أخبار

انطلاق الدورة الـ16 لمؤتمر”EFG Hermes One-on-One” لبحث الاستثمار بالأسواق الناشئة

انطلاق الدورة الـ16 لمؤتمر"EFG Hermes One-on-One" لبحث الاستثمار بالأسواق الناشئة

أطلقت اليوم المجموعة المالية هيرميس القابضة، أعمال الدورة السنوية السادسة عشر من المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One›› تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ونائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي.

سيشارك بنسخة العام الجاري ممثلي الإدارة التنفيذية لأكثر من 205 شركة من 33 دولة فضلًا عن أكثر من 655 مستثمر دولي ومديري صناديق من أكثر من 270 مؤسسة من أبرز المؤسسات العالمية من 37 دولة.

سيشهد المؤتمر عقد آلاف الاجتماعات بين ممثلي الإدارة التنفيذية لكبرى الشركات وأبرز المؤسسات الاستثمارية حول العالم، وذلك خلال فعاليات المؤتمر التي ستنتهي في يوم 22 من سبتمبر الجاري.

يواصل المؤتمر، الذي انطلقت نسخة العام الجاري تحت عنوان “تجاوز تحديات التضخم واستكشاف الفرص الاستثمارية بالأسواق الناشئة والمبتدئة”، منح ممثلي أبرز المؤسسات الاستثمارية ومديري صناديق الاستثمار الدولية فرصة فريدة للاطلاع على أبرز تطورات وتوجهات الأسواق الناشئة والمبتدئة، علاوة على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة من خلال عقد الاجتماعات المباشرة مع القيادات التنفيذية لكبرى الشركات المدرجة في بورصات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أربع قارات حول العالم.

نسخة هذا العام من المؤتمر الاستثماري وهو الأكبر من نوعه حتى الآن، تنطلق بالتزامن مع مرور الأسواق الناشئة والمبتدئة بالعديد من التحديات في ظل الصعوبات والتقلبات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وفق مال قاله كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس.

يرى عوض أنه بالرغم من قدرة دول العالم على تجاوز تداعيات جائحة (كوفيد – 19)، غير أن اضطرابات سلاسل الإمداد والتوريد وارتفاع معدلات التضخم التي وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق تقف عائقًا أمام جني ثمار الانتعاش الاقتصادي.

أكد عوض على الدور الحيوي الذي تلعبه الشركة في ظل هذه التحديات باعتبارها حلقة الوصل بين مجتمع الاستثمار الدولي، وهو ما سينعكس في جهودها المتواصلة لمساعدة المستثمرين على اغتنام فرص النمو الواعدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة بمختلف الأسواق التي تعمل بها الشركة.

سيشهد المؤتمر مشاركة من أبرز المؤسسات التي تمثل قطاعات متعددة، بما في ذلك القطاعات الاستهلاكية، والطاقة، والقطاع المصرفي، والتمويل، والرعاية الصحية، والصناعات، وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والمرافق، والتطوير العقاري، وغيرها.

من جانبه، أوضح محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن النجاح الذي حققته المجموعة المالية هيرميس على صعيد تنفيذ توسعاتها المخططة بالأسواق الناشئة والمبتدئة خلال العامين الماضيين، قد ساهم في تعزيز دورها الرائد في المنطقة من خلال هذا المؤتمر باعتباره الحدث الاستثماري الأكبر من نوعه لبحث فرص الاستثمار بالأسواق الناشئة والمبتدئة.

يمثل مؤتمر ‹‹EFG Hermes One-on-One›› منذ انطلاق نسخته الأولى منصة هامة لعرض الفرص الاستثمارية التي تذخر بها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على كبرى المؤسسات الاستثمارية حول العالم.

من المقرر أن تشهد الجلسة الرئيسية للمؤتمر كلمة افتتاحية يلقيها كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، على أن يتبعها حوار المتحدث الرئيسي للجلسة هلال سعيد المري المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وعضو المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وعضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، والمدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي مع سايمون كيتشن، عضو منتدب ورئيس بحوث الإستراتيجية بالمجموعة المالية هيرميس.

كما ستشمل فعاليات المؤتمر إجراء التصويت الإلكتروني «The Consensus for 2023»، وهو أكبر استطلاع لآراء المستثمرين الدوليين ورؤساء الشركات بالأسواق الناشئة والمبتدئة حول أبرز الموضوعات والتوقعات التي تشغل اهتمام مجتمع الأعمال والاستثمار في تلك الأسواق خلال السنوات المقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية