أخبار

الشركة المصرية لمستحضرات التجميل تستحوذ على حصة أغلبية منصة التجميل “سورس بيوتي”

سورس بيوتي

استحوذت الشركة المصرية لمستحضرات التجميل ( إي سي سي) على حصة أغلبية في منصة تسويق وبيع مستحضرات التجميل المصرية “سورس بيوتي”، عن طريق زيادة رأسمال بـ 5 مليون دولار.
كما استحوذت شركة لوراكس كابيتال بارتنرز على نسبة أقلية للعمل على تطوير الخطط المشتركة والتوسع بالشركة.
شركة إي سي سي هي شركة تعمل في مجال تصنيع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية في مصر، بما في ذلك توفير وتصنيع منتجات جديدة.
انطلقت منصة سورس بيوتى في عام 2018، وهي متجر إلكتروني متكامل تديره مجموعة من السيدات وعلى رأسهم ليديا شوندربيك، وتضم المنصة أكثر من 85 ماركة تجارية محلية وعالمية لمنتجات التجميل وأكثر من 60 ألف مستخدم وعميل في الوقت الحالي، وتوفر المنصة منتجات تجميل محلية وعالمية بأسعار مناسبة وبأفضل جودة ممكنة من المواد الخام.

ستستمر ليديا شوندربيك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سورس بيوتي، في دورها كمديرة تنفيذية، بالإضافة إلى توليها منصب المدير الإبداعي لشركة إي سي سي.

“سيعزز هذا الاستثمار من إستراتيجية التسويق الرقمي والمادي للوصول إلى قاعدة عريضة من العملاء، إلى جانب تحسين الخدمة المقدمة للعملاء واحتياجاتهم والتركيز على رؤية العلامة التجارية، بالإضافة إلى تعيين أعضاء جدد بفريق الإدارة”، قالت ليديا في بيان.

اعتبرت ليديا الاستثمار الإستراتيجي من قبل إي سي سي تغييرا للقواعد الأساسية في صناعة التجميل.

ووفقاً لتقارير، فإن صناعة منتجات التجميل في مصر تنمو بشكل كبير لتصل لسوق ضخم يبلغ 187.7 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025، وأسهمت بعض العوامل مثل زيادة الجمارك على منتجات التجميل وارتفاع الطلب على التنوع في تقليل اعتماد العملاء على منتجات التجميل المستوردة، مما أفسح المجال للمصنعين المحليين التواجد بقوة في السوق بمنتجات عالية الجودة.
“كنت مصممة، منذ تأسيس شركة سورس بيوتي، على تغيير صناعة التجميل ومنتجات العناية الخاصة بالسيدات في مصر لتلبية احتياجات المستهلك المصري أولاً”، تابعت ليديا.

أضافت ليديا: “سنواصل التطوير والعمل لنصبح أكبر متجر للبيع بالتجزئة لمستحضرات التجميل عبر الإنترنت بالإضافة إلى العمل على توافر العلامات التجارية المتعددة في السوق المصري. ونحن على ثقة أنه بشراكتنا مع “إي سي سي جروب” سنحقق هذا الهدف”.

من جانبه قال الدكتور أحمد أبو الحميل، الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة إي سي سي: “سورس بيوتي وقيمة الشركة تجعلها مناسبة لنا، ويسعدنا دعم ليديا ونعتقد أن دورها المستمر في الشركة بالإضافة إلى دورها الجديد في إي سي سي سيكمل الجزء الجديد الذي نبنيه للمجموعة”.

قام كل من التميمي وإتس في كي ستيفنز بدور المستشار المحلي والدولي لشركة إي سي سي ، وفان كامبن ليم بدور المستشار لشركة “سورس بيوتي” في هذا الاستثمار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية