أخبار

مذكرة تفاهم بين “سكك حديد مصر” و”سكك حديد ألمانيا” لتبادل سائقي القطارات

مذكرة تفاهم بين "سكك حديد مصر" و"سكك حديد ألمانيا" لتبادل سائقي القطارات

شهد وزير النقل، كامل الوزير، توقيع مذكرة تفاهم بشأن برنامج تبادل سائقي القطارات بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة سكك حديد ألمانيا.

تشمل مذكرة التفاهم اتفاقية التعاون في تبادل الموظفين وتأهيل العمالة المهرة وفقا للمعايير والأساليب والثقافة الألمانية من أجل المنفعة المتبادلة، وقيام شركة سكك حديد ألمانيا تعيين سائقي القطارات في مصر وتدريبهم في مصر وألمانيا وفقا للمعايير الألمانية لمده 18 شهرا، وتوظيفهم بشكل دائم بسبب نقص العمالة الماهرة في ألمانيا.

كما تعتزم سكك حديد مصر تزويد شركة سكك حديد ألمانيا بسائقي القطارات الذين يستوفون المتطلبات اللازمة بالإضافة إلى قيام شركة سكك حديد ألمانيا بتدريب مدربي سكك حديد مصر لمدة 9 أشهر في مصر وألمانيا على تدرب قيادة القطارات وفقا للمعايير الألمانية ومنهجيات نقل المعرفة وثقافة العمل الألمانية.

وتم الإتفاق بين الجانبين على بدء مشروع تجريبي بحوالي 20 سائق قطار، و5 مدربين في شهر أكتوبر المقبل.

وأكد وزير النقل على اهمية مذكرة التفاهم الموقعة والتي تأتي في إطار مواصلة التطوير والاصلاح والتحديث لمنظومة السكك الحديدية بكل عناصرها وفي ضوء الاهتمام الكبير بالعنصر البشري في المنظومة حيث يعد العنصري البشري أحد اهم عوامل نجاحها وكذلك لزيادة جودة خدمات السكك الحديدية المصرية وكفاءتها وسلامتها. لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لهذا القطاع وخاصة مع تزايد عدد الركاب بالإضافة الى تقديم وسيلة نقل مستدامة وصديقة للبيئة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

آسيا .. الاستعداد لمواجهة نقص البترول والغاز

يتجه الركود غير المسبوق والذى لا رجعة فيه، فى القدرة...

منطقة إعلانية