أخبار

“ابتكار” تستحوذ على “تمويل”

استحوذت شركة ابتكار للتمويل ضمن تحالف يضم شركة TCV وشركة أكوير للإستثمار  على حصة أورسكوم للتنمية مصر في مجموعة شركات تمويل البالغة 87% على اساس قيمة اجمالية للشركة 360 مليون جنيه.

وتم تنفيذ عملية نقل الأسهم في ضوء حصول التحالف على جميع الموافقات اللازمة.
ومن الجدير بالذكر إن حصة شركة إبتكار في مجموعة شركات تمويل تبلغ حوالي 45 % بينما تبلغ حصة شركة بي انفستمنتس القابضة حوالي 20 % من شركة إبتكار للتمويل الاستثماري.
وتضم مجموعة شركات تمويل اربع شركات تعمل في مجال التمويل العقاري و التخصيم و التأجير التمويلي و التحصيل و الوساطة التأمينية وهي شركة تمويل للتمويل العقاري  وشركة تمويل للتأجير التمويلي وشركة تحصيل لخدمات التحصيل والإتصالات  وشركة اوفر سيز للوساطة التأمينية .
وقال علاء الدين سبع، رئيس مجلس إدارة شركة إبتكار للتمويل الاستثماري، ” يمثل الاستحواذ على مجموعة شركات تمويل  إحدى الركائز المحورية نحو تحقيق النمو و تقديم المزيد من المنتجات المالية، والإستفادة من التكامل بين الشركات والإستثمارات التابعة لشركة إبتكار”
تأسست شركة إبتكار للتمويل الاستثماري عام 2017 كإستثمار مشترك بين شركة ام.ام جروب للصناعة والتجارة العالمية و شركة بي انفستمنتس القابضة و شركة بي بي إي بارتنرز، بغرض الإستثمار في مجال الخدمات المالية غير المصرفية مثل التمويل متناهي الصغر والمدفوعات الإلكترونية والتأجير التمويلي و التمويل العقاري و التخصيم والتمويل الإستهلاكى.

وتعمل الشركة في بعض القطاعات التي تعاني من نقص الخدمات في مصر وتساهم في الشمول المالي للشعب المصري وكذلك تساهم في تحويل الإقتصاد المصري نحو الإقتصاد الرقمي.
عن شركة بي انفستمنتس
تأسست شركة «بي انفستمنتس» عام 2006، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار المباشر في السوق المصري. وتتخصص الشركة في تنمية رؤوس الأموال عبر الاستثمار في مختلف الشركات والقطاعات الواعدة، وذلك تحت إدارة شركة “بي پي إي بارتنرز”
وتلتزم الشركة بتعظيم استثمارتها في الشركات المصرية الواعدة من خلال إبرام شراكات تساهم في توفير فرص عمل جديدة والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.
وتضم محفظة استثمارات «بي انفستمنتس» مجموعة من أبرز الشركات الرائدة في مختلف القطاعات ومنها شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير» و«توتال مصر» و«جيزة للانظمة» و«ابتكار للتمويل الاستثماري» و«إنفنيتى سولار» المالكة لثلاث محطات طاقة شمسية في منطقة بنبان بمحافظة أسوان بالشراكة مع شركة إنفنيتى سولار و «مجموعة شركات جورميه».

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية