أخبار

انعقاد مؤتمر CEO Women في نسخته الأولى أكتوبر المقبل

مؤتمر CEO Women

يعقد مؤتمر CEO Women – الحدث الأول من نوعه لتمكين ودعم المرأة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا – أكتوبر المقبل، بمشاركة عدد من القيادات الحكومية والقيادات النسائية التنفيذية الهامة بهدف تعزيز المكانة الريادية التي وصلت إليها المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة والاحتفاء بالنماذج الناجحة من السيدات والمديرات التنفيذيات اللواتي حققن نجاحات على المستوى المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعزيز دور المرأة العربية في اتخاذ القرارات وإدارة المؤسسات الاقتصادية.

تأتي النسخة الأولي للمؤتمر الذي من المقرر عقده في أكتوبر القادم، إيماناً بأهمية دعم المرأة وتمكينها وتأهيلها للعب دورها باستحقاق في تنمية وإعلاء شأن الوطن وتوفير كافة الفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمكنها من الارتقاء بقدراتها والذي أصبح من الأولويات الهامة على أجندة الدولة المصرية بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

في هذا الصدد، قالت الدكتورة منى مراد، المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر، يهدف مؤتمر CEO Women لدعم وتعزيز المكانة الريادية التي وصلت إليها المرأة العربية في القطاعات المختلفة، وللاحتفاء بالسيدات الملهمات المميزات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات.

أضافت مراد أنه تم توجيه الدعوة للمملكة العربية السعودية أن تكون ضيفة الشرف للنسخة الأولى من المؤتمر لتسليط الضوء على الخطوات الإصلاحية التي قامت بها المملكة لدعم المرأة وتمكينها في كافة المجالات الحيوية والاستراتيجية للتبوأ المرأة السعودية أعلى المناصب الرفيعة في المملكة.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية التي تتناول موضوعات عدة حول المرأة المصرية والعربية ودورها في مختلف المجالات وذلك في إطار الجهود الرامية لتمكين المرأة الاقتصادي في المنطقة العربية.

تشمل الجلسات “الرؤية الاستراتيجية للتمكين الاقتصادي للمرأة” بحضور عدد كبير من النساء ذوات الشأن العالي في مجالاتهن المختلفة لمناقشة قضايا المرأة في الاقتصاد والرؤية الاستراتيجية لتمكينها.

تليها جلسات نقاشية أخرى تتناول فرص المرأة في قطاعات محددة كالقطاع المصرفي وقطاع الاتصالات في جلسة بعنوان “المرأة وتعزيز الفرص الاستثمارية في القطاع المصرفي وقطاع الاتصالات”، والقطاع الحكومي والخاص في جلسة “القيادة التنفيذية للمرأة في الحكومة والقطاع الخاص“.

هذا بالإضافة إلى جلسة نقاشية أخرى تتناول القدرات القيادية للمرأة بعنوان “استراتيجية التعليم وتأهيل سيدات لقيادة المستقبل” واستعراضاً لجهود القطاعي العام والخاص في تحقيق الاستدامة، ستناقش الجلسة الأخيرة “جهود التنمية المستدامة في مصر واستدامة القطاعات استعدادا لقمة المناخ”.

وينظم المؤتمر شركة (أون إير جروب) ON AIR Group وهي شركة مصرية تأسست عام 2010 ولها فروع إقليمية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. تمارس الشركة أنشطتها في مجالات إدارة المشاريع، وتنظيم المؤتمرات والمعارض، والخدمات الإعلامية، والعلاقات العامة والاستشارات، وتنفيذ برامج التدريب الإعلامي داخل مصر وخارجها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية