نشرة الصناعات الغذائية أخبار

نوفمبر المقبل.. لقاء مرتقب بين مصنعي الأغذية المصرية و300 مستورد سعودي

الصناعات الغذائية

يُجهز المجلس التصديري للصناعات الغذائية لعقد لقاءات ثنائية مع مجموعة من شركات الأغذية المصرية و300 مستورد سعودي، خلال بعثة تجارية خاصة سيتم تسييرها إلى أراضي المملكة العربية السعودية نوفمبر المقبل.

جدة والرياض هما الوجهتان الرئيستان للبعثة في الممكلة، ومن المتوقع أن يُشارك نحو 100 مصنع مصري للتصنيع الغذائي، جميعها مُدرجة في القائمة البيضاء الخاصة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية، وهيئة الغذاء والدواء السعودية.

ما الدافع؟

زيادة الصادرات الغذائية إلى أسواق “المملكة”، التي تعد أكبر سوق مستورد للمنتجات الغذائية المصرية، وبدعم من معدل النمو الكبير الذي سجلته الصادرات في النصف الأول من العام الجاري هند 25%، ويجري التجهيز حاليًا للقاءات الثنائية.

السعودية هى المستورد الأكبر للأغذية المصنعة في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، بقيمة 200 مليون دولار وبنمو 25%.، وتُعد منتجات الخضروات والفاكهة هى الأكبر من حيث العائدات بقيمة 50 مليون دولار، ثم الشيكولاتة 43 مليون دولار، ثم الحبوب 24 مليون دولار.

صدرت نحو 342 شركة أغذية مصرية إلى السعودية بما قيمته 305 ملايين دولار في العام الفائت، منهم 43 شركة تزيد صادراتها عن ميلون دولار، بإجمالي صادرات 264 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد 14 عاما.. بطولة العالم للإسكواش للسيدات تعود إلى مصر بنادي مدينتي

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش عن انطلاق قرعة بطولة العالم للاسكواش...

منطقة إعلانية