أخبار

آبل تتخلي عن زيادة إنتاج هواتف “آيفون” بسبب تراجع الطلب

iMessage

تنوي شركة آبل التراجع عن خططها لزيادة إنتاج أجهزة آيفون الجديدة هذا العام بعد فشل الارتفاع المتوقع في الطلب، وفقًا لما نقلته بلومبرج عن أشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، إن صانع الإلكترونيات في كوبرتينو، ومقره كاليفورنيا، طلب من الموردين التراجع عن الجهود المبذولة لزيادة تجميع عائلة منتجات “آيفون 14” بما يصل إلى 6 ملايين وحدة في النصف الثاني من هذا العام.

الخطط ليست عامة، وبدلاً من ذلك، ستهدف الشركة إلى إنتاج 90 مليون هاتف لهذه الفترة، وهو نفس مستوى العام السابق تقريبًا وبما يتماشى مع التوقعات الأصلية لشركة آبل هذا الصيف، على حد قول الأشخاص.

وفقًا لبعض الأشخاص، فإن الطلب على طرازات “آيفون 14 برو” ذات الأسعار الأعلى أقوى من الإصدارات ذات المستوى المبدئي، وأضافوا أنه في حالة واحدة على الأقل، يقوم أحد موردي آبل بتحويل الطاقة الإنتاجية من أجهزة آيفون منخفضة السعر إلى طرازات متميزة.

تحولت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية للهبوط بعد الأخبار، حيث انخفضت العقود في مؤشر ناسداك 100 بنسبة 1.3٪. تراجعت أسهم شركة تصنيع الرقائق الرئيسية Taiwan Semiconductor Manufacturing Co. بما يصل إلى 1.8٪، وانخفضت أسهم شركة Hon Hai Precision Industry، أكبر شركة لتصنيع آيفون في شركة آبل بنسبة تصل إلى 2.4٪، وتراجع المنتجان المتخصصان Largan Precision Co. و LG Innotek Co بنسبة تزيد عن 7٪ .

كانت آبل قد رفعت توقعات مبيعاتها في الأسابيع التي سبقت إصدار “آيفون 14” وبدأ بعض مورديها في الاستعداد لزيادة الطلبات بنسبة 7٪.

تعاني الصين، وهي أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، من ركود اقتصادي أضر بصانعي الأجهزة المحمولة المحليين وأثر أيضًا على مبيعات آيفون، وانخفضت مشتريات سلسلة “آيفون 14” خلال الأيام الثلاثة الأولى من توفرها في الصين بنسبة 11٪ عن سابقتها في العام الماضي، وفقًا لمذكرة Jefferies يوم الاثنين.

كما تم كبح الطلب العالمي على الإلكترونيات الشخصية بسبب ارتفاع التضخم ومخاوف الركود والاضطراب الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

من المتوقع أن يتقلص سوق الهواتف الذكية بنسبة 6.5٪ هذا العام إلى 1.27 مليار وحدة، وفقًا لبيانات من شركة IDC لتتبع السوق.

“تراجعت قيود العرض التي تسببت في تراجع السوق العام الماضي وتحولت الصناعة إلى سوق مقيد بالطلب، ارتفاع المخزون وانخفاض الطلب مع عدم وجود علامات على التعافي الفوري يثير الذعر لدى مصنعي الهواتف”، قالت نبيلة بوبال، مديرة الأبحاث في IDC.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المالية: سداد 40 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال 30 شهرا

كشفت وزارة المالية، عن سداد 40 مليار جنيه لدعم المصدرين...

منطقة إعلانية