أخبار

مفاوضات  بين «المالية» و«جلوبال تليكوم» حول دفعات سداد الضرائب

تجرى وزارة المالية، وشركة جلوبال تليكوم مفاوضات نهائية للاتفاق حول طريقة سداد الدفعات المالية الناتجة عن التصالح الضريبى البالغة 2 مليار جنيه.
وقالت مصادر ، إن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تطالبان بسداد قيمة التصالح على دفعة واحدة قبل نهاية العام المالى الجارى أو سداد معظمها وتأجيل شريحة صغيرة نسبياً تسدد عقب إتمام صفقة الاستحواذ الكامل لشركة فيون على جلوبال تليكوم.
وأضافت المصادر، أن شركة جلوبال تليكوم ووزارة المالية تسعيان إلى إنهاء ملف الضريبة العقارية على شركة رينج للتوزيع، إحدى الشركات التابعة إثر مطالبات المصلحة بسداد الضريبة، اﻷمر الذى أدى إلى طعن اﻷخيرة على المبالغ عن طريق لجان الطعن الداخلية والمحاكم.
وذكرت المصادر، أن الشركة تعمل على إنهاء ملف الضرائب كاملة لكل من الدخل وكسب العمل والإعلانات والدمغة والضرائب العقارية؛ لإتمام صفقة التخارج.
وأوضحت المصادر، أن شركة جلوبال تليكوم استعانت بمكتب الشلقانى للمحاماة لتقديم الاستشارات القانونية لها فى إنهاء ملفات النزاع وصياغة العقود النهائية بين الطرفين.
كما توقعت المصادر توقيع اتفاقية التسوية النهائية بين الجانبين خلال الأسبوع المقبل وسط اهتمام بالغ من وزير المالية محمد معيط ونائبه للسياسات الكلية أحمد كجوك بإنهاء المنازعة.
وبلغت قيمة التداولات على سهم جلوبال تليكوم خلال جلسة تعاملات أمس الاثنين نحو 39.6 مليون جنيه لعدد 8.6 مليون سهم، مستقراً عند مستوى 4.74 جنيه للسهم بنهاية جلسة التداول.
وقرر مجلس إدارة الشركة فى جلسته المنعقدة فى 3 يونيو الجارى تفويض جيربراند لينديرت هارم نيجمان بصفته عضو مجلس إدارة تنفيذى للشئون المالية فى الحضور والتصويت والتوقيع على جميع المستندات المتعلقة بالجمعية العمومية للشركات التابعة لشركة جلوبال تليكوم نيابة عنها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية