أخبار

المصرية للاتصلات: لم نتلق عروضا من “السيادي القطري” لشراء حصتنا في فودافون

المصرية للاتصالات

نفت شركة المصرية للاتصالات، تلقيها أي عروض من الصندوق السيادي القطري، لشراء جزء من حصتها في شركة فودافون مصر، بحسب ما جاء في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الإثنين.

كانت إدارة البورصة المصرية قد أوقفت التداول على سهم المصرية للاتصالات لمدة 10 دقائق، لحين الإطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وقالت المصرية للاتصالات في البيان، إن الشركة لم تتلقى أي عروض رسمية من أي جهة بخصوص هذا الشأن، وفي حال تلقي الشركة أي عروض رسمية بشأن حصتها في فودافون مصر، سوف تقوم بفحص وتقييم العروض بالتعاون مع مستشاريها الماليين والقانونيين، لدراسة موقف الشركة فيما يخص التعامل في حصتها بشركة فودافون مصر، طبقا للإجراءات المتبعة، وبما يحقق أقصى استفادة للشركة.

ووفقا لما هو منشور على الموقع الإلكتروني لشركة فودافون مصر، يتوزع هيكل ملكية المساهمين في أسهم الشركة على النحو التالي: مجموعة فودافون العالمية بنسبة 54.93%، الشركة المصرية للاتصالات بنسبة 44.94%، و0.13% للتداول الحر.

في نهاية نوفمبر من العام الماضي، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إنه لا نية حاليا لتغيير حصة المصرية للاتصالات في شركة فودافون مصر.

قررت شركة فودافون العالمية في الفترة الأخيرة نقل حصتها في فودافون مصر إلى شركتها التابعة فوداكوم الجنوب إفريقية، بقيمة تصل إلى 2.74 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية