أخبار

“الأوروبي لإعادة الإعمار” يقدم لمصر 1.3 مليار دولار للتحول للطاقة النظيفة

ضوابط بيع

يقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تمويلات بقيمة 1.3 مليار دولار لمصر لتعزيز عمليات التحول الأخضر.

تهدف استراتيجية التحول الأخضر للتخلص من محطات الطاقة القديمة والمساهمة في مشروع جديد لطاقة الرياح والطاقة الشمسية.

“هذه التمويلات مجرد بداية لتمويلات أكبر خلال الفترة المقبلة”.. بحسب المديرة التنفيذية للبنك هايكة هارمغارت، في مقابلة مع “اقتصاد الشرق”.

خصص البنك نحو 300 مليون دولار من التمويلات المقدمة إلى مصر، للقطاع العام للمساهمة في مشروع إنتاج 10 جيجاوات من الطاقة الخضراء، ودعم الاستثمارات الخاصة في طاقتي الشمس والرياح.

تستعد مصر لاستضافة الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27) التي ستُعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

هارمغارت أكدت على دعم مزيد من المشاريع العامة والخاصة في مجال الطاقة الخضراء بمصر خلال الشهرين المقبلين وقبل مؤتمر المناخ “COP27″، مشيرة إلى أن مصر قوة عظمى في مجال الطاقة خاصة المتجددة.

قدّم البنك الأوروبي قرضاً قيمته 100 مليون دولار لبنك مصر بغرض استخدامه في التمويل الأخضر للمشروعات المحلية الصغيرة والمتوسطة.

“حتى في أوقات عدم اليقين عالمياً لابد من الاستثمار في موارد الطاقة المتجددة خاصة في بلد يتمتع بموارد كبيرة في طاقة الرياح والشمس مثل مصر”.. أضافت “هارمغارت”.

يذكر أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ بدء عملياته في عام 2012، استثمر البنك أكثر من 9.8 مليار يورو في 152 مشروعاً في مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المالية: سداد 40 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال 30 شهرا

كشفت وزارة المالية، عن سداد 40 مليار جنيه لدعم المصدرين...

منطقة إعلانية