النشرة البريدية

تسوية نزاع غاز بين مصر وإسرائيل مقابل 500 مليون دولار.. بزنس نيوز: “الكويت الوطني” أكفأ بنك و”تنمية الصادرات” الأسرع نموًا .. الحرس القديم يكتسح انتخابات الغرف التجارية.. أرباح بنك القاهرة تقفز 200% بالربع الأول

السويدي إلكتريك

أهم العناوين 

“العاصمة الإدارية” تدعو شركات سعودية لتطوير مشروعات عقارية

توقعات بارتفاع أسعار حديد التسليح مع زيادة “الخامات” عالميًا

مدبولي: صادرات العقار المصري لا تتجاوز 500 مليون دولار

شركة هولندية تسعى للاستحواذ على “آراب ديري” المصرية

التاكسي المصري الأرخص في العالم “فيديو”

“السويدي” تستحوذ على “آر أف إنيرجي” اليونانية بقيمة 55 مليون يورو

نمو عوائد فنادق 4 مدن مصرية 29% بالثلث الأول من العام

تراجع العجز بين إنتاج واستهلاك البنزين لـ3.8% العام المقبل

توقيع بروتوكول إنشاء منطقة لوجستية لصناعة التمور بملياري جنيه

“السويدي إلكتريك” تستحوذ على 4 شركات طاقة يونانية بـ55 مليون يورو

%9 زيادة في متوسط سعر تذكرة السنيما في القاهرة 2019 “إنفوجراف”

“ميت بروم” الروسية تخصص 210 ملايين يورو لتطوير “الحديد والصلب”

“بلومبرج”: مستثمرو الأسواق الناشئة يستعدون لموجة جديدة من خفض الفائدة

القصة الرئيسية

وفقًا لمؤشر “بزنس نيوز”: “الكويت الوطني – مصر” بنك العام والأكفأ.. و”تنمية الصادرات” الأسرع نموًا

أعلنت مؤسسة “بزنس نيوز” نتائج مؤشرها السنوي لقياس الأداء البنكي، وحصد بنك الكويت الوطني – مصر لقب بنك العام والبنك الأكثر كفاءة.

ويتكون المؤشر من 4 مؤشرات رئيسية، هى مؤشر البنوك الأسرع نموًا ومؤشر البنوك الأكفأ ومؤشر رضا العملاء ومؤشر المسئولية المجتمعية، وتتكون المؤشرات الأربعة بدورها من 17 مؤشرًا فرعيًا.

وحقق بنك الكويت الوطني – مصر هذه النتيجة بعد تصدره مؤشر “بزنس نيوز” لأكفأ البنوك عن أدائه المالي خلال العام الماضي بفضل أدائه القوي في القروض، حيث يوظف البنك 72% من ودائعه في القروض، وهو أعلى معدل توظيف للقروض في الودائع في القطاع المصرفي، وذلك للعام الثاني على التوالي.

واستمرت هيمنة البنك الأهلي المصري على مؤشر “بزنس نيوز” لقياس رضا العملاء للعام السادس على التوالي، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى امتلاكه أكبر شبكة للصرافات الآلية في السوق، تعادل 7 أمثال فروعه، وبفارق كبير عن بنك مصر أقرب منافسيه.

وتصدر بنك “تنمية الصادرات” مؤشر “بزنس نيوز” للبنوك الأسرع نموًا وهى المرة الثانية على التوالي التي يحل فيها بنك حكومي في صدارة هذا المؤشر، بعد بنك التنمية الصناعية العام الماضي.

جاء ذلك بعد أن سجل المركز المالي للبنك أسرع معدل نمو العام الماضي، كما سجلت حصته السوقية أكبر توسع مع البنك الأهلي الكويتي بنمو يزيد على 18.5%.

واستمر النمو الضعيف للقطاع المصرفي ككل خلال العام الماضي، وهو ما انعكس على معدلات نمو المراكز المالية للبنوك؛ بسبب معدلات الفائدة المرتفعة ورغبة البنوك في تجنب التكلفة العالية للأموال، مع اتجاه البنوك الحكومية الكبرى للتخلص من الشهادات الادخارية مرتفعة العائد، بعد بدء البنك المركزي خفض أسعار الفائدة.

وشهد مؤشر هذا العام ظهورًا لافتًا لبنك القاهرة الذي ينضم لأول مرة لمؤشرات “بزنس نيوز” فقد سجلت أرباح البنك أعلى نموًا في السوق بمعدل 207% بعدما تجاوزت ملياري جنيه في 2018، كما كانت قروضه هى الأسرع خلال العام الماضي بمعدل نمو 48.2% لتصل إلى 61 مليار جنيه ليكون بذلك سادس أكبر مقرض في البلاد.

وتصدر بنك مصر مؤشر “بزنس نيوز” للمسئولية المجتمعية، وكشف البنك عن تخصيص 14.3% من أرباحه عن العام المالي الماضي للإنفاق على المسئولية المجتمعية، وجاء البنك الأهلي المصري في المركز الثاني بتخصيص 9% من أرباحه لهذا الغرض. التفاصيل 

توك شو 

ألقت برامج التوك شو الليلة الماضية، الضوء على مجموعة متنوعة من الموضوعات، أبرزها، تغطية صناعة الأدوية محليًا للاستهلاك، وتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق، وانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والأرصاد الجوية.

بدايةً، أشار هشام الرفاعي، أستاذ علم الأدوية والسموم في كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، إلى تغطية صناعة الأدوية المحلية 90% من الاحتياجات البشرية والبيطرية على السواء.

وأرجع خلال مُداخلة مع قناة “الحدث اليوم”، أزمة الصناعة الرئيسية إلى استراد نحو 90% من مدخلات إنتاجها، ما يرفع تكلفة الإنتاج، ويُكلف الدولة نحو 1.5 مليار دولار سنويًا، والدولة تسعى لوقف الاستيراد، ما يستدعي عقد شراكات مع الأجانب، لإنتاج المادة الفاعلة.

تُجهز هيئة مترو الأنفاق، دراسة لتطوير محطات وقطارات الخط الأول، وسيتم العمل عليها الفترة المقبلة، وفقًا لما قاله أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم الهيئة، في حوار له مع برنامج “صباحك مصري” على قناة “MBC Masr”.

وأوضح أن الهيئة طورت محطة المرج الجديدة، لتصبح الأولى من حيث الكفاءة على الخط الأول، وتم شراء 20 قطارًا مُكيفًا للخط باستثمارات ملياري جنيه.

نوه خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية، عن إمكانية انتقال الحكومة إلى الحي الحكومي في العاصمة خلال يونيو 2020، حيث بلغ معدل الإنجاز 50%.

وأشار لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، إلى مساعٍ لعمل الحكومة بالنظام الإلكتروني بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية، بهدف الخروج من المعاناة اليومية للمواطنين بسبب الروتين.

توقع محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة الأيام المقبلة بين 3 و4 درجات تدريجيًا.

وأوضح لبرنامج “صباحك مصري” على قناة “MBC Masr”، أن درجة الحرارة ستكون أعلى من المعدل الطبيعي نهاية الأسبوع الحالي، وقد تصل العظمي على القاهرة إلى 39 مئوية.

نتابع

قالت الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، إنهما توصلتا لتسوية قيمتها 500 مليون دولار، مع هيئه كهرباء إسرائيل بشأن اتفاق للغاز الطبيعي توقف العمل به، وأشارتا إلى أنه تم الاتفاق وديًا لحل النزاع القائم بين الأطراف وتسوية وتخفيض مبلغ الحكم الصادر لهيئة كهرباء إسرائيل إلى 500 مليون دولار، وفي 2015، أمرت غرفة التجارة الدولية مصر بسداد تعويض بـ1.8 مليار دولار لشركة كهرباء إسرائيل بعد انهيار اتفاق تصدير الغاز إلى إسرائيل عبر خط أنابيب؛ بسبب هجمات شنها متشددون في شبه جزيرة سيناء.

قالت شركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديري “باندا” التابعة لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، في بيان للبورصة إن شركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج ومقرها هولندا طلبت الجمعة الماضية تمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة بهدف الاستحواذ على 100% من أسهمها، وذكرت وكالة رويترز أن مجلس إدارة آراب ديري وافق بالفعل السبت على السماح للشركة الهولندية بإجراء عمليات الفحص النافي للجهالة، وقفزت أرباح آراب ديري لـ17.3 مليون جنيه بالربع الأول من 2019، من 853 ألفًا قبل عام، وزادت المبيعات بنحو 7% إلى 313.5 مليون جنيه.

ينتظر العديد من صانعي السياسة توجيهات أوضح بشأن السياسة الأمريكية لبدء دورات التخفيف الخاصة بهم وسط معاناة اقتصادات الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم من نمو أقل من المتوقع، وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن روسيا انضمت إلى تشيلي والهند يوم الجمعة الماضي في خفض سعر الفائدة، ومن المتوقع أن يحذو حذوها آخرون، موضحة أن كلًا من جنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية والبرازيل وتركيا سوف تسلك الطريق نفسه عاجلًا وليس آجلًا.

فيديو اليوم

تعتبر تعريفة التاكسي المصري هي الأرخص في العالم, وبلغ متوسط تعريفة الرحلة لمسافة 5 كيلو متر 16 جنيها مصريا, تعرف على أرخص تعريفات للتاكسي حول العالم.

تفاصيل الأخبار

استحوذت شركة السويدي إلكتريك على شركة R.F. Energy S.A. التابعة لشركة F.G Europe S.A. والتي تمتلك 4 مشروعات، 3 منها طاقة رياح ومشروع لتوليد الطاقة الكهرومائية، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 55 مليون يورو، واستحوذت “السويدي” على 100% من الشركة، ومن المقرر تمويل 75% من الصفقة بتسهيلات ائتمانية بنظام فصل الموارد من البنك الأهلي اليوناني مع تمويل نسبة 25% المتبقية من خلال حقوق الملكية، ومن المتوقع إتمام الاتفاقية نهاية يونيو 2019 الجاري وفقًا للشروط والأحكام الخاصة بهذا النوع من الصفقات، وتبلغ القدرة الإجمالية للأربعة مشروعات 63.6 ميجاوات.

شهدت انتخابات الغرف التجارية منافسة قوية في معظم الغرف على مستوى الجمهورية، ولكن الخبرة في العملية الانتخابية والحشد وجمع التفويضات قبل الانتخابات حسمت المنافسة لصالح الحرس القديم في أغلب الغرف خاصة الكبرى، واستحوذ أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على نصيب الأسد في انتخابات غرفة الإسكندرية، كما نجح جميع أعضاء القائمة، وكذلك الأمر في غرفة القاهرة التي اختارت قائمة المهندس إبراهيم العربي بالكامل ليستمر رئيسًا للغرفة للدورة الثالثة على التوالي، وأجريت انتخابات الغرف التجارية في 21 محافظة بعد حسم 6 غرف بالتزكية وهى “الفيوم” و”البحيرة” و”مرسى مطروح” و”الأقصر” و”الشرقية”، بينما سيتم تحديد موعد لإجراء الانتخابات في القليوبية بعد حصول 3 مرشحين على حكم بعودتهم لقوائم المرشحين والتي تم الإعلان عن حسمها بالتزكية، بحسب صحيفة البورصة.

توقع متعاملون في سوق حديد التسليح ارتفاع أسعار البيع الفترة المقبلة، مدفوعة باستمرار نمو أسعار الخام الأولى ببورصة لندن للمعادن إثر تراجع الإنتاج، وارتفع سعر طن الحديد الإسفنجي، بنحو 16 دولارًا، ليصل لـ117 دولارًا، وقال سمير نعمان، رئيس القطاع التجاري في “حديد عز”، إن التكلفة تتزايد مع نمو الخام العالمي، لكن الشركة لم تستطع رفع الأسعار لضعف الطلب حاليًا، موضحًا أن استمرار زيادة الخام العالمي ونمو التكلفة سيرفعان الأسعار لا محالة على الوضع الحالي، خاصة مع الخسائر الكبيرة التي تتكبدها المجموعة حاليًا.

قال تقرير صادر عن كوليرز إنترناشيونال للاستشارات والأبحاث، إن فنادق ومنتجعات مدن القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة حققت نموًا في مستوى عائد الغرف خلال الثلث الأول من العام الجاري بنسبة 29%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ورصد التقرير تزايد السفر من الأسواق الرئيسة المصدرة للحركة السياحية لمصر إلى جانب تخفيف تحذيرات السفر إلى بعض المناطق ما ترك أثرًا إيجابيًا على مستويات الطلب مع استمرار التوقعات بتحسنها، وتتوقع كوليرز إنترناشيونال نموًا في عائد الغرف الفندقية خلال العام الجاري بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي.

تبدأ وزارة البترول استخدام عدادات الغاز الطبيعي مسبوقة الدفع لأول مرة قبل نهاية 2019، في وحدات الإسكان الاجتماعي بشاير الخير 1، 2 بالإسكندرية وحى الأسمرات بالقاهرة بإجمالي 20 ألف عميل، وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إنه من المنتظر في ضوء نتائج المشروع التجريبي تعميم التجربة تباعًا في مشروعات الإسكان الاجتماعي والمدن الجديدة والكومباوند السكنية لتركيب العدادات لعدد 300 ألف عميل في عام 2020/2021 ثم 500 ألف عميل جديد في 2021/2022.

عرضت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على وفد سعودي مكون من 47 شركة ومستثمر عقاري الحصول على أراضٍ بالعاصمة وتطوير مشروعات بأنشطة استثمارية مختلفة، وقال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية، لصحيفة البورصة إن الشركات السعودية أبدت ترحيبًا بالاستثمار في العاصمة الإدارية بعد التعرف على أسعار الأراضي والمساحات المعروضة، كما زاروا موقع المشروع، وقال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الشركات السعودية أبدت رغبة مبدئية في الحصول على أراضٍ في العاصمة الإدارية ومن الممكن الوصول إلى اتفاقيات قبل نهاية العام الجاري.

تحسم شركة المقاولون العرب، موقفها النهائي من شراء حصة القومية للأسمنت (تحت التصفية) في النهضة للأسمنت والبالغة 30%، نهاية الشهر الجاري، وقال مصدر بشركة المقاولون العرب إن الشركة تنتظر الانتهاء من تحديد تقييم الحصة للتقدم بعرض الشراء في حالة إذا كان السعر مناسبًا، مضيفًا أن “المقاولون العرب” استعانت بإحدى الشركات لتحديد القيمة العادلة كما تلقت التقييم الذي حددته الشركة القابضة الكيماوية رافضًا الإعلان عن قيمته.

تسعى وزارة البترول لتخفيض العجز بين الإنتاج المحلي للبنزين والاستهلاك لـ3.8% خلال العام المالي المقبل ليصل إجمالي الإنتاج المحلي إلى نحو 7.6 مليون طن سنويًا مقارنة بـ8 ملايين طن استهلاك، وقال مصدر بالهيئة المصرية العامة للبترول، إن إنتاج السولار محليًا سيرتفع لـ14.7 مليون طن سنويًا العام المالي المقبل، مقابل 16.8 مليون طن استهلاك، ما يخفض العجز لحوالي 12.5%، كما سيزيد إنتاج البوتاجاز لـ2.6 مليون طن سنويًا، مقارنة بـ3.9 مليون طن استهلاك محلي، ليتراجع العجز 33.3%.

ذكرت صحيفة البورصة، أن شركة “هواوي” في مصر أصدرت قائمة أسعار جديدة أمس، بتخفيض نسبي في بعض الموديلات، وقال وكيل معتمد بالشركة، إن السبب الرئيسي في انخفاض أسعار بعض موديلات الهواتف هو تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وهذا أمر طبيعي، نافيًا أن تكون الأزمة بين “هواوي” والشركات الأمريكية سببًا في انخفاض الأسعار.

قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال كلمته الافتتاحية في ملتقى “بناة مصر”، الأحد، إن صادرات العقارات المصرية لأسواق الشرق الأوسط ضعيفة لا تتجاوز الـ500 مليون دولار، رغم وصول قيمتها الإجمالية لنحو 80 مليار دولار سنويًا، وأشار إلى أن الحكومة بذلت جهدًا كبيرًا لإزالة العقبات التي كانت تواجه شركات العقارات والمقاولات المصرية مثل تيسير تسجيل العقارات في المدن الجديدة بنظام الإيداع، وإصدار اللائحة التنفيذية اللازمة لتطبيق الإجراءات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد، لتطوير 100 فدان لإنشاء منطقة لوجستية متخصصة في صناعة التمور باستثمارات تتراوح بين 1.5 مليار جنيه و2 مليار جنيه توفر من 15 إلى 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

كشف أيمن الجندي، نائب رئيس شركة ميت بروم الروسية لمنطقة الشرق الأوسط، عن تخصيص الشركة نحو 210 ملايين يورو لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية ضمن العرض الذي تقدمت به لتطوير الشركة، علمًا بأنها الشركة الوحيدة التي تقدمت للمناقصة الخاصة بتأهيل وتطوير وإدارة خطوط الإنتاج من بداية العملية الإنتاجية، ومرحلة استخراج الخام من المناجم إلى إنتاج البليت بنظام المشاركة في الإيراد لمدة 20 سنة، بحسب موقع اليوم السابع.

‌أعلن طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن صافي أرباح البنك بعد الضرائب ارتفع لـ1.2 مليار جنيه الربع الأول من عام 2019 مقابل 407 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018 بمعدل نمو يتجاوز 200%، ونما المركز المالي للبنك واصل النمو ليبلغ إجمالي الأصول 176 مليار جنيه بنسبة زيادة 5% مقابل ديسمبر الماضي، وجاء النمو مدفوعًا بارتفاع إجمالي محفظة القروض بواقع 3.3 مليار جنيه لتصل إلى 69 مليار جنيه وبنسبة زيادة 5% مقارنة بعام 2018، وأوضح فايد أن العام الحالي يأتي استكمالًا لما حققه البنك من نتائج إيجابية خلال عام 2018 عقب تطبيق خطة التطوير المتكاملة والتي تمثل نقطة تحول كبيرة في استراتيجية البنك على كافة مستويات العمل بالبنك وفي مقدمتها تطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات والعمليات ومركزية الخدمات المصرفية بالبنك لتكون أكثر كفاءة مع التوسع في تطبيق خطة تطوير فروع البنك في مختلف محافظات الجمهورية، إلى جانب التوسع الخارجي.

