الذهب أخبار

ارتفاع الدولار وعوائد السندات يدفعان الذهب لأدنى مستوياته في أكثر من شهر

الذهب

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس، لتصل إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهر، بضغط من ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، ما أدى إلى انخفاض الطلب على المعدن النفيس، وسط توقعات بمواصلة الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى لرفع الفائدة لمواجهة التضخم، بحسب رويترز.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.63% أو ما يعادل 10.90 دولار، لتصل إلى 1715.3 دولار للأونصة.

كما هبط سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.23% أو ما يعادل 4 دولارات، مسجلا 1707.04 دولار للأونصة.

وتراجعت أسعار السبائك هذا الأسبوع، بينما تمسك الدولار بأعلى مستوياته في 20 عامًا قبل بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة.

صعد مؤشر الدولار 0.3% يوم الخميس.

ومن المتوقع أن تكون تقارير الوظائف في الولايات المتحدة أقل في أغسطس مقارنة بالشهر السابق، إذ أن القراءة الأقوى من المتوقع أن تمنح مجلس الاحتياطي الفيدرالي مساحة أكبر لرفع أسعار الفائدة بقوة هذا العام.

ومع ذلك، أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن تقارير الوظائف الخاصة في الولايات المتحدة نمت أقل بكثير مما كان متوقعًا في أغسطس، مما يشير إلى أن سوق العمل قد يكون هادئًا.

ومع ذلك، شهدت التعليقات المتشددة من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي خسائر كبيرة في الذهب ومعظم المعادن الأخرى في الجلسات الثلاث الماضية.

يتوقع أكثر من 70% من المستثمرين أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في وقت لاحق في سبتمبر.

وانخفضت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر 1.58% لتصل إلى 17.60 دولار للأونصة، واستقر سعر التسليم الفوري للبلاتين عند 849.57 دولار للأونصة، وارتفع سعر البلاديوم بنحو 0.73% مسجلا 2099.68 دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية