أخبار

تحت رعاية مجلس الوزراء.. انعقاد مؤتمر CEO Women في نسخته الأولى أكتوبر المقبل

مؤتمر CEO Women

ينعقد مؤتمر CEO Women في نسخته الأولى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتأتي الرعاية إيمانا بأهمية دعم المرأة وتمكينها وتأهيلها للعب دورها باستحقاق في تنمية وإعلاء شأن الوطن وتوفير جميع الفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمكنها من الارتقاء بقدراتها التي أصبحت من الأولويات الهامة على أجندة الدولة المصرية بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.
يقام مؤتمر CEO Women أكتوبر المقبل، بمشاركة عدد من القيادات الحكومية والقيادات النسائية التنفيذية الهامة أهمها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وممثل عن المملكة العربية السعودية، كرستين عرب، ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، الدكتورة فاديا كيوان، المدير العام لمنظمة المرأة العربية وغيرهم.
يهدف المؤتمر لتعزيز المكانة الريادية التي وصلت إليها المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة والاحتفاء بالنماذج الناجحة من السيدات والمديرات التنفيذيات اللواتي حققن نجاحات على المستوى المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعزيز دور المرأة العربية في اتخاذ القرارات وإدارة المؤسسات الاقتصادية.
قالت الدكتورة منى مراد، المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر، إن المؤتمر سيأخذ بُعدًا إقليميا حيث من المقرر أن يجمع قادة الرأي وممثلي حكوميين وقيادات نسائية على مستوى المنطقة العربية وأفريقيا لتعزيز الحوار وطرح وجهات نظر وخبرات المشاركات من مصر ومختلف الدول العربية والأفريقية لدعم وتعزيز المكانة الريادية التي وصلت إليها المرأة العربية في القطاعات المختلفة، والخروج بتوصيات هامة من شأنها النهوض بمكانة المرأة في مختلف المناصب القيادية والتنفيذية المختلفة.
تتضمن فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية التي تتناول موضوعات عدة حول المرأة المصرية والعربية ودورها في مختلف المجالات وذلك في إطار الجهود الرامية لتمكين المرأة الاقتصادي في المنطقة العربية. وتشمل الجلسات تسليط الضوء على فرص المرأة في قطاعات مختلفة كالقطاع المصرفي وقطاع الاتصالات في جلسة بعنوان “تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاعي المصرفي وتكنولوجيا المعلومات”، وجلسة بعنوان “القيادة التنفيذية للمرأة في القطاع الخاص نحو تنافسية عالمية”. بالإضافة إلى جلسة نقاشية أخرى تتناول القدرات القيادية للمرأة بعنوان “استراتيجيات التعليم وتأهيل سيدات لقيادة المستقبل” واستعراضاً لجهود القطاعي العام والخاص في تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا المالية، ستناقش الجلسة الأخيرة “مستقبل التكنولوجيا المالية”.
ينظم المؤتمر شركة (أون إير جروب) ON AIR Group التي تأسست عام 2010 ولها فروع إقليمية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بأنشطة في مجالات الاستشارات وإدارة المشروعات وتنظيم المؤتمرات والمعارض.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية