أخبار

أمازون تتسبب في زيادة أسعار بث الدوري الانجليزي في بريطانيا 30%

أمازون

ستتخطى تكلفة بث لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الحالية للمستخدمين في المملكة المتحدة الـ800 جنيه إسترليني بحلول نهاية عام 2022، بزيادة قدرها حوالي 30٪ منذ أن بدأت أمازون بث المباريات لأول مرة في عام 2019، بحسب تقرير لبلومبرج.

انضمت أمازون، إلى Sky و BT Group في نهاية عام 2019 في بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في المملكة المتحدة.

تعتبر أمازون إحدى أكبر الشركات في العالم، فيما يعتبر الدوري الانجليزي مزاد تنافسي للغاية، وهو ما رفع الأسعار.

قبل دخول أمازون، كانت تكلفة البث المباشر لجميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم ما حوالي 540 جنيهًا إسترلينيًا، باستخدام أفضل الصفقات المتاحة دون الاشتراك في خدمات إضافية، بحلول نهاية عام 2022 سيكون هذا السعر أكثر من 800 جنيه إسترليني سنويًا، وفقًا لحساب بلومبرج لرسوم العضوية.

اشتراك أمازون – الذي يأتي مع خدمة أمازون برايم- سيعيد للمستهلكين 95 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا اعتبارًا من سبتمبر، مقارنة بـ79 جنيهًا إسترلينيًا فقط في عام 2019، في حين أن تكلفة بث Sky Sports على Now TV تبلغ 33.99 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر، بزيادة قدرها 78% من أرخص اشتراك قبل ثلاث سنوات، بينما أقل تكلفة لبث BT Sports لا تزال 25 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر.

قال أحد الوسطاء في أمازون: “هذه هي المرة الأولى التي تغير فيها أمازون سعر اشتراك برايم في المملكة المتحدة منذ عام 2014، وسنواصل العمل لضمان تقديم الخدمة قيمة استثنائية للأعضاء”.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة Pivotal Research Group جيفري ولوداركزاك، إن الزيادة في المنافسة ترفع التكاليف بالنسبة للمستهلكين والمذيعين على حد سواء.

وافقت أمازون على إنفاق 30 مليون جنيه إسترليني سنويًا على حقوق الدوري الإنجليزي الممتاز من عام 2019 حتى عام 2025، وفقًا لما ذكره بن ماكموري ، المحلل في Ampere Analysis.

قال ماكموري، إن بحساب نسبة عدد المشتركين إلى السكان، فإن المملكة المتحدة هي رقم 2 في أوروبا للعملاء الذين لديهم اشتراك واحد على الأقل في البث المباشر للرياضات، بعد إيطاليا.

أعلنت شركة OneFootball، وهي شركة إعلامية لكرة القدم مقرها ألمانيا، في أغسطس من هذا العام أنها ستسمح لعملاء المملكة المتحدة بمشاهدة مباراة واحدة مجانية يوميا مباشرة لدوري كرة القدم الإيطالي.

تقم محطات البث التقليدية وعود مماثلة لمحاولة كسب ولاء المشاهدين، إذ قالت قناة ITV Plc التي تُبث على الهواء مجانًا إنها ستبث 10 مباريات من الدوري الإسباني على مدار الموسم.

تقوم شركات البث أيضًا بإنشاء محتوى رياضي آخر لبناء مكتبات حصرية وإغراء المشاهدين، فمثلا تقدم أمازون سلسلتها الوثائقية “كل شيء أو لا شيء” حول فرق اتحاد كرة القدم الأميركي.

حققت سلسلة نتفليكس للفورميلا 1 “Drive to Survive” تقييمًا بحد ذاتها، وهو أمر يأمل مديرو ديزني التنفيذيون في تكراره مع “مرحبًا بكم في Wrexham” ، وهي سلسلة تتبع نادي Wrexham لكرة القدم ومالكيها المشاهير ، Rob McElhenney و Ryan Reynolds.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد 14 عاما.. بطولة العالم للإسكواش للسيدات تعود إلى مصر بنادي مدينتي

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش عن انطلاق قرعة بطولة العالم للاسكواش...

منطقة إعلانية