أخبار

مصر تمنح كوريا الجنوبية أعمالا بقيمة 2.25 مليار دولار بمحطة الضبعة النووية

بتروجيت

وقعت مصر، اليوم الخميس، اتفاقا مع حكومة كوريا الجنوبية لتنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 2.25 مليار دولار.

ستقوم شركة كوريا للطاقة المائية والنووية، المملوكة لحكومة كوريا الجنوبية، بتوريد المعدات وإنشاء مباني التوربينات لمحطة الضبعة النووية، حسب وكالة أنباء كوريا الجنوبية “يونهاب”.

يتضمن مشروع محطة الضبعة بناء 4 مفاعلات نووية من قبل شركة “أتومستروي إكسبورت” الروسية.

“نحن كحكومة وشركات ملتزمون بضمان نجاح مشروع محطة الطاقة النووية في مصر”.. بحسب المساعد الرئاسي الأعلى للشؤون الاقتصادية بكوريا الجنوبية تشوي سانغ-موك، في رسالة بعث بها عبر القنوات الدبلوماسية إلى الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”.

قال “تشوي” خلال مؤتمر صحفي:”لقد واجهنا العديد من الصعوبات في عملية التفاوض على العقد بسبب متغيرات غير متوقعة، مثل الحرب الروسية في أوكرانيا والعقوبات ضد روسيا”.

وأضاف:”تمكنا من توقيع العقد بسبب سياسة حكومة يون سيوك-يول للإلغاء التدريجي للطاقة النووية وتصميمها القوي على تصدير محطات الطاقة النووية”.

يذكر أن “يون سيوك-يول” هو رئيس كوريا الجنوبية وتوزلى منصبه بعد أن تعهد بالتراجع عن سياسة التخلص التدريجي من الأسلحة النووية لإدارة “مون جيه-إن” السابقة.

منذ توليه للسلطة، حددت إدارته هدفًا لتصدير 10 مفاعلات للطاقة النووية بحلول عام 2030.

“إن المشروع الجديد من المتوقع أن يعطي دفعة لصناعة الطاقة النووية المحلية المتعثرة من خلال توليد العمل والوظائف، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق لتوقيع عقود إضافية في السوق الأفريقية”.. قال تشوي سانغ-موك.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خدمات استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “عوف مصر”

أعلنت مجموعة هيرميس المالية، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع...

منطقة إعلانية