عقارات أخبار

“رووك” تطلق وحدات إدارية جديدة بمشروع جولدن جيت بالقاهرة الجديدة

أطلقت شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية “رووك” وحدات إدارية تبدأ مساحتها من 70 متر مربع بمشروع جولدن جيت، أولى مشروعات شركة رووك بالقاهرة الجديدة متعدد الاستخدامات (تجارية-إدارية-ترفيهية).
ستسلم الشركة الوحدات خلال 3 سنوات، وتتيح تقديم جميع الخدمات التي تناسب احتياجات الشركات الصغيرة والناشئة، التي تحقق الاستدامة التامة في ضوء توجهات الدولة في هذا المجال.
تقدم شركة رووك المشروع بتصميمات واسعة تدمج بين الاستدامة مع العصرية والتميز للوحدات الإدارية الجديدة، وسيتم توفير خدمات لهذه الوحدات من غرف اجتماعات مختلفة المساحات، ومركز أعمال، وسطح علوي متعدد الأغراض والاستخدامات وغيرها من الخدمات ذات القيمة المضافة.
قال المهندس هشام موسى، الرئيس التنفيذي لشركة رووك، أن الوحدات الإدارية الجديدة تعزز مفاهيم الاستدامة من خلال الخدمات التي توفرها الشركة، خاصة وأن مشروع جولدن جيت يتم تنفيذه وفقًا لأحدث تقنيات الهندسة والعمارة الحديثة.
أضاف: “على رأس هذه التقنيات قامت الشركة بتنفيذ التصميمات المستدامة، التي تعمل على تقليل انبعاثات الكربون، والحفاظ على المياه، وإدارة النفايات، وتوفير بيئة عمل عالية الجودة، كما تعتبر العمارة الخضراء أيضًا مبدأ أساسيًا للتنمية المستدامة في مشروع جولدن جيت بهدف تقليل استهلاك الطاقة والموارد مع تقليل تأثيرات الإنشاء والاستعمال على البيئة”.
استعانت رووك، بشركة دي كاربون للاستشارات البيئية وشركة “Eco Strategies” لاستشارات التنمية المستدامة، لتنفيذ هذه الاستراتيجية.
رؤية “رووك” هى تحقيق قيمة مضافة لقطاع التطوير العقاري الإداري التجاري من خلال تقديم تجربة مختلفة ومميزة لعملاء ورواد المشروع قائمة على اختيار موقع فريد لتيسير الوصول إليه، حسبما أوضح موسى.
أشار إلى أن الشركة تسعى إلى تغيير خارطة التطوير العقاري الإداري التجاري في مصر، خاصة وأن مشروع جولدن جيت يهدف لتعمير المنطقة الواقعة ما بين العاصمة الجديدة والقديمة، بعدما شهد الاقتصاد المصري تحسنًا ملحوظًا خلال السنوات القليلة الماضية واستثمار الدولة في البنية التحتية والطرق والمحاور.
كما تعتمد رؤية رووك على تحقيق الاستدامة طبقا للمعايير والجودة العالمية التي أصبحت محددا أساسيا لاختيار الاستثمار الأمثل.
يرى موسى أن العقار لا يزال هو الوعاء الأمثل للاستثمار وأن الطلب متزايد بصفة عامة علي العقارات المدرة للعائد وبخاصة الوحدات الإدارية حيث أن العائد من الاستثمار في الوحدات الإدارية يتراوح بين 12 و14%، وهو أعلى من عائد الاستثمار في الوحدات السكنية الذي يتراوح بين 3و4%، ما يؤدي إلى الاستفادة الكاملة من الوحدات الإدارية سواء بهدف التشغيل او الاستثمار.

كانت رووك قد بدأت تطوير مشروع جولدن جيت، حيث يركز على خلق نمط حياة متميز يجمع ما بين تجربة العمل، والتسوق، وتناول الطعام، والترفيه في إطار تصميم حضري و مسارات مشاة مفتوحة، في إطار مشروع متعدد الاستخدامات على مساحة أرض إجمالية تبلغ 160,000 متر مربع، تضم حوالي 100,000 متر مربع من المساحات التجارية والترفيهية، و 100,000 متر مربع أخرى من الوحدات الإدارية.
يقع جولدن جيت في موقع مميز بقلب مدينة القاهرة الجديدة وبأكبر واجهة لمشروع تطل على شارع التسعين الجنوبي بطول 1.2 كيلو متر أمام الجامعة الأمريكية، ويقع المشروع بين محطتين للمونوريل، مما يسهل الوصول إليه من أي منطقة في القاهرة.
كما يضم المشروع علي كامل مسطح الأرض بدروم بمسطح 250,000 متر مربع علي دورين يشمل مواقف للسيارات بسعة استيعاب تصل إلى 8,000 مركبة ويشمل حوالي 20 مدخل ومخرج لسهولة الحركة وهو الأكفأ من نوعه بالمقارنة لكافة المشاريع المشابهة، وتهدف شركة رووك إلى تطوير وتنفيذ المشروع على مرحلتين؛ من المخطط بدء التسليم للمرحلة الأولى خلال النصف الأول من عام 2024 و2025 للمرحلة الثانية.
جدير بالذكر أن الشركة وقعت اتفاقية تأجير مع فاشون انترناشونال جروب، يتم من خلالها، افتتاح 18 متجرا لأشهر ماركات الأزياء الراقية، وتجارة التجزئة، بما يتناسب مع الطبيعة العامة لمشروع جولدن جيت، الذي يعتبر من المشروعات الرائدة متعددة الاستخدامات التي تقدم خدمات مميزة لعملاء رووك بما يتماشى مع استراتيجيتها التي تهدف لوضع مفهوم جديد للحياة المميزة ومتكاملة الخدمات.
تأسست شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية (رووك) وهي شركة رائدة في التطوير والاستثمار العقاري وتنفذ مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات تضم (مباني تجارية، ومكاتب إدارية، وترفيهية).

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية