمالي 157 ورشة ومصنعًا بالمدينة.

تخطط شركة إيمكس مصر لتدشين مصنع لتجميع مكونات الإضاءة باستثمارات مبدئية تبلغ 20 مليون جنيه. وقال على عبدون، مدير المشروعات، شريك في إيمكس مصر، إنَّ الشركة تسعى لاستبدال المكونات المستوردة بأخرى يتم تجميعها محليًا في إطار حرصها على توطين الصناعة، وتوفير الاحتياجات وضمان الإمدادات وتخفيض النفقات؛ بسبب الاستيراد، بحسب صحيفة البورصة.

تابع رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، مع وزير التموين، علي المصيلحي، إجراءات التوسع في إنشاء صوامع تخزين الغلال والحبوب، في إطار تنفيذ المشروع القومي للصوامع وزيادة السعة والمدة الزمنية للتخزين، وبما يُساهم في تمكين الدولة من مواجهة الأزمات العالمية المتلاحقة، وتوفير الاحتياجات، وتحقيق الأمن الغذائي.

أشار وزير التموين، إلى إجراءات بدء تنفيذ صوامع تخزين جديدة في توشكى بسعة تخزينية 500 ألف طن قمح، وصوامع أخرى يجري العمل على تنفيذها في مشروع “مستقبل مصر”، بسعة 120 ألف طن.

أثناء الاجتماع، أشار وزير التموين إلى التنسيق مع مسئولي هيئة الرقابة الإدارية لاختيار الأسر المستحقة، للحزمة الجديدة للحماية الاجتماعية، وأن الوزارة ستنسق مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي لإصدار قوائم الذين سيصرفون هذه السلع، وبدء طباعة 256 ألف بطاقة بعد التحقق ـ بالتنسيق مع الجهات المختصة ـ من أحقية أصحابها، وبدأ بالفعل توزيعها بالتعاون مع هيئة البريد، وفقًا لوزيرة التضامن، نيفين القباج.

قالت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات إن وزارة التموين استلمت أكثر من 4 ملايين طن قمح من المزارعين في الموسم الجاري، بدعم من الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الوزارة من أجل تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية، خاصة القمح المخصص في إنتاج الخبز المدعم.

بدأ حصاد محصول الذرة الصفراء هذا الموسم في أراضي الاستصلاح الزراعي على 107 آلاف فدان، ضمن خطة الدولة للتوسع في زراعة المحصول كجزء أساسي من صناعتي الأعلاف والزيوت النباتية، وفقًا لبيان رسمي صادر عن وزارة الزراعة.

يدرس بنك ناصر الاجتماعي إعفاء الأسر التي عليها أي مديونية لدى البنك من ما تبقى من أقساط، ويجري إعداد ملف حالة لكل أسرة لدراسة احتياجاتها الصحية والتعليمية والاجتماعية، وفقًا لوزيرة التضامن.

وقعت مجموعة “جي في GV” للتنمية العمرانية مع شركة أمارينكو سولاريز إيجيبت، اتفاقية تعاون في تنفيذ المرحلة الأولى من البنية التحتية لمدينة طربول بالجيزة، وبحسب بيان، تستثمر شركة أمارينكو سولاريز إيجيبت 255 مليون دولار، بصورة مبدئية، في مجال البنية التحتية والطاقة النظيفة إضافة إلى الهيدروجين الأخضر بالمرحلة الأولى التي يتم العمل على تنفيذها في الوقت الراهن.

قال متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إن الغرف التجارية بدأت في الترتيبات العملية لمعرض “أهلًا مدارس”، في الفترة من 1 إلى 10 من شهر سبتمبر المقبل بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، وستطرح فيه مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة كما يحدث كل عام.

ارتفع الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية (بدون الزيت الخام والمنتجات البترولية) إلى 113.27 خلال شهر مايو 2022 (أولي)، مقابل 109.01 خلال شهر أبريل 2022 (نهائي)، بزيادة 3.91%، وفق بيانات الجهاز المركزي للإحصاء.

قدر أبوبكر القاضي، أمين الصندوق المساعد باتحاد نقابات المهن الطبية، نسبة الأطباء للمرضى محليًا بنحو 8.6 طبيب لكل 10 آلاف مواطن، وهي أقل بكثير من النسبة العالمية عند 23 طبيبًا لكل 10 آلاف مواطن، لكنه رغم ذلك قال إن أعداد خريجي كليات الطب حتى الآن كافية لتغطية احتياجات الدولة، ولا حاجة لزيادة أعداد القبول بالكليات.

من ناحية أخرى، كشف خالد عبدالغفار، وزير الصحة عن انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 61% و28% للوفيات خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الجاري مقارنة بالأسبوع الأول من الشهر نفسه.

قالت مجموعة شركات السويس للأسمنت، إحدى شركات مجموعة هايدلبرج سيمنت، أنها أصبحت أول مجموعة شركات لإنتاج الأسمنت الرمادي في مصر وأفريقيا تحصل على شهادة “منتج صديق للبيئة” لـ4  منتجات وفقًا لمعايير الأيزو الدولية. وتعتبر هذه الشهادة اعترافًا رسميًا بالخصائص المحسنة لهذه المنتجات والتي تقلل من تأثيرها على البيئة، وحصلت الشركة على 4 شهادات لمنتجات أسمنت يتم إنتاجها في مصانع حلوان، والقطامية، والسويس.

إنفوجراف

الوارادات

اقتصاد الخليج

وقعت مجموعة تداول السعودية القابضة مذكرة تفاهم مع شركة دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة، ومع أحد مساهميها، المجموعة الوطنية للتقنية (والذي يملك أغلبية الأسهم بشكل غير مباشر)؛ بخصوص الاستحواذ المحتمل على شركة دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة “دايركت إف إن”.

وقالت “مجموعة تداول”، في بيان له، إن شركة تداول للحلول المتقدمة “وامض” التابعة لها وقعت اتفاقية مبدئية غير ملزمة مع شركة دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة “دايركت إف إن”، ومع أحد مساهميها، المجموعة الوطنية للتقنية (والذي يملك أغلبية الأسهم بشكل غير مباشر) “الوطنية للتقنية”؛ لبدء دراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على الاتفاقيات النهائية فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل من شركة “وامض” على نسبة 51% من رأس المال المصدر لشركة “دايركت إف إن” من مساهميها المالكين لأسهمها بشكل مباشر أو غير مباشر.

عربي ودولي

أظهر استطلاع أخير أجرته المؤسسة الفيدرالية للتمويل العقاري (فريدي ماك) أن أغلب الأمريكيين يشعرون بالقلق إزاء دفع تكاليف السكن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا. وشارك 2000 من البالغين في الاستطلاع، وقال 62% منهم إنهم “يشعرون بالقلق بعض الشيء أو يشعرون بالقلق الشديد بشأن قدرتهم على تغطية تكاليف السكن العام القادم”، فيما يشعر 69% “بالقلق بعض الشيء أو القلق الشديد من ارتفاع أسعار الإسكان بشكل عام”.. التفاصيل

توقعت شركة “غازبروم” الروسية المملوكة للدولة أن تقفز أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا 60% هذا الشتاء، بحسب ما نقلته “رويترز”. وأضافت الشركة أن أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا في الشتاء القادم مرشحة لأن تصل إلى مستوى 4000 دولار لكل ألف متر مكعب مع استمرار انخفاض صادرات الشركة وإنتاجها وسط العقوبات الغربية. تجاوز سعر الغاز الطبيعي في أوروبا أمس مستوى 2600 دولار لكل ألف متر مكعب، وذلك للمرة الأولى منذ بداية مارس الماضي.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

آسيا .. الاستعداد لمواجهة نقص البترول والغاز

يتجه الركود غير المسبوق والذى لا رجعة فيه، فى القدرة...

منطقة إعلانية