أخبار

تعافي الطلب في الصين واستمرار خلافات “أوبك بلس” وأمريكا يصعدان بأسعار النفط

أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد خسائر أسبوعية عنيفة سجلها الخام الأسود خلال الأسبوع الماضي، بحسب رويترز.

جاء التعافي في أسعار النفط بالتزامن مع أنباء عن تعافي الطلب في الصين، واستمرار الخلافات بين تحالف “أوبك بلس” والولايات المتحدة على حجم الإنتاج، إافة إلى انخفاض الدولار.

ارتفع خام برنت خلال تعاملات اليوم الإثنين بأكثر من 1% أو ما يعادل 0.9 دولار للبرميل، وصولا إلى مستويات 92.8 دولار للبرميل، بينما سجل أدنى سعر اليوم عند مستويات 91.5 دولار.

وصعد الخام الأمريكي الخفيف بأكثر من 1% مسجلا 86.7 دولار للبرميل.

خلال الأسبوع الماضي، عمقت أسعار النفط الخام خسائرها بأكثر من 3% عند نهاية تعاملاتها يوم الجمعة 14 أكتوبر، رغم من ضعف الدولار وتراجع مخزونات الديزل، وسط خلاف بين السعودية والولايات المتحدة بشأن خطط أوبك بلس لخفض الإنتاج.

عند نهاية تعاملات يوم الجمعة، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 3.1%، إلى 91.63 دولارًا للبرميل، وانخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي بنسبة 3.9% إلى 85.61 دولارًا للبرميل.

ووسط مخاوف من نقص الإمدادات، مع قرب دخول العقوبات الغربية على النفط الروسي حيز التنفيذ، سجل خام برنت خسائر أسبوعية بنحو 6.4%، فيما شهد الخام الأميركي خسائر أسبوعية تقارب 8%.

“النفط وجد دعما من مجموعة من العوامل، من بينها تصريحات الرئيس الصيني في مؤتمر الحزب والتي أكدت السياسات التيسيرية للاقتصاد فيما يمثل علامة إيجابية للتوقعات الخاصة بالطلب”. قالت تينا تينج، المحللة في مؤسسة سي إم سي ماركتس.

أضافت: “التوقعات المستقبلية لمؤشر الدولار تراجعت اليوم مما أتاح أيضا فرصة انتعاش لأسواق النفط”.

في المقابل أبدت دول من تجمع “أوبك بلس” يوم الأحد دعمها لقرار خفض الإنتاج الذي تم إقراره هذا الشهر وذلك بعدما قالت الولايات المتحدة إن السعودية دفعت بعض الدول في المجموعة إلى اتخاذ هذا القرار، في تصعيد لحرب كلامية مع الرياض.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية