أخبار

باستثمارات 20 مليون دولار.. “OPPO” تتفق على إنشاء مصنع للهاتف المحمول في مصر

OPPO

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” مذكرة تفاهم مع شركة “OPPO” الصينية للإلكترونيات بغرض إنشاء مصنعا للهواتف المحمولة في مصر باستثمارات 20 مليون دولار.

من المقرر حسب مذكرة التفاهم أن تبلغ القدرة الإنتاجية للمصنع 4.5 مليون وحدة سنوياً، حسب بيان من مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.
ستسهم هذه الاستثمارات في توفير فرص عمل تقدر بـ 900 فرصة عمل خلال فترة الـ 3-5 سنوات المقبلة.

“التوقيع على مذكرة التفاهم ضمن المبادرة الرئاسية النهوض بصناعة الإلكترونيات كأحد أكبر دعائم نمو الاقتصاد المصري“.. بحسب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت.

“سنعمل بالتنسيق مع ايتيدا والجهات المعنية الأخرى لتسريع إجراءات إنشاء المصنع الجديد، الذي يأتي في توقيت مهم للغاية تسعى الحكومة خلاله لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في كافة القطاعات”.. أضاف وزير الاتصالات.

من جانبه قال ممثل الشركة الصينية إنه وفقا لمذكرة التفاهم سيتم استثمار نحو 20 مليون دولار بشكل مبدئي لإقامة المصنع الجديد، بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنوياً.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “أوبو” الصينية تأسست رسميا في 2004، وهي مالكة لإحدى العلامات التجارية العالمية في مجال الهواتف المحمولة، وتتعاون مع عشر منشآت تصنيع ذكية تقع في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مركز تصميم عالمي يقع في لندن.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“المركزي” يوجه البنوك بتدبير الدولار لشحنات فول الصويا.. الحكومة تخفض توقعات النمو للمرة الثانية

نشرة “إيكونومي بلس” برعاية العناوين الرئيسية إقرار الصيغة النهائية لوثيقة...

منطقة إعلانية