أخبار

ماستركارد تقدم مقترحًا بمشروع يحول العاصمة الإدارية لأول مدينة متكاملة لحلول تكنولوجيا الدفع الالكتروني اقليميًا

 

قال مجدي حسن مدير عام شركة ماستركارد في مصر وباكستان إن الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في مجال التحول الرقمي، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المجتمعات العمرانية، ستجعل مصر رائدة في مجال المدن الذكية على الصعيد الإقليمي والدولي.

وأضاف حسن أن الحكومة المصرية لديها خطط طموحة في مجال المدن الذكية، وهو ما ظهر من خلال الاجتماعات واللقاءات التي عقدت على مدار الفترة الماضية، وقدمت خلالها ماستركارد خبراتها وبرامجها المتطورة في مجال المدن الذكية والتي تطبقها في أكثر من 100 مدينة حول العالم.

وأوضح أن ماستركارد قدمت مشروعا للحكومة لتطبيق نموذج المدن الذكية في مجال المدفوعات الالكترونية في العاصمة الادارية، بحيث تصبح أول مدينة متكاملة لحلول تكنولوجيا الدفع الالكتروني اقليميا، وتشمل كافة المعاملات المالية الكترونيا سواء خدمات دفع الفواتير او الايجارات او الباركنج او العيادات الطبية أو المرتبات أو التحويلات أو أي معاملة من المعاملات المالية الأخرى.

ولفت المدير العام لماستركارد في مصر وباكستان إلى أن وجود تعاون كبير يحتذى به مع الحكومة المصرية منذ 2010 خاصة مع وزارة المالية، وكذلك تم استدعاء الشركة للبرلمان المصري لأخذ الرأي ومناقشة قانون سرية البيانات، وتم الأخذ بالتوصيات التي قدمتها ماستر كارد، مؤكدا الاستمرار في دعم الحكومة المصرية، ومشروعاتها من أجل التحول لاقتصاد رقمي، وتحقيق استراتيجيتها في الشمول المالي الذي يعد هدفا رئيسيا.

وأشار إلى أن هناك اهتماما كبيرا من جانب الدولة المصرية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وهو ما خلق الحاجة لإيجاد حلول وتطبيقات الكترونية للتعامل مع هذا القطاع الهام الذي يمثل نحو 85 % من حجم الاقتصاد ويشكل 70% من الصادرات ويستحوذ على نحو 90 % من الوظائف في السوق المصرية.

وقال مجدى حسن إن ماستركارد قامت بإنشاء منظومة متكاملة لأجراء معاملات الشركات الصغيرة والمتوسطة والموردين بطريقة إلكترونية، مما أتاح الفرصة للحصول على تمويل، من خلال آلية رأس المال اليومي عبر تكنولوجيا الدفع الالكتروني، وهو ما يساعد هذا القطاع بشكل كبير على النمو والتوسع وخلق فرص العمل، بعدما كان يواجه تحديات للحصول على التمويلات من البنوك لعدم وجود بيانات، ويستطيع هذا القطاع من خلال ميكنة المعاملات المالية باستخدام نظم الدفع الالكترونية توفير معلومات وإنشاء قاعدة بيانات تسهل على البنوك تقديم التمويلات اللازمة له ما يساعد الاقتصاد على تحقيق مزيد من النمو.

وحول تأمين المعاملات المالية الكترونيا. أكد المدير العام لماستركارد في مصر وباكستان أن هناك حلولا قوية للأمان والحماية للمعاملات المالية، وجعلها تتم بطريقة سهلة وأمنة وذكية مؤكدا عدم إطلاق اية حلول دون أن تكون آمنة، كما أن تطبيقات الدفع الالكتروني ساعدت في الحد من عمليات التزوير من خلال القدرة اللحظية على تحليل البيانات، مشيرا الى أن عمليات التزوير تراجعت في مصر منذ عام 2014 بنحو 11 مرة بفضل تطبيقات وحلول الدفع الالكترونية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية