أخبار

المالية: مد الفترة التجريبية لمنظومة “ACI” بالموانئ الجوية حتى نهاية العام

التمويل

أعلنت وزارة المالية، في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، عن مد فترة مد الفترة التجريبية لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات “ACI” بالموانئ الجوية حتى نهاية العام الجاري، على أن يبدأ التطبيق الإلزامي في الأول من يناير 2023، بدلاً من الأول من أكتوبر 2022.

جاء ذلك في ضوء استجابة الحكومة لمجتمع الأعمال من المتعاملين مع المنظومة الجمركية، وتيسيرًا عليهم، ومراعاة للظروف الحالية العالمية والمحلية.

تستهدف الوزراة من القرار، منح المستوردين والمستخلصين الجمركيين ووكلاء الشحن الجوي والشركات المصدرة لمصر والشركات العالمية متعددة الجنسيات، وقتًا إضافيًا لتوفيق أوضاعهم والتسجيل على المنظومة الجديدة، والتدرب عليها.

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، حرص الوزارة على إتاحة فترة زمنية أطول لكل الشركات والمصدرين الأجانب لاستكمال استعداداتهم للتعامل على المنظومة الجديدة، خاصة في ظل استمرار تأثير جائحة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على سلاسل الإمداد والتوريد العالمية، وتزايد حدة الموجة التضخمية.

من جانبه أكد رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، حرص المصلحة على تذليل أي عقبات أمام المستوردين ووكلائهم من المستخلصين الجمركيين ووكلاء الشحن الجوي، وتقديم كل سبل الدعم الفني لهم، من أجل تسهيل انضمامهم إلى نظام التسجيل المسبق للشحنات “ACI”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية