أخبار

الصين تتعهد بالفوز على أمريكا في حرب الرقائق الإلكترونية

الرقائق الإلكترونية

تعهد الرئيس الصيني، شي جين بينج، بانتصار بلاده في معركتها مع الولايات التحدة الأمريكية، بشأن الرقائق الإلكترونية.

قال شي في خطاب خلال افتتاح الحزب الشيوعي الحاكم، اليوم الأحد، إن بكين ستركز على الاحتياجات الاستراتيجية الوطنية، وتجمع القوة لإجراء البحوث العلمية والتكنولوجية المحلية والرائدة، للفوز بحزم في معركة التقنيات الأساسية الرئيسية.

ستسرع الصين من الابتكار في المجالات الحيوية للقدرة التنافسية وفقا لشي الذي قال إن بلاده ستتحرك بشكل أسرع لإطلاق عدد من المشاريع الوطنية الكبرى ذات الأهمية الاستراتيجية والصورة الكبيرة وطويلة الأجل.

توضح كلمات الرئيس الصيني، كيف تخطط بكين للتعامل مع الولايات المتحدة التي تعمل على فرض قيود جديدة على صادرات التكنولوجيا يمكن أن تقوض قدرات الصين في تطوير قطاعات واسعة من اقتصادها، من أشباه الموصلات وأجهزة الكمبيوتر العملاقة إلى أنظمة المراقبة والأسلحة المتقدمة.

كانت وزارة التجارة الأميركية كشفت في وقت سابق من هذا الشهر، النقاب عن لوائح شاملة تحد من بيع أشباه الموصلات ومعدات تصنيع الرقائق للعملاء الصينيين، مما يضرب أساس جهود البلاد لبناء صناعة الرقائق الخاصة بها.

أضافت الولايات المتحدة أيضًا 31 شركة إلى قائمتها للمؤسسات غير الموثوقة، بما في ذلك “يانجتز ميموري”Yangtze Memory Technologies Co. وشركة تابعة لشركة “نورا تكنولوجي” Naura Technology Group الرائدة في تصنيع معدات الرقائق، مما حد بشدة من قدرتها على شراء الأجهزة من الخارج، وفقا لاقتصاد الشرق مع بلومبرج.

انتقدت بكين القيود الأمريكية الموسعة على وصولها إلى تكنولوجيا أشباه الموصلات، قائلة إنها ستضر بسلاسل التوريد والاقتصاد العالمي، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماو نينج إن الإجراءات – التي يبدأ نفاذها هذا الشهر – غير عادلة وستضر أيضاً بمصالح الشركات الأمريكية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية