أخبار

طارق عامر : 3 عروض لشراء المصرف المتحد وطرح حصة من «القاهرة» أكتوبر المقبل

كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزى فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر «سيمليس شمال أفريقيا»، أن شهر أكتوبر المقبل سيشهد طرح حصة تتراوح بين 30 و40% من بنك القاهرة.
وأعلنت الحكومة عن نيتها طرح حصة أقلية من بنك القاهرة منذ فترة وعينت شركتى هيرميس وإتش أس بى سى لتقديم الاستشارات لعملية الطرح.
وتوقع طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، قبل أسابيع أن تبلغ قيمة الحصة التى سيتم طرحها من أسهم البنك فى البورصة المصرية، تتراوح بين 300 و400 مليون دولار لكن حالة السوقين الداخلى والخارجى هى التى تحدد فى النهاية قيمة الطرح.. والذى سيكون الأكبر فى سوق المال المصري.
وفيما يتعلق بالمصرف المتحد المملوك للبنك المركزى قال عامر، إن البنك المركزى تلقى 3 عروض لشراء المصرف المتحد وينتظر مزيدا من العروض.
وقال محافظ البنك المركزى، إن قيمة التدفقات الأجنبية لمصر بلغت 200 مليار دولار منذ عام 2015 وحتى الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن المؤشرات أصبحت مواتية والمناخ مناسب مما عزز تراجع الدولار وضبط سوق الصرف.
وقال عامر فى تصريحات سابقة لـ»بورصة»، إن طرح حصة غير حاكمة من المصرف المتحد فى البورصة جنبًا إلى جنب مع بيع حصة أغلبية للصندوق الأمريكى الذى يجرى التفاوض معه أمر وارد.
كما ذكر فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هناك مفاوضات لبيع المصرف المتحد لصندوق أمريكى، من المتوقع إتمامها خلال 3 أشهر بعد انتهاء الفحص النافى للجهالة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية