أخبار

قطاع الأعمال: 1.8 مليار جنيه احتياجات مالية لتطوير “القابضة للأدوية”

ADQ

قدرت وزارة قطاع الأعمال العام الاحتياجات المالية المطلوبة لتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية بنحو 1.8 مليار جنيه.

جاء ذلك في ضوء تقييم الأعمال التي تم إسنادها إلى استشاريين متخصصين، بهدف تحقيق متطلبات التصنيع الجيد “GMP” بالإضافة لمشروعات لزيادة القدرة الإنتاجية.

يشمل مشروع التصنيع الجيد “GMP” نحو 63 مشروعًا في عدد 8 شركات تابعة، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال العام المالي 2023/2024.

تفقد وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت اليوم الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، وترأس اجتماع مجلس الإدارة.

وجه الوزير إدارة الشركة القابضة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المقرر للانتهاء من أعمال التحديث والتطوير لخطوط الإنتاج، مع ضرورة القيام ببرامج الصيانة الدورية لضمان استدامة جودتها، وتحقيق الاستفادة القصوى من الأصول المملوكة للشركات سواء الوحدات الإنتاجية أو الأراضي غير المستغلة، وتعزيز برامج الشراكة مع القطاع الخاص في هذا الشأن.

وخلال الاجتماع، استمع وزير قطاع الأعمال العام إلى عرض من العضو المنتدب لشركة النصر للكيماويات الدوائية حول الموقف الحالي للشركة، والتحديات الراهنة، والرؤية المستقبلية التي تتضمن تحديث وتطوير المصانع، وتعظيم الطاقة الإنتاجية، والتوسع في إنتاج الخامات الدوائية، وزيادة مبيعات المستحضرات البيطرية، مع إنتاج مستحضرات جديدة لها فرص بيعية واعدة، بالإضافة إلى تشغيل مصنعي المطهرات ومرشحات الكلى، وجدولة المديونيات وتدريب العمالة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية