أخبار

“أوراسكوم” تفوز بمشروع تنفيذ وتملك وإدارة مستودع استراتيجي لصالح “التموين”

أوراسكوم كونستراكشون - أوراسكوم للإنشاءات

وقعت شركة أوراسكوم للإنشاءات عقدا مع جهاز التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين لتنفيذ مستودع للسلع الأساسية بنظام البناء والتملك والتشغيل في الفيوم.

سيوفر المشروع الخدمات اللوجستية لتغطية احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي للسلع الأساسية وفقا للمعايير العالمية.

يمثل المشروع أول مرحلة في برنامج يتضمن عدد من المستودعات بالعديد من المحافظات سيتم طرحها في الفترة المقبلة.

من المقرر أن تبدأ أعمال البناء بعد توفير التمويل ولمدة تصل إلى 15 شهرا وبعدها يبدأ تشغيل المستودع.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية وقعت أمس عقود المرحلة الأولى لتمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة المستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية، التي ستقام في محافظات الشرقية والسويس والأقصر والفيوم، باستثمارات إجمالية تصل إلى 4 مليارات جنيه.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، في مؤتمر صحفي أمس، إن إقامة المستودعات العملاقة يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتطوير البنية التحتية للتجارة الداخلية والتي تم اعتمادها في 2017، وسيتم تنفيذها في فترة من 18 إلى 24 شهرًا، وستمول الشركات جزءًا منها والجزء الآخر سيموله القطاع المصرفي.

أضاف أن إقامة المستودعات ستعمل على تأمين احتياجاتنا من السلع الأساسية بطريقة منضبطة بنظم ومعلومات محكمة من أجل زيادة عمر السلعة وتقليل الفاقد.

سيتم صرف سلع تموينية شهريا بقيمة 3 مليارات جنيه وبعد الحزمة الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية زادت بنحو 863 مليون جنيه، وذلك في إطار تحقيق تأمين الأمن الغذائي، الذي زادت أهميته في العالم بعد ظهور جائحة “كورونا” والأزمة الروسية الأوكرانية، حسب وزير التموين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية