أخبار

البترول: زيادة الإنتاج المحلي من البتروكيماويات إلى 4.3 مليون طن سنويا

البتروكيماويات

قال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، سعد هلال، إن الإنتاج المحلي من المواد البتروكيماوية ارتفع من 2.1 مليون طن سنويا في العام المالي 2016/2015، إلى 4.3 مليون طن سنوياً بنهاية العام المالي 2022/2021.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2022/2021 برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

أضاف هلال، أن أن إجمالي إيرادات الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات خلال العام المالي 2022/2021 ارتفع بنسبة 85% ليصل إلى أكثر من 3.3 مليار جنيه.

“يهدف مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للتحول التدريجي من إنتاج المواد البتروكيماوية التقليدية، إلى إنتاج مواد بتروكيماوية متخصصة ذات قيمة مضافة عالية لتلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض”.. بحسب الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.

أضاف، في يونيو 2021، تم وضع حجر الأساس لمجمع البتروكيماويات بقناة السويس لشركة البحر الأحمر الوطنية للبتروكيماويات، وينفذ تحالف شركات إنبي وبتروجت وبكتل التصميمات الهندسية.

وتم توقيع اتفاقية مبادئ مع شركة “أرامكو” لتأمين توريد الزيت الخام للمشروع، الذي يهدف إلى إنتاج نحو 3.5 مليون طن سنوياً من المنتجات البتروكيماوية، والمنتجات البترولية، باستثمارات تقديرية تبلغ 11.7 مليار دولار لجميع مراحل المشروع.

وتم تأسيس شركة “علمين” بغرض تنمية وتنفيذ مشروعات مجمع العلمين للبتروكيماويات الجاري الترويج له، إلى جانب الانتهاء من إعداد الدراسات التفصيلية.

يهدف المشروع لإنتاج 3 ملايين طن سنوياً من المنتجات البتروكيماوية المتخصصة، ونحو 535 ألف طن سنوياً من المنتجات البترولية، وبتكلفة استثمارية تقديرية 6.7 مليار دولار للمرحلة الأولى.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد 14 عاما.. بطولة العالم للإسكواش للسيدات تعود إلى مصر بنادي مدينتي

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش عن انطلاق قرعة بطولة العالم للاسكواش...

منطقة إعلانية