أخبار

من هو حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي؟

حسن عبد الله

عين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حسن عبد الله، قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، خلفا لطارق عامر الذي اعتذر عن منصبه أمس الأربعاء، قبل نهاية ولايته الثانية التي كانت تنتهي في نوفمبر 2023.

يأتي قرار التعيين قبل ساعات من اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة، بعد أن ثبتها المركزي أسعارها في آخر اجتماع في يونيو الماضي، عند مستوي 11.25%، 12.25% على الإيداع والإقراض على التوالي.

مؤخرا كان عبد الله يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإعلام، خلفا لتامر مرسي.

بدأ حسن عبد الله رحلته العملية في البنك العربي الإفريقي الدولي في مصر عام 1982، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعدًا للمدير العام، ثم مديرًا عامًا عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

شغل عبد الله عددًا من المناصب التنفيذية، حيث عين عضوًا مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، والبنك المركزي المصري.

عمل في عضوية هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

آسيا .. الاستعداد لمواجهة نقص البترول والغاز

يتجه الركود غير المسبوق والذى لا رجعة فيه، فى القدرة...

منطقة إعلانية