أخبار

للمرة الثانية في شهر.. القابضة الغذائية تُخفض أسعار اللحوم البرازيلية

القابضة الغذائية

خفضت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أسعار اللحوم البرازيلية في المجمعات الاستهلاكية التابعة لها للمرة الثانية خلال شهر أغسطس الجاري، وللمرة الثالثة منذ موسم عيد الأضحى الماضي، وذلك رغم بقاء الأسعار العالمية عند مستويات مرتفعة.

تراجعت أسعار اللحوم البرازيلية لدى الشركة “القابضة للصناعات الغذائية” فى المرة الأخيرة بواقع 7 جنيهات في الكيلو لتصل إلى ‏‏72 جنيهاً للكيلو بدلًا من 79 جنيهًا، وفق بيان صادر عن وزارة التموين.

كانت الشركة قد أعلنت خفض الأسعار مطلع الشهر الجاري إلى 79 جنيهًا للكيلو مقابل 85 جنيهًا في موسم عيد الأضحى الأخير، و90 جنيهًا قبلها، وفقًا لبيان الوزارة الذي فسر التخفيض المتكرر بأنه يأتي تخفيفًا للعبء على ‏المواطنين.

يتم ‏ضخ كميات كبيرة من تلك اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية، ‏والسيارات المتنقلة، وكذلك منافذ جمعيتي، ويوجد ‏مخزون استراتيجي من اللحوم البرازيلية المجمدة، واللحوم الطازجة، أوضح البيان.

تخفيض أسعار اللحوم، والتخفيضات ‏الموجودة بكافة السلع في المجمعات الاستهلاكية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير التموين بهدف تخفيف العبء عن المواطنين، قال معاون وزير التموين، أحمد كمال.

طالت التخفيضات أسعار السلع الأخرى بالمجمعات الاستهلاكية، وبنسبة تصل إلى 25%، ويوجد أكثر من 1100 صنف بكل مجمع استهلاكي، ويكفي المخزون الاستراتيجي من هذه السلع نحو 6 أشهر، أضاف كمال.

أسعار اللحوم البرازيلية

تأتي التخفيضات السعرية التي طرحتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية رغم بقاء الأسعار العالمية للحوم في مستوياتها المرتفعة منذ فترة طويلة، بالتحديد منذ تفشي فيروس كورونا مطلع 2020 وزادت حدة الأزمة مع اندلاع الغزو الروسي في أوكرانيا، والذي عطل الإمدادات العالمية التجارية بشكل عام.

تتراوح أسعار اللحوم البرازيلية حاليًا بين 4500 و4600 دولارًا للطن من المنتجات الأمامية، وتصل إلى 4900 دولارًا للطن من المنتجات الخلفية، قال رئيس شركة المنصورة لاستيراد اللحوم، أحمد الحسيني.

الأسعار العالمية لا تزال مرتفعة بفعل استمرار أزمات الشحن الدولية، والتغيرات الاقتصادية التي أثرت على كافة دول العالم تقريبًا، مع استمرار نقص المعروض من البروتين في الفترة الأخيرة، قال رئيس شركة الجزيرة لاستيراد اللحوم، شريف عاشور.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أوبك+” يقرر الإبقاء على مستويات إنتاج النفط الحالية

قرر تحالف أوبك + الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية، فيما...

منطقة إعلانية