أخبار

بتكلفة 2.4 مليار جنيه..”التموين” توقع عقود إنشاء مناطق لوجيستية بـ3 محافظات

بتكلفة 2.4 مليار جنيه.."التموين" توقع عقود إنشاء مناطق لوجيستية بـ3 محافظات

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، عقود إنشاء مناطق تجارية ولوجيستية وتخزينية جديدة، بمحافظات الدقهلية وكفر الشيخ والسويس.

تقدر استثمارات المناطق التجارية اللوجستية المقرر إنشاؤها نحو 2.4 مليار جنيه وستتضمن أنشطة تجارية متنوعة، بحسب وزير التموين على مصيلحي.

“تم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار السنوات الأربع الماضية ويجري إنشاء مناطق تجارية على أرض الواقع في العديد من المحافظات”.. أضاف وزير التموين والتجارة الداخلية.

“ستساهم المشروعات في تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر في المنتجات، خاصة وأن تكاليف النقل تتراوح من 10 الى 15 % من السلع النهائية للمنتج”.. أوضح وزير التموين.

بحسب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي هناك أكثر من 18 مشروعا في 14 محافظة يجري تنفيذها باستثمارات تتخطى 50 مليار جنيه.

في سياق آخر وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع البنك التجاري بهدف إتاحة خدمات السجل التجاري لعملاء البنك .

بحسب ما قاله وزير التموين على المصيلحي تم الربط بين جميع مكاتب السجل التجاري حاليا ويجري العمل على انشاء سجل موحد للمنشآت الاقتصادية قريبا بدلا من تعدد السجلات للمنشأة الواحدة.

“يتم حاليا تطوير المكاتب وتحويلها الى مكاتب نموذجية، كما أن أعمال التطوير للسجل مقسمة إلى مراحل منها ربط كافة مكاتب السجل وانشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة، كما تم إطلاق 14 خدمة للسجل التجارى على بوابة مصر الرقمية حتى الآن”.. بحسب وزير التموين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خدمات استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “عوف مصر”

أعلنت مجموعة هيرميس المالية، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع...

منطقة إعلانية