أخبار

بعد اقتناص بلتون.. شيميرا الإماراتية تتطلع لصفقة جديدة في مصر

شيميرا

تخطط شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية للاستحواذ على حصة أقلية في شركة “حالا” الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، بحسب مصادر تحدثت لـ”اقتصاد الشرق”.

أتمت شيميرا الإماراتية مطلع أغسطس استحواذها على 56% مملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويريس في “بلتون المالية القابضة” مقابل 385 مليون جنيه
شيميرا الإماراتية تستحوذ على 56% من أسهم بلتون مقابل 385 مليون جنيه
اشترت الشركة الإماراتية أيضا 25% من شركة “جمناي” التي تمتلك 100% من شركة أورا ديفلوبرز المملوكة لنجيب ساويريس مقابل 100 مليون دولار.

تأسست حالا في 2017، كشركة تكنولوجيا مالية توفر حلولاً مالية ذكية للمشروعات الصغيرة والأفراد دون الحاجة لإجراءات بنكية، حيث تخدم كثيراً من المصريين غير المستفيدين من الخدمات البنكية، أهم منتجاتها التمويل والتقسيط والمدفوعات الإلكترونية.

جمعت 120 مليون دولار من مستثمرين في سبتمبر 2021 خلال جولة تمويلية يعتقد أنها الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشركات الناشئة خلال العام الماضي.

تأسست “شيميرا” عام 2007، وهي شركة استثمارية خاصة مقرّها أبوظبي، تابعة لمجموعة “رويال غروب”، وتتولى إدارة محفظة استثمارات خاصة متنوعة تشمل أسهماً مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال المحلية والإقليمية، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية