نشرة الصناعات الغذائية أخبار

%50 من فاتورة استهلاك المصريين للمكملات الغذائية تصنيع محلي.. ما قيمتها؟

استهلاك المصريين

تُقدر قيمة فاتورة استهلاك المصريين من المكملات الغذائية بنحو مليار جنيه سنويًا، لكن نصف هذه المبيعات تأتي من المنتجات المحلية، وفق ما قاله محمد أنور، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.. اعرف أكثر.

اتخذت الحكومة خطوات عملية لتوطين صناعة المكملات فى مصر، وكانت أول خطوة مع التأسيس الرسمي للهيئة القومية لسلامة الغذاء للمرة الأولى عام 2018، التي صاغت اللوائح الجديدة المنظمة والمشجعة لتوطين صناعة المكملات الغذائية في مصر، أوضح أنور.

يعمل في صناعة المكملات الغذائية محليًا نحو 20 مصنعًا مُرخصًا، بالإضافة إلى 50 مصنع أدوية مسموح لها بإلانتاج، لكن بشروط معينة، كما يتم تأسيس نحو 10 مصانع جديدة حاليًا، تسعى للحصول على تراخيص من هيئة سلامة الغذاء، ما سيرفع مُعدلات الإنتاج المحلية ويقلل من استيرادها، أضاف أنور.

بشكل عام، ينمو سوق المكملات الغذائية عالميًا بشكل مُطرد منذ تفشي فيروس كورونا مطلع العام 2020، بالتوازي مع الأغذية العضوية، بهدف المحافظة على الصحة العامة.

يتوقع تقرير نقله موقع “Grand View Research”، أن ينمو سوق المكملات الغذائية العالمية خلال العام الجاري بنحو 6%، وصولًا إلى 381.5 مليار دولار، على أن يُسجل نحو 620.8 مليار دولار بحلول العام 2030.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية