أخبار

محكمة إسبانية تجمد أصولا بـ50 مليون يورو لـ”BeIN” إثر خلاف على حقوق البث

BeIN

جمدت محكمة في مدريد أكثر من 50 مليون يورو (48.7 مليون دولار) من أصول قناة بي إن سبورت القطرية، بعد أن طلبت مسابقة دوري الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم الخطوة في خلاف حول حقوق البث التلفزيوني غير المدفوعة.

يغطي المبلغ ما تدين به مجموعة BeIN Media Group، بعد أن فشلت في تسوية قانون حقوق بث مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم، وفقًا لما نقلته وكالة بلومبرج عن نسخة من الحكم الصادر.

يدور الخلاف القانوني على خلفية المواجهة المستمرة بين رئيس الليجا، خافيير تيباس، ورئيس فريق beIN ناصر الخليفي، وهو أيضًا رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

عارض تيباس مرارًا وتكرارًا نموذج أعمال PSG، وقال إنه يعتمد على الإنفاق غير المقيد على عكس قواعد اللعب النظيف المالية الصارمة التي يتعين على الأندية الإسبانية الامتثال لها.

وفقًا للحكم، اختارت المحكمة تجميد أصول “بي إن” لأنها قد لا تستطيع استرداد الأموال.

وقالت المحكمة في بيان: “من خلال هذا الإجراء الوقائي، تهدف الليجا إلى المطالبة وضمان الامتثال لعقودها السمعية والبصرية”.

في المقابل قال متحدث باسم beIN في بيان عبر البريد الإلكتروني إن سمعة المجموعة “تأسست على عقود من الاستثمار الضخم وعلاقات طويلة الأمد وموثوقة مع أصحاب الحقوق وسجل حافل بدفع المستحقات”، مضيفًا أن الشركة لن تكشف عن أي تفاصيل من المناقشات الخاصة التي أجرتها مع الليجا.

تمتلك قناة BeIN، التي تتخذ من الدوحة مقراً لها، حقوق بث مباريات الليجا في أكثر من 30 دولة في أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية