أخبار

الذهب يهبط إلى 1700 دولار بفعل قوة الدولار

الاستثمار العالمي

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد ارتفاع قوي للدولار أمس الثلاثاء، بعد تغيير الأسواق لتسعير قرار الفائدة الوشيك من جانب الفيدرالي.

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 23 دولارا، في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، بعد صدور بيانات التضخم الأميركية، والتي أظهرت تباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة، لكن بأقل من المتوقع.

وفي تعاملات الأمس، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 1.3%، ما يعادل 23.20 دولارا، ليسجل 1717.40 دولارًا للأونصة، وذلك بعد الارتفاع أول أمس الإثنين بنحو 12 دولارا بدعم من تراجع العملة الأميركية.

وتترقب الأسواق قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بشأن السياسة في ختام اجتماعها الذي يستمر يومين الأسبوع المقبل، في 20-21 سبتمبر.

انخفضت العقود الفورية للذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء بأكثر من 3 دولارات، نزولًا إلى مستويات دون الـ 1700 دولار للأوصنة، بينما سجل الذهب أدنى مستوى اليوم عند 1697.33 دولار للأونصة.

في المقابل، تراجعت العقود الآجلة للذهب إلى مستويات قرب الـ 1710 دولار للأونصة، بتراجع في حدود 7 دولارات، أو ما يعادل 0.4%.

يأتي تراجع الذهب جنبًا إلى جنب مع هدوء في ارتفاعات مؤشر الدولار الذي يحوم قرب أعلى مستوياته في أكثر من 20 عاما، بعد الوصول من جديد قرب مستويات الـ 110 نقاط.

وانخفض مؤشر الدولار الرئيسي خلال تعاملات اليوم الأربعاء طفيفا في حدود 0.1% نزولا إلى مستويت 109.7 نقطة، بينما سجل أدنى مستوى قرب الـ 109.54 نقطة فيما كان أعلى مستوى عند 109.97 نقطة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أوبك+” يقرر الإبقاء على مستويات إنتاج النفط الحالية

قرر تحالف أوبك + الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية، فيما...

منطقة إعلانية