إنفوجراف

%9 زيادة في متوسط سعر تذكرة السنيما في القاهرة 2019

أخبار أخرى

وافق مجلس إدارة شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، على بدء مفاوضات الاستحواذ على حصص 4 شركات بالشركة العربية الفندقية بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامي بإجمالي 55.3% من رأسمال الشركة، فضلًا عن الموافقة على شراء كامل مسطح بالعجوزة في الجيزة بقيمة 102 مليون جنيه، بحسب بيان الشركة.

قال محمد كفاني، رئيس مجلس إدارة شركة آي سكور للاستعلام الائتماني، إن قاعدة عملاء البنك تتزايد بوتيرة سريعة لتتجاوز 16 مليون عميل أفراد وشركات صغيرة ومتوسطة، مشيرًا إلى أن هذا التطور ينعكس على حجم نشاط الشركة ومعدلات الأرباح التي ارتفعت العام الماضي إلى 90 مليون جنيه.

أكد هانز بيتر لينكز، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، في اجتماع مع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار، اهتمام المؤسسة بالمساهمة في برامج تحفيز قدرات القطاع الخاص، بالإضافة إلى عدد من القطاعات الأخرى الواعدة مثل الإسكان، والنقل واللوجستيات، ومراكز البيانات.

أظهرت بيانات المجلس التصديري للأثاث، تراجع قيمة صادرات القطاع خلال الـ4 أشهر الأولي من 2019 21% من 123.9 إلى 98.3 مليون دولار.

طرحت وزارة المالية، الأحد، أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 17.5 مليار جنيه، تتوزع بين أذون أجل 91 يومًا بقيمة 8.750 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.65%، وأذون أجل 266 يومًا بقيمة 8.750 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.6%.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

رجح خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، أن تجتمع أوبك في الأسبوع الأول من يوليو في فيينا، وقال “نأمل بالتوصل إلى توافق لتمديد اتفاقنا عندما نجتمع خلال أسبوعين في فيينا”.

كشف الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط إن الحكومة السعودية تقوم حاليًا بالعمل على إنهاء اتفاقيات خصخصة تتجاوز قيمتها ملياري ريال (533 مليون دولار) قبل نهاية العام الجاري، في مجالات عدة تشمل مطاحن الدقيق والخدمات الطبية وخدمات الشحن.

قال رويال بنك أوف سكوتلاند (آر. بي. إس) إن استكمال الاندماج بين البنك الأول والبنك السعودي البريطاني (ساب) سيؤدي لتخلصه من أصول عالية المخاطر بقيمة 5.9 مليار دولار، وتعزيز رأسماله الأساسي.

كشفت مصادر مطلعة إن السعودية فوضت جولدمان ساكس وسوسيتيه جنرال للمساعدة في ترتيب لقاءات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت في أوروبا، ما قد يمهد الطريق أمام إصدار المملكة لأول سندات مقومة باليورو.

عربي ودولي

نمت تحويلات المغتربين الأردنيين 1.6% في أول أربعة أشهر من 2019، إلى 1.2 مليار دولار، مقارنة مع 1.18 مليار في الفترة نفسها من 2018، بحسب بيانات البنك المركزي الأردني.

تخطط فرنسا لإلغاء إعفاءات ضريبية للشركات بمليار يورو للمساعدة على تمويل تعهد بخفض ضريبة الدخل الشخصي 5 مليارات يورو، بحسب وزير الميزانية الفرنسي جيرالد دارمانين، مضيفًا لتليفزيون “إل. سي. آى” وإذاعة “آر. تي. إل” وصحيفة لوفيجارو إن الحكومة ستمول الـ4 مليارات يورو الباقية عبر خفض الإنفاق.

ينتظر العديد من صانعي السياسة توجيهات أوضح بشأن السياسة الأمريكية لبدء دورات التخفيف الخاصة بهم وسط معاناة اقتصادات الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم من نمو أقل من المتوقع، وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن روسيا انضمت إلى تشيلي والهند يوم الجمعة الماضي في خفض سعر الفائدة، ومن المتوقع أن يحذو حذوها آخرون، موضحة أن كلًا من جنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية والبرازيل وتركيا سوف تسلك الطريق نفسه عاجلًا وليس آجلًا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